شاومي تستعد لاطلاق سلسلة هواتف Poco F6 5G بمواصفات عالية متقدمة في الفئة المتوسطة

شاومي تستعد لإطلاق سلسلة هواتف Poco F6 5G بمواصفات عالية متقدمة في الفئة المتوسطة

تعمل كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية بكامل طاقتها لانتاج ما يلبي رغبات المستخدمين وتقديم كل ما هو جديد، وقد طالعتنا العلامة التجارية Poco أنها تستعد لإطلاق هاتفين جديدين للأسواق العالمية بما في ذلك الهند، والتي قد أشار التسريبات إلى أنهما سيأتيان تحت أسماء Poco F6 5G و Poco F6 Pro 5G ، بعد تحليل الأخبار والتقارير الأخيرة يبدو أن هناك تطويرًا مثيرًا في عالم الهواتف الذكية. كما يشير كلام موثوق وفي لفتة مثيرة، يشير تقرير إلى أن هذين الهاتفين يعدان بمثابة إصدارات معاد تسميتها من سلسلة Redmi K70 والتي ستظهر لأول مرة هذا الشهر في الصين.


وفقًا للتقارير الموثوقة أن هناك احتمالًا كبيرًا لتسمية نسخة الهاتف ب Poco F6 5G المعاد تسميته من هاتف Redmi K70e، حيث أشارت شهادة IMDA إلى إصدار عالمي قريب. ويعتقد أن هذا الجهاز الذي يحمل رقم الإصدار 2311DRK48I، وقد حصل على موافقة BIS في الهند، حيث سيكون إحدى الخيارات الرائدة في الأسواق المحلية والعالمية.

كما تظهر القائمة في شهادة IMDA في سنغافورة، أن رمز الإصدار 2311DRK48G، الذي يعتقد أنه ينتمي إلى الهاتف Poco F6، سيحظى بإطلاق عالمي في أسواق مختلفة. وفي ظل هذا، يبدو أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطط شركة Poco لتعزيز حضورها على مستوى العالم وتقديم هواتف ذكية تنافسية.

اصدار 2311DRK48G

أما بالنسبة للمواصفات المتوقعة لـ Poco F6، وهو المعروف أيضًا باسم Redmi K70e، فمن المتوقع أن يأتي بشاشة OLED بحجم 6.67 إنش ودقة 1.5K، مع معدل تحديث 120 هرتز لتجربة مستخدم سلسة ورائعة ، وبالحديث عن الناحية الأدائية للهاتف، يتوقع أن يعتمد على شريحة معالجة Dimensity 8300-Ultra، مع إمكانية الحصول على ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5x بسعة تصل إلى 16 جيجابايت وتخزين داخلي UFS 4.0 بسعة تصل إلى 1 تيرابايت. كما سيأتي مدعومًا بنظام تشغيل Android 14 القائم على HyperOS، وبطارية 5,500mAh مع تقنية شحن سريع 90W.ومستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، مما يعني سرعة فتح الهاتف والوصول للملفات، مع ميزات أخرى من ظهر زجاجي، وإطار بلاستيكي، سيبلغ قياسه 8.09 ملم ويزن 198 جرامًا.

أما بالنسبة لنظام الكاميرات، سيحتوي الجهاز على وحدة كاميرا ثلاثية، الكاميرا الرئيسية بدقة مستشعر 64 ميجابكسل، يرافقها كاميرا بدقة مستشعر 8 ميجابكسل مع خاصية التثبيت البصري OIS وكاميرا 2 ميجابكسل (ماكرو). بالاضافة على كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

من الجدير بالذكر أن الإصدار الصيني لهاتف Redmi K70e يعتبر الأول الذي يدعم شريحة معالج Dimensity 8300-Ultra، وفقًا لما قد كشفته قائمة Geekbench للجهاز أنه يحمل رمز الإصدار (2311DRK48G Global | 2311DRK48I: India) وهو ما يعزز موقف شركة Poco في سوق الهواتف الذكية ، ومع شهادة IMDA، إذ يتوقع أن يتم الكشف عن هاتف Poco F6 (أو Redmi K70e) في الأسابيع القليلة القادمة، ليبدأ بعدها الطابع الفريد لهذا الهاتف في الظهور أمام عشاق التكنولوجيا حول العالم.

وبالرغم من ظهور هاتف Poco F6 في قاعدة بيانات IMDA إلّا أن القائمة لا تكشف عن اللقب النهائي للجهاز، ولكن يُعتقد أن هذا الجهاز يمكن أن يكون Poco F6 5G. ولسوء الحظ أيضًا، لا تحتوي القائمة على معلومات حول مواصفات الجهاز. سنتابع في الأيام القليلة القادمة ما تحمله شركة  Poco لمستخدميها من مفاجآت ومواصفات مثيرة، تابعونا.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات