قبل الاعلان الرسمي : سامسونج تطلق هاتف Samsung Galaxy A55 و Galaxy A35 في الأسواق الألمانية

قبل الاعلان الرسمي : سامسونج تطلق هاتف Samsung Galaxy A55 و Galaxy A35 في الأسواق الألمانية

في مفاجأة من العيار الثقيل لم تكن في حسبان الشركة المصنعة، حيث تم رصد هواتف للعلامة التجارية Samsung الكورية معروضة للبيع قبل موعد الإطلاق الرسمي الذي حددته الشركة ، وجاء وقع الخبر على محبي التكنولوجيا والهواتف الذكية والمنتظرين تلك الأجهزة الحديثة الرائدة مفاجئ وسعيد ، وفي الوقت الذي حددت شركة Samsung قد حددت موعد الإطلاق الرسمي لهواتفها Galaxy A55 وGalaxy A35 في 11 مارس الحالي، حدثت المفاجأة التي أسعدت المستخدمين حيث تم عرض الهواتف للبيع الفعلي مبكرًا عن الموعد الرسمي، إذ تم تحديد متجر التجزئة الألماني Otto الذي قام بعملية البيع المبكر مما مكنًنا من إلقاء نظرة فعلية على أبرز مواصفات الهواتف والتعرف على السعر الفعلي لهم، كما قدم للمستخدمين فرصة اقتناء هذه الهواتف المنتظرة مسبقًا.


اسعار ومواصفات هواتف Samsung Galaxy A55 و Galaxy A35


وفقًا لمتجر Otto يأتي هاتف Galaxy A55 بشاشة FHD+ AMOLED بحجم 6.6 إنش وتردد 120 هرتز مع Gorilla Glass Victus ، كما يعمل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح معالجة Exynos 1480 الجديدة، إلى جانب ذلك، يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وخياران للسعة التخزينية الداخلية 128 أو 256 جيجابايت ، وبحسب ملاحظات متجر Otto فإنه يوجد فتحة microSD في الهاتف مما يتيح للمستخدمين إضافة مساحة تخزين إضافية بتكلفة أقل ،  ويضم الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الرئيسية بدقة مستشعر 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة مستشعر 12 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة مستشعر  5 ميجابكسل، وعلى الجهة الأمامية وكاميرا سيلفي بدقة مستشعر 32 ميجابكسل.

هاتف Samsung Galaxy A55


أما عن هاتف Samsung Galaxy A35 فهو يأتي بنفس شاشة FHD+ AMOLED بحجم 6.6 إنش وتردد 120 هرتز مع Gorilla Glass Victus، ويعمل بواسطة مجموعة شرائح معالجة Exynos 1380. بالإضافة لذلك يأتي الهاتف بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي 6 أو 8 جيجابايت، وكذلك خيارين من مساحة التخزين الداخلية 128 أو 256 جيجابايت.  كما يعزز بكاميرا خلفية ثلاثية تكوين 50 + 8 + 5 ميجابكسل، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة مستشعر 13 ميجابكسل.

 فيما يتعلق بالأسعارفإن هاتف Samsung Galaxy A55 سيبدأ من  480 يورو للإصدار الأساسي الذي يأتي بسعة تخزين 128 جيجابايت، بينما سيكلف الإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 256 جيجابايت 50 يورو أكثر. وزيادة على ذلك، توجد فتحة microSD يمكنك إضافة مساحة تخزين إضافية لهاتفك في مقابل إضافة 50 يورو.

هاتف Samsung Galaxy A35

أما عن هاتف Samsung Galaxy A35 فقد تم الكشف عن السعر الفعلي الذي تم عرض الهاتف به، إذ يتوفر الإصدار الذي بسعة تخزين 6/128 جيجابايت بسعر يبدأ من 380 يورو، بينما سيكلف الإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 8/256 جيجابايت بسعر 450 يورو. ويمكنك الحصول على مساحة تخزين إضافية في مقابل 70 يورو، إلى جانب أنه عرض يتضمن زيادة إضافية في ذاكرة الوصول العشوائي بمقدار 2 جيجابايت.

وعن جانب الأداء والطاقة، سيتم إطلاق كلا الهاتفين معزز بنظام التشغيل Android 14 وواجهة المستخدم One UI 6.1 و Knox 3.1، وسيكون لديهم بطاريات قوية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع تصنيف IP67 للغبار ومقاومة الماء. إلى جانب هذا، إنها هواتف ثنائية الشريحة مع صينية SIM هجينة وشريحة eSIM. مثل الإصدارات السابقة، إلى جانب ذلك، تحتوي هذه الهواتف على منافذ USB-C سلكية اصدار v2 ، وهناك أيضًا جهات اتصال Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.3 aptX و LDAC و SSC.

بشكل عام فإن متجر Otto قد كشف لنا الكثير من التفاصيل المثيرة عن الهاتفين Samsung Galaxy A55 وGalaxy A35، إذ يأتيان بأربعة ألوان غاية في الجاذبية والإثارة وهي الأصفر Lemon والأرجواني Lilac والأزرق الثلجي Ice Blue والأزرق الداكن Navy Blue. كما يعدان المستخدمين بتقديم الميزات المتوقعة، وقد يكونا خيارًا مثيرًا للاهتمام لمن يبحثون عن هواتف ذكية جديدة تمزج بين قوة الأداء وشبابية التصميم وروعة الألوان بأسعار معقولة. تابعونا.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات