بتقنيات ثورية مبتكرة إليكم الهواتف الأكثر تقدماً القادمة فى عام 2022

بتقنيات ثورية مبتكرة إليكم الهواتف الأكثر تقدماً القادمة فى عام 2022

من مِنا كان يصدق أننا سنحمل بين أيدينا ألواح زجاجية بأقطار عريضة يصل مساحتها إلى سبع بوصات وأقل أو أكثر بقليل لكي تسمح لنا بالتواصل مع غيرنا من البشر من جميع أنحاء العالم وتتيح لنا القدرة على سماع أصواتهم ورؤيتهم في الوقت الفعلي والتفاعل معهم وكأنهم واقفين أمامنا؟ أعتقد أننا متفقين جميعاً على مدى تطور الهواتف الذكية والخطوات التي خطتها على مدار العقد الماضي حتى أصبحت الركيزة الأساسية في عالم التكنولوجيا المتنقلة وعلى الرغم من أنها تندرج تحت عدة فئات مختلفة وأسعار متفاوتة إلا أن جميعها بمختلف فئاتها وأسعارها توفر الميزات الأساسية التي هي بمثابة يد العون في حياتنا المهنية والاجتماعية بل وحتى من أجل الترفيه والرفاهية.


بالرغم من كل ذلك ستظل هواتف الفئة العليا هي أفضل الهواتف الذكية التي يتمنى المرء امتلاكها نظراً لكم الميزات الهائلة التي تقدمها سواء على صعيد مستوى الأداء أو من حيث التقنيات المتطورة التي تنعم بها في خصائص المعالجة أو قدرات التصوير الفوتوغرافي أو التجربة المرئية التي سيستمتع بها المستخدم أثناء مشاهدة المحتوى والتفاعل معه.

الآن، هناك عدد لا حصر له من الهواتف الذكية الرائدة، وقد تم إطلاق العديد من الهواتف خلال الربع الأول من عام 2022 ومع ذلك نحن ننتظر الهواتف الأكثر تقدما القادمة في عام 2022 خلال النصف الثاني من العام الجاري والتي من بينها هذه القائمة التي سنستعرضها لكم من خلال سطور هذا المقال.


قائمة الهواتف الأكثر تقدماً القادمة فى عام 2022


هاتف Nothing Phone 1

1. هاتف Nothing Phone 1

على مدار العام الماضي رأينا العديد من التقارير والشائعات التي تتنبأ بإطلاق شركة Nothing لهاتف جديد باسم Nothing Phone 1 ولا نعرف حتى الآن ما هو سبب التأجيل، أطلقت الشركة الجديدة في عالم الأجهزة الذكية سماعة الأذن اللاسلكية Ear 1 wireless earbuds ولكنها لم تتحدث قط بشكل رسمي عن هاتفها الذكي.

للأسف، في حين أن هناك العديد من الشائعات والتقارير التي تتحدث بشأن هذا الهاتف، إلا أننا لا نستطيع أن نؤكد على أي شيء إلا أنه سيكون بالتأكيد هاتف أندرويد وسيعمل بأحدث إصدار من نظام تشغيل جوجل وسيأتي بمواصفات متطورة من حيث المعالج والكاميرا والتصميم، هناك حتى بعض الصور التي تم تسريبها على الإنترنت والتي تدّعي مصادرها بأنها عروض حقيقية لهاتف Nothing Phone 1 القادم.

هاتف Huawei P60 Pro

2. هاتف Huawei P60 Pro

نحن رأينا بأنفسنا كم هي متطورة هواتف Huawei P50 التي تم إطلاقها العام الماضي وبالأخص عندما يتعلق الأمر بقدرات التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، الجانب السلبي الوحيد أنها تأخرت كثيراً حتى تم إطلاقها في السوق العالمية ونعتقد أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو نتيجة الحظر الذي تفرضه حكومة الولايات المتحدة على الشركة الصينية ولكن إذا كنت تريد كاميرا احترافية، أقصد كاميرا هاتف احترافية فتأكد أنك لن تجد أفضل من عائلة Huawei P50 والآن مع قدوم Huawei P60 Pro و P60 Pro Plus خلال النصف الثاني من عام 2022 الجاري فمن المحتمل أن نضع أيدينا على هواتف خارقة من حيث دقة الكاميرا وأعداد الميجابكسل ومزايا التقريب البصري.

هاتف Sony Xperia 1 IV

3. هاتف Sony Xperia 1 IV

شركة Sony تعرقلت كثيراً في عالم الهواتف الذكية ولكن هذا لا يمنعها من تقديم أقوى وأفضل الهواتف الذكية كل عام خاصة وأنها تأتي بأسعار معقولة ومنافسة لتلك الهواتف التي تخرج من العملاق الكوري الجنوبي، فإذا كنت تريد أفضل كاميرا أو أفضل شاشة من حيث خصائص العرض، فيتعين عليك التضحية بأي شيء مقابل الحصول على هاتف من شركة Sony.

استطاع هاتف Xperia 1 III الحصول على عدد النجوم كاملة من جميع مواقع مراجعات الطرف الثالث ومن المؤكد أن خليفته التالي سيحقق نفس النجاح المبهر، على الأرجح سيحتوي هذا العملاق الجديد على معالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen 1 وسيتم طرحة في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2022 الجاري.

هاتف Google Pixel 7

4. هاتف Google Pixel 7

على الرغم من أن تواجد شركة جوجل في الشرق الأوسط ضئيل جداً إلا أن هذا لا يمنعها من تطوير هواتف رائدة بكل ما تحتويه الكلمة من معنى وهذا الأمر بات واضحاً من خلال هاتف Pixel 6 Pro والذي جاء ولأول مرة بشريحة معالجة تم تطويرها داخلياً، نعم أقصد Google Tensor وبما أن الشركة تستعد في الوقت الحالي من أجل سلسلة Pixel 7 فمن المؤكد أنها ستكون خليفة لهواتف Pixel 6 بمعنى أنها ستكون مميزة في قدرات التصوير وخصائص المعالجة وستأتي بالجيل الجديد من شريحة Google Tensor التي من المتوقع أن تقدم نتائج أفضل في سياق الحديث عن الأداء وخصائص الكاميرا.

إذا التزمت الشركة الأمريكية بنفس جدولها الزمني فمن المحتمل أن نرى سلسلة Pixel 7 خلا شهر سبتمبر أو أكتوبر على أقصى تقدير.

هاتف Apple iPhone 14

5. هاتف Apple iPhone 14

إذا كنت تمتلك أي من هواتف iPhone 12 فأنت لا تحتاج إلى iPhone 13 وإذا كنت تمتلك أي من هواتف iPhone 13 فأنت بالمثل لا تحتاج إلى أي من iPhone 14 ولكن إذا كنت من أولئك المستخدمين الذين يفضلون استبدال هواتفهم كل عام فأنت بالتأكيد ستعشق فكرة الانتقال إلى أي من هواتف iPhone 14 حيث من المتوقع أن تحتوي السلسلة الجديدة على معالج متطور A16 Bionic وستأتي بنوتش أصغر في مقدمة الشاشة وستحصل الكاميرا على بعض الترقيات الطفيفة التي ستجعلها واحدة من أفضل الهواتف الذكية من حيث قدرات التصوير.

للأسف أنت ستكون مُضطر على دفع ثروة طائلة من المال نظراً لأنه من المتوقع أن تأتي السلسلة الجديدة بأسعار باهظة نتيجة أزمة توريد شرائح أشباه الموصلات والتضخم العالمي وفيروس كورونا، يبدو أنه لا يوجد عجز في عدد الكوارث التي ابتليت بها الأرض خلال العامين الماضيين.

هاتف Google Pixel Fold

6. هاتف Google Pixel Fold

لقد سمعنا الكثير من الشائعات حول هاتف جوجل القابل للطي والمتوقع أن يتم إطلاقه خلال عام 2022 الجاري، لقد سمعنا لأول مرة عن هذا الجهاز في عام 2021 ولكن يبدو أن الشركة الأمريكية قررت تأجيل إطلاقه لسبب ما غير معروف، من المحتمل أن يحتوي الهاتف على معالج جوجل الخاص الإصدار الجديد من Google Tensor وسيقدم ميزات طائلة من حيث تجربة المستخدم التي تتلاءم مع الشاشة القابلة للانحناء التي ستقدم تجربة الجهاز اللوحي.

بالطبع لا يمكننا التكهن بمواصفات الهاتف ولكن على الأرجح سيحتوي على مواصفات رائدة لكي يكون على قدم وساق مع هواتف سامسونج القابلة للطي.

هاتف Nokia X60

7. هاتف Nokia X60

منذ أن أطلقت الشركة الفنلندية هاتف Nokia PureView 9 في عام 2019 ونحن نسمع عن قدوم خليفة جديد ليحل محل هذا الهاتف الرائد ولكن تشاء الظروف أن ننتظر حتى عام 2022 حتى نسمع عن هذا الهاتف من جديد، يُقال أن شركة نوكيا تعمل على هاتف رائد جديد باسم Nokia X60 والذي من المحتمل أن يلعب على محورين أساسيين: المحور الأول وهو احتواؤه على أحدث معالج من كوالكم والمحور الثاني سيكون من خلال كاميراته الاحترافية.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 & Z Flip 4

8. هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 & Z Flip 4

حدث ولا حرج، يمكنك قول جميع كلمات المديح والثناء في هواتف سامسونج القابلة للطي، هذه الهواتف هي أشهر هواتف قابلة للطي في العالم وهذا يرجع للميزة الأساسية التي تتفوق فيها سامسونج عن الشركات الصينية الأخرى وهي ميزة طرح الهواتف على مستوى عالمي.

من المتوقع أن يحتوي الجيل الجديد من هواتف سامسونج على مفصلة أكثر نحافة وأقل سُمكاً وأخف وزناً لضمان متانة أقوى ومن المحتمل أن تحتوي على كاميرات أكثر تطوراً مقارنة بالجيل السابق / الحالي، سيتم إطلاق الجيل الجديد من هواتف سامسونج القابلة للطي خلال النصف الثاني من العام الجاري وتحديداً خلال شهر أغسطس وسوف تستضيف سامسونج مؤتمر Galaxy Unpacked من أجلها خصيصاً.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات