اسوس تُعلن عن لاب توب الألعاب الثوري Asus ROG Strix SCAR 17 X3D بمواصفات من عالم آخر

اسوس تُعلن عن لاب توب الألعاب الثوري Asus ROG Strix SCAR 17 X3D بمواصفات من عالم آخر

تكنولوجيا 3D V-Cache الشهيرة من AMD شقت طريقها منذ أيام قليلة إلى معالجات الشركة المركزية الحديثة من فئة Ryzen بالتزامن مع إطلاق وحدة المعالجة المركزية المُخصصة للأجهزة المحمولة Ryzen 9 7945HX3D وربما وجدت شركة اسوس أن هذا هو الوقت المناسب بالضبط من أجل إزاحة النقاب عن اللاب توب المتطور ROG Strix SCAR 17 X3D الذي يستهدف فئة اللاعبين المحترفين وفي حقيقة الأمر هذا هو أو لاب توب في العالم يحتوي على معالج AMD الجديد كلياً.


يتم الترويج للاب توب بشكل أساسي على كونه لاب توب ألعاب وهذا يبدو من عنوانه فهو يندرج تحت فئة ROG أو جمهورية اللاعبين ولهذا فهو لا يبخل في المواصفات الرائدة والمميزات الاستثنائية التي تمنح اللاعبين جميع المقومات اللازمة للفوز بالمنافسات المحتدمة في الألعاب الجماعية الشبكية.


وكما تعلمون فإن معالج Ryzen 9 7945HX3D من شركة AMD من فئة المعالجات عالية الأداء المستندة على معمارية Zen 4 والذي يتضمن بداخل أمعائه على 16 نواة أي ما يصل إلى 32 خيطاً أو نواة وهمية مصحوباً بذاكرة تخزين مؤقتة ضخمة بسعة 128 ميجابايت L3 ويتم تصنيفه بمعيار 55 وات من طاقة TDP وبالتالي فهو يضمن جلب أفضل ما في العالمين فمن الناحية الأولى هذا المعالج المتطور قادر على مواكبة متطلبات اللاعبين بشكل رائع ولكنه في نفس الوقت عالي الكفاءة.


في الواقع معالج Ryzen 9 7945HX3D يعمل بتردد أساسي سرعته 2.3 جيجاهرتز بينما من الممكن أن تصل سرعته القصوى إلى 5.4 جيجاهرتز وهو يحتوي على وحدة معالجة رسومية مدمجة طراز Radeon 610M والتي تحتوي على وحدتي معالجة رسومية من معمارية RDNA 2 وبحسب تصريح شركة AMD فمن المفترض أن يضمن المعالج الجديد أداء أفضل في الألعاب بنسبة 11% عند 70 وات وما يصل إلى 23% عند 40 وات مقارنة بالإصدار الأصلي من المعالج طراز  Ryzen 9 7945HX.


أما وفيما يتعلق بمواصفات هذا الوحش المحمول فإنه يمتاز بلوحة عرض IPS قياس 17.3 إنش بدقة WQHD أبعادها 2560x1440 بكسل بمعدل تحديث 240GHz مع الدعم لتقنية G-Sync لتوفير تجربة لعب سلسة خالية من أي تشوهات أو مشاكل تمزيق الصورة الشهيرة مع توفير الدعم لمرئيات Dolby Vision وزمن استجابة يبلغ 3 مللي ثانية فقط وهناك دعم للتدرجات اللونية DCI-P3 بنسبة 100% وسيكون متوفراً بذاكرة عشوائية من النوع DDR5 بسرعة 4800 ميجاهرتز بسعة 32 جيجابايت ووحدة تخزين داخلية فائقة السرعة من النوع NVMe PCIe SSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت.


بالنسبة لمتطلبات اللاعبين فإن الجهاز يشتمل بداخلة على بطاقة RTX 4090 المصحوبة بذاكرة فيديو رام بسعة 16 جيجابايت مع استهلاك طاقة بمعدل 175 وات، يحتوي الجهاز على بلوتوث 5.3 ومنافذ HDMI 2.1 لتوصيل الشاشات الخارجية ومنفذ إنترنت RJ45 بسرعة 2.5 جيجابت على الثانية فضلاً عن عدد وفير في منافذ USB 3.2 Gen 1 و USB 3.2 Gen 2 واتصال WiFi 6E ومقبس لسماعة الراس السلكية ومقبس للميكروفون ومن المُقرر أن يشق الجهاز طريقه إلى سوق الولايات المتحدة اعتبارًا من يوم 22 أغسطس القادم ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن سعر الجهاز الرسمي.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات