شارب اليابانية تكشف عن أحدث هواتفها الذكية Sharp Sense 8 في الفئة المتوسطة

شارب اليابانية تكشف عن أحدث هواتفها الذكية Sharp Sense 8 في الفئة المتوسطة

تجذب هواتف Google Pixels انتباه الكثيرين في اليابان في الأشهر الأخيرة، وبالتزمن مع نجاح العلامة التجارية Apple  في أسواق الهواتف الذكية، مما زاد من شعور العديد من العلامات التجارية المحلية بالقلق. وهنا يأتي هاتف Sharp Sense 8 الجديد ليحمل راية المنافسة بقوة، حيث تم الكشف عنه مؤخرًا بسعر 62150 ين ياباني، بفارق بسيط عن هاتف Pixel 7a الذي يكلف 62700 ين ياباني ، ووفقًا للمعلومات الواردة من Sharp، فقد تم تصميم هذا الهاتف بغرضين رئيسيين - إبقاء الأمور بسيطة وتقديم كاميرا رائعة وسهلة الاستخدام.


مواصفات هاتف Sharp Sense 8

بالنسبة لمميزات الشاشة، يأتي هاتف Sharp Sense8 بشاشة IGZO OLED بحجم 6.1 إنش ودقة 1080 × 2432 بكسل. تتميز الشاشة بمعدل تحديث قابل للتعديل من 1 إلى 90 هرتز، وتقديم إطارات سوداء (ويقول Sharp إن هذا يجعلها تبدو كشاشة بمعدل 180 هرتز). ويصل سطوع الشاشة إلى 1300 شمعة، وهذه ترقية عن الإصدار السابق Sense7 الذي كان يأتي بشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز.

أما فيما يتعلق بالأداء، نجد ان هاتف Sharp Sense8 يتضمن شريحة معالج Snapdragon 6 Gen 1 الذي يأتي بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 36٪ ووحدة معالجة الرسوميات أسرع بنسبة 33٪ مقارنة بالمعالج Snapdragon 695 الذي كان موجودًا في Sense7 (وفقًا لاختبارات صارمة). ويأتي مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومساحة تخزين داخلي بسعة 128 جيجابايت، ويمكن زيادتها باستخدام بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت.
هاتف Sharp Sense 8
أما بالنسبة للكاميرات، حيث يحمل هذا الهاتف الجديد Sharp Sense8 كاميرا رئيسية خلفية  بدقة مستشعر 50 ميجابكسل،  (1/1.55 بوصة) مع بكسل بحجم 1.0 ميكرومتر، ويمكن دمج 2.0 ميكرومتر عند استخدام تقنية binning. الكاميرا الرئيسية تدعم التكبير البصري 2x. وعلى الرغم من أن هذا هو نفس المستشعر الموجود في Sense7، إلا أن الهاتف الجديد يأتي مع تحسينات إضافية تجعل من تجربة التصوير أكثر متعة.

مواصفات إضافية لهاتف Sense8، إذ يحتوي على فتحة لبطاقة microSD ومنفذ سماعة الرأس بحجم 3.5 ملم، وأيضًا منفذ USB-C كما يدعم الإقلاع عبر DisplayPort. والشيء الوحيد الذي يفتقر إليه هذا الهاتف هو خاصية الشحن السريع - حيث يستغرق وقت الشحن الرسمي 160 دقيقة. ولا يدعم الشحن اللاسلكي.

كما يتميز الهاتف بالعملية، حيث نجد هذا الهاتف ثنائي الشرائح، يحمل شريحة نانو وشريحة eSIM، كما يتوافق مع تقنية 5G بسرعة 2.1 جيجابت في الثانية، إلى جانب WiMAX 2+ (الذي يبدو أن WiMAX لا تزال تستخدم في اليابان). ويدعم الاتصال اللاسلكي الإضافي (Wi-Fi 5 (ac و Bluetooth 5.1 و NFC. ويحتوي الهاتف أيضًا على قارئ لبصمات الأصابع في الجانب.

بالإضافة إلى عمر بطارية طويل. مع زيادة سعة البطارية إلى 5000 مللي أمبير في الساعة، وهو رقم جيد لهاتف يون 159 جرام. فالهاتف مصمم بشكل مدمج بأبعاد 153 × 71 × 8.4 ملم، ووزن 159 جرامًا. وعلى الرغم من وزنه الخفيف، إلا أنه يأتي بتصميم ألومنيوم فاخر مع مقاومة للماء والغبار بتصنيف IP68.

وفيما يتعلق بالألوان المتاحة من هذا الهاتف الذكي ومدى توافره، يتاح بمجموعة من الألوان يمكنك التعبير من خلال عن ذوقك وشخصيتك بحرية، فهي Light Copper النحاس الخفيف وPale Green الأخضر الباهت وBlue باللون الأزرق و  الكوبالت الأسود، في الوقت الحالي لا يتوفر Sharp Sense8 سوى في اليابان فقط، ونأمل ان نراه في جميع العالم والشرق الأوسط في القريب. تابعونا. 

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات