الإعلان رسمياً عن تابلت Samsung Galaxy Tab S9 FE و سماعات Galaxy Buds FE

الإعلان رسمياً عن تابلت Samsung Galaxy Tab S9 FE و سماعات Galaxy Buds FE

أعلنت شركة Samsung اليوم عن مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية وسماعات الأذن اللاسلكية، وكلاهما يهدف إلى تقديم خيارات رائعة ذات قيمة عالية للمستخدمين ، فبعد آخر إضافة قدمتها شركة Samsung وهو الهاتف الذكي Galaxy S23 FE الذي تم الحديث عنه سابقًا، قامت اليوم بإضافة مجموعة Fan Edition الخاصة بها، وضمت زوجان من الأجهزة اللوحية الجديدة Tab S9 FE وزوج من سماعات الأذن اللاسلكية التي تحمل اسم Galaxy Buds FE.


عن مميزات الأجهزة اللوحية الجديدة،  تتميز سلسلة Galaxy Tab S9 FE بأنها تأتي بحجمين - الإصدار العادي بشاشة 10.9 إنش والإصدار Plus بشاشة 12.4 إنش، وتأتي بخيارات للشبكات اللاسلكية و 5G ، كما تحمل الأجهزة اللوحية شاشات IPS LCD بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90 هرتز، ويمكن للمستخدمين الاستمتاع أيضًا بميزة المعزز البصري من سامسونج لتحسين الرؤية في ظروف الإضاءة الخارجية ومكبرات الصوت المزدوجة مع تقنية Dolby Atmos ، كما يأتي الجهازان مصنفان بتقنية IP68 مما يجعلهما مقاومين للماء والغبار، وفي نفس الوقت يتميزكل منهما  بقلم S Pen مما يجعلها مثالية للمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز لوحي للإنتاجية ، والذي يمكن أيضًا استخدامه تحت الماء أيضًا.

تابلت Galaxy Tab S9 FE بالقلم
بالنسبة لما يتعلق بالأداء، فإن  سامسونج تستخدم مجموعة شرائح معالجة  Exynos 1380 المقترنة بذاكرة وصول عشوائي بسعات 6/8 جيجابايت لإصدار Tab S9 FE و 8/12 جيجابايت لإصدار Tab S9 FE+، ويأتي مع خيارات مساحات تخزين داخلية بسعات 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويمكن للمستخدمين توسيع الذاكرة باستخدام بطاقة microSD. 

أما فيما يتعلق بالكاميرات يحمل الجهازان اللوحيان كاميرا أمامية سيلفي بدقة 12 ميجابكسل تدعم التصوير بزاوية واسعة 120˚، بالإضافة إلى كاميرا خلفية أساسية بدقة 8 ميجابكسل. ويضاف إليها كاميرا خلفية إضافية بدقة مستشعر 8 ميجابكسل في الإصدار Plus.

تابلت Galaxy Tab S9 FE
وعن البطارية ، في حين يأتي Tab S9 FE مع بطارية سعتها 8000 مللي أمبير في الساعة، يأتي طراز Plus مع بطارية سعتها 10000 مللي أمبير في الساعة ، كلا الجهازين يدعمان تقنية الشحن السريع بقوة 45 وات، ولكن يجب على المستخدمين توفير شاحنهم الخاص ، يتم تصنيف عمر البطارية إلى 6 ساعات أثناء وقت اللعب المستمر مع إلغاء الضوضاء النشط ANC والتي تمتد إلى 21 ساعة مع علبة الشحن وبطارية 479 مللي أمبير في الساعة.

ولم تكتفي شركة Samsung باطلاق الأجهزة اللوحية فقط، بل أعلنت أيضًا عن سماعات الأذن اللاسلكية Galaxy Buds FE التي تعد أغلى سماعات أذن بتكنولوجيا لاسلكية تقدمها سامسونج حتى الآن بسعر يبدأ من 109 يورو،  حيث تتميز سماعات  Galaxy Buds FE بإلغاء الضوضاء النشط (ANC) الذي يمكن أن يساعد في عزل الضوضاء المحيطة. كما أنها تدعم اتصال Bluetooth 5.2 الذي يوفر اتصالًا أكثر موثوقية، مع التبديل التلقائي بين الأجهزة المقترنة، وتوفر ما يصل إلى 21 ساعة من وقت التشغيل الإجمالي باستخدام علبة الشحن الخاصة بها.

سماعات Galaxy Buds FE

تأتي سماعات Galaxy Buds FE باللونين الجرافيت والأبيض، وتدعم ترميز الصوت AAC و SBS، وتمتاز بعناصر تحكم لمسية متكاملة. تحمل كل سماعة ثلاثة ميكروفونات، اثنان منها خارجيان وواحد داخلي، وتأتي مع ثلاثة أطراف مختلفة الحجم لأذن السيليكون ورأسي جناحين إضافيين لتناسب أفضل.

تتوفر سلسلة الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S9 FE بألوان جذابة مبتكرة ذات طابع شبابي Mint و Silver و Gray و Lavender، حيث يبدأ سعر الإصدار الأساسي منها من 529 يورو في أوروبا، بينما يبدأ سعر الإصدار Plus من 699 يورو ، اما عن سعر الإصدار الداعم لتقنية 5G تأتي بتكلفة إضافية قدرها 100 يورو.

في النهاية، يظهر لنا أن العلامة التجارية تلعب على جميع أوتار مستخدميها بمستوياتهم الإقتصادية المختلفة، وأصبح الإبهار والإثارة استراتيجية، وتقديم كل ماهو مميز ومتميز هدف لا تتراجع عنه ، لمزيد من التفاصيل عن كل ماهو جديد فتابعونا.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات