التفاصيل الثورية لهاتف Xiaomi 14 Pro الجديد المرتقب من شاومي بمواصفات عالية

التفاصيل الثورية لهاتف Xiaomi 14 Pro الجديد المرتقب من شاومي بمواصفات عالية

شاومي هي واحدة من شركات التكنولوجيا العملاقة التي بات من السهل رؤية كيان راسخ لها في عالم الهواتف الذكية وفي الوقت الحالي تأتي شاومي في المرتبة التالية مباشرةً خلف سامسونج كأكبر شركة مُصنعة للهواتف الذكية، عادة ما تأتي هواتف شاومي الرئيسية بأحدث شرائح المعالجة المتطورة من كوالكم وتمتاز بعمر بطارية طويل ولكن لا يعيبها إلا السوفت وير الفوضوي صعب المراس والذي يمتلئ بفيضان من تطبيقات النظام الافتراضية الـــ Bloatware ومع ذلك لا يزال هناك قاعدة جماهرية تُقدر بمئات الملايين من المستخدمين الذين يتحرون شوقاً انتظاراً لسلسلة Xiaomi 14 الرائدة من العلامة التجارية الصينية والتي باتت قريبة جداً منا.


فإذا كنت واحداً من بين هؤلاء فلدينا أخبار سارة من أجلك حيث لدينا تقرير جديد حول هاتف Xiaomi 14 Pro الذي من المفترض أن يكون خليفة لطراز Xiaomi 13 Pro والذي لاقى استحساناً كبيراً من قِبل المستخدمين والمراجعين على حد سواء وخاصة في قدراته البصرية المذهلة بفضل احتوائه على مستشعر Sony IMX989 الضخم بحجم 1 إنش، مؤخراً تم تسريب بعض الصور الأولية لهاتف Xiaomi 14 Pro والتي يُعتقد أنها قادمة من مصادر داخلية في شركة شاومي وإذا كانت هذه التقارير على أي أساس من الصحة فمن الواضح أنه سيكون هاتف رائع من جميع النواحي بما في ذلك تصميمه الأمامي.

هاتف Xiaomi 14 Pro

تصميم هاتف Xiaomi 14 Pro

يبدو أن العملاق الصيني يريد تحسين هاتف Xiaomi 14 Pro على الطراز السابق في عدة جوانب وعلى رأسها معايير التصميم والشكل إذ يبدو أن الهاتف التالي سيأتي بشاشة كاملة مع حواف نحيفة للغاية ومن السهل ملاحظة اختلاف الحافة السفلية على الهاتف مقارنة بالحافة السفلية على هاتف Xiaomi 13 Pro مما يعني أن الشركة نجحت بالفعل في تقليل سُمك الحافة السفلية لكي تبدو وكأن الشاشة ممتدة بالكامل من الحافة إلى الحافة وهذه الحواف النحيفة للغاية لن تكون مقتصرة على الجانب العلوي والسفلي فحسب وإنما هي تمتد على طول الجوانب الأربعة مما يوفر تجربة بصرية مذهلة ومشاهدة ممتعة أثناء بث المحتوى وممارسة الألعاب مع أقل قدر من التشتيت، يبدو أن فتحة الثقب المركزية لإيواء كاميرا الصور الشخصية لن تتغير وستأتي في منتصف الشاشة.



على الرغم من أن هاتف Xiaomi 13 Pro يتمتع بحواف نحيفة للغاية بالفعل ولكن من الرائع دائماً رؤية أي تحسينات ملموسة في جوانب التصميم التي من المتوقع ألا تساهم في تحسين المظهر العام فقط ولكنها ستساعد بشكل كبير في تحسين تجربة الاستخدام أيضاً. سنحصل أيضاً على شاشة منحنية على طول الجانبين تماماً مثلما رأينا على هاتف Xiaomi 13 Pro.

مواصفات Xiaomi 14 Pro

أما بالنسبة للمواصفات الفنية فمن المتوقع أن يتم تجهيز هاتف Xiaomi 14 Pro بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC من شركة كوالكم والذي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، عادةً ما تكون شاومي من أولى الشركات التي تُطلق هواتفها الذكية بأحدث شرائح شركة كوالكم المتطورة ونعتقد أن هاتف Xiaomi 14 Pro لن يكون استثناءً، هناك العديد من التقارير التي تشير إلى أن المعالج الرائد التالي سيكون أفضل من سابقه بفارق تصل نسبته إلى 10% تقريباً على الصعيدين المعالجة المركزية والرسومية كذلك.

على كل حال تقوم كوالكم بالإعلان عن معالجها الرائد في الربع الرابع من كل عام وبالتالي لا نتوقع رؤية هاتف Xiaomi 14 Pro قبل بداية العام القادم وهو ما يتماشى مع نفس الجدول الزمني المعتاد للكشف عن سلسلة هواتف شاومي الرئيسية.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات