شركة Apple تتعهد لمستخدميها بتحديث جديد لهاتف iPhone 12 لتقليل مخاطر الإشعاع في فرنسا

شركة Apple تتعهد لمستخدميها بتحديث جديد لهاتف iPhone 12 لتقليل مخاطر الإشعاع في فرنسا

في مفاجأة  من العيار الثقيل غير المتوقعة والتي أصابت شركة Apple للهواتف الذكية والتكنولوجيا في فرنسا، فقد تم حظر بيع هواتف iPhone 12 في فرنسا بناءً على قرار وكالة الترددات الوطنية الفرنسية (ANFR)، التي اكتشفت أن الجهاز ينبعث منه مستويات مرتفعة من الموجات الكهرومغناطيسية، تتجاوز الحدود المسموح بها وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي. وبذلك تكون قد تجاوزت الحد القانوني المسموح به لمعدل الاستيعاب المحدد (SAR).

قبل يومين، قد وجهت الوكالة (ANFR) تحذيرًا رسميًا لشركة Apple، حيث طالبتها باتخاذ "جميع الإجراءات المتاحة" لحل هذه المشكلة بسرعة، وإلا ستعمل على استدعاء جميع وحدات هواتف iPhone 12 التي تم بيعها في فرنسا. وفي استجابة سريعة، تعهدت شركة Apple بإصدار تحديث برنامج يتعامل مع هذه المشكلة ويحل النزاع في القريب العاجل.


وعن محتوى التحديث البرمجي، لا توجد تفاصيل محددة بعد حول هذا المحتوى. ولكن شركة Apple تعلن تفاؤلها بأنه سيعالج مخاوف الوكالة الفرنسية ويتوافق مع طرق الاختبار المستخدمة في فرنسا. بالمقارنة مع البلدان الأخرى، والتي من المعروف أن إختبار وكالة  ANFR يقيس معدل الاستيعاب (SAR) للرأس والجسم فقط، ولكن في فرنسا، لا يقتصر الاختبار على ذلك فقط بل يمتد إلى اختبار SAR ليشمل الأطراف أيضًا، كما في حال حمل الهاتف باليد. وقد فشلت اختبارات الأطراف لهاتف iPhone 12.

في بيان رسمي، صرحت شركة Apple قائلة:

"سنقوم بإصدار تحديث برنامج لمستخدمي iPhone 12 في فرنسا، يتوافق مع البروتوكول المستخدم من قبل الجهات التنظيمية الفرنسية. نتطلع إلى استمرار توفر iPhone 12 في فرنسا. ونؤكد أن هذا الأمر يتعلق ببروتوكول اختبار محدد يستخدمه المنظمون الفرنسيون، ولا يشكل أي تهديد على السلامة."

وقد طلب مسؤولون من بلجيكا وألمانيا وإيطاليا من شركة Apple إصدار هذا التحديث لجميع الهواتف في الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن يتم ذلك. وأعلنت الحكومة الفرنسية أنه سيتم إعادة اختبار iPhone 12 على وجه السرعة بعد صدور التحديث، وإذا تم العثور على الهاتف مستوفى للمعايير القانونية المحددة، فسيتم استئناف عمليات البيع فورًا.

هاتف iPhone 12
وقد تعهدت شركة Apple بتحديث برنامج iPhone 12 لخفض إشعاعه في فرنسا، وهي الخطوة التي تعكس التزام الشركة بالامتثال للمعايير القانونية والحفاظ على سلامة المستخدمين. ويتمثل ذلك في الاستجابة السريعة التي أعلنتها شركة من أعلى شركات التكنولوجيا مثل Apple، حيث تعكس أهمية الامتثال للوائح والتشريعات المحلية والدولية، وتعزز الثقة في منتجاتها.

مع هذا الإصدار المتوقع للتحديث البرمجي، يمكن لمستخدمي iPhone 12 في فرنسا الاستمرار في استخدام أجهزتهم بثقة وعدم القلق بشأن المخاوف المتعلقة بالإشعاع. ومن المتوقع أن يتم اعتماد التحديث من قبل الجهات التنظيمية الفرنسية وأن يتم استئناف عمليات البيع بعد إجراء الاختبارات المطلوبة.

في النهاية، يعكس التزام Apple بتحسين منتجاتها وتلبية المتطلبات القانونية تحولًا إيجابيًا في صناعة التكنولوجيا، حيث يتم تعزيز السلامة والثقة في المنتجات التي يستخدمها الملايين حول العالم. وتجعل صحة الإنسان لها الأولوية في استراتيجية الشركة. وسنتابع المزيد من التفاصيل والإجراءات المتخذة من قبل الاتحاد الأوروبي وفرنسا في المستقبل القريب نشاركها معكم . تابعونا.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات