سوني تناطح سامسونج وتعتزم إطلاق هاتف Sony Xperia Flip بشاشة 7 إنش بدقة 4K

سوني تناطح سامسونج وتعتزم إطلاق هاتف Sony Xperia Flip بشاشة 7 إنش بدقة 4K

سوني واحدة من الشركات العملاقة الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية ولكنها ليست مثل أي شركة أخرى إنها بالفعل لا تطرح العديد من الهواتف ولا تهتم بدخول منافسة محتدمة مع خصومها أمثال سامسونج أو OnePlus وهذا لأنها على يقين بأنها الأفضل وإذا كان الأمر يعود لرأيي الشخصي فسوف أؤكد لكم إنها بالفعل الأفضل حيث تحتوي هواتفها على مكونات وعتاد هاردوير احترافي لا يوجد في أي هاتف آخر وهي المسؤولة عن تصنيع شاشات هواتفها بنفسها والتي عادةً ما تكون أفضل من أي شاشة موجودة في أي هاتف آخر وهذا بحسب آراء المراجعين.

نظام التشغيل الخاص بك يشبه تماماً إصدار أندرويد الخام ولا يحتوي على فيضان من تطبيقات الــ Bloatware بل في الواقع لا يوجد أثر لتطبيقات الــ Bloatware لأنه على الرغم من العدد القليل من التطبيقات إلا أنك قادر على إزالتها إذا تلقى إعجابك.


معلومات عن هاتف Sony Xperia Flip المرتقب


على كل حال نحن جئنا اليوم للحديث عن هاتف قادم للشركة قد يشكل منافسة محتدمة لشركة سامسونج حيث تفيد آخر التسريبات بأن الشركة اليابانية تستعد لإطلاق هاتف Xperia Flip الذي من المتوقع أن يكون منافس لهواتف جالكسي زد فليب ولكن الأهم من ذلك أن شاشة هاتف  Sony Xperia Flip ستكون داعمة لدقة 4K بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:21 وهي الدقة التي لم نراها حتى الآن على أي هاتف قابل للطي بل في الواقع لا يوجد أي هاتف في العالم بدقة 4K باستثناء هواتف شركة سوني وبالتالي لن تواجه سوني أي عقبات من أجل توفير هذه الدقة المتطورة على هاتفها القابل للطي.

هاتف Sony Xperia Flip

ربما سوني تريد إعادة إحياء سلسلة Compact من جديد والتي تم دفنها في عام 2018 وهذا ما يثير حماس الكثيرين وإذا كانت سوني تعمل بالفعل على هاتف قابل للطي كما تزعم التقارير فمن المؤكد أن هاتفها سيكون أفضل هاتف صدفي قابل للطي على الإطلاق حتى وإن كان متوحش الثمن ولكن إذا كنت تعتقد أن دقة الشاشة ستكون أبرز مميزات الهاتف فأنت مُخطئ تماماً إذ من المتوقع أن تقدم الشركة العديد من المواصفات الثورية الأخرى المثيرة للإعجاب لجذب اهتمام الجمهور بما في ذلك تجربة السوفت وير المحسنة وشرائح المعالجة الرائدة وقدرات الكاميرات الفائقة والعديد من الأمور الأخرى بما في ذلك تقنية المفصلة والشاشة الخارجية إن كانت في الحسبان.

على الرغم من أننا في انتظار هذا الهاتف بفارغ الصبر إلا أن الأخبار عن موعد إطلاق هذا الهاتف في الأسواق نادرة جداً ولكن يبدو أنه سيكون قريباً أو من الضروري أن يكون قريباً حيث أن كل من سوني وابل هما الشركتين الوحيدتين اللتين لم تطلقا أي هاتف قابل للطي حتى الآن على الرغم من أن كلتاهما يمتلكان الموارد والأجهزة المناسبة وبالتأكيد تكلفة التصنيع لن تشكل عائقاً في الطريق.

تصميم Sony Xperia Flip

على صعيد آخر يُقال أن ابل تخطط لطرح جهاز ماك بوك قابل للطي ولكن هذا الجهاز لن يرى النور قبل عام 2026 وإذا كنا سننتظر هاتف Xperia Flip كل هذه المدة ستكون خيبة أمل كبيرة لسوق الهواتف الذكية بوجه عام وعشاق الهواتف القابلة للطي بشكل خاص.

لذلك نتمنى أن تكون سوني اتخذت قرارها النهائي بالدخول في مضمار السباق وتبدأ بالعمل على هاتفها القابل للطي أو أن يكون هذا الهاتف قيد التطوير بالفعل وإذا كان هذا هو الحال فمن المؤكد أننا سنحصل على المزيد من التفاصيل المثيرة للاهتمام عن هذا الهاتف خلال المرحلة القادمة.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات