إطلاق هاتف Realme C65 5G بمعالج Dimensity 6300 وشاشة 120 هرتز وكاميرا 50 ميجا بكسل

إطلاق هاتف Realme C65 5G بمعالج Dimensity 6300 وشاشة 120 هرتز وكاميرا 50 ميجا بكسل

قامت العلامة التجارية الهندية Realme بتقديم أحدث هواتفها لعشاق الهواتف الذكية والتكنولوجيا من مُحبي السرعة وهو C65 5G الجديد، الذي يعمل بشرائح معالجة Dimensity 6300 من MediaTek وجاءت هذه الخطوة بعد إطلاقها هاتف Realme C65 4G في وقت سابق من الشهر الحالي والتي لم تكتف به إرضاءً لمتابعيها ومستخدميها ، اهم مميزات الهاتف، الجانب الأدائي إذ يتميز هاتف Realme C65 5G بأنه أول هاتف يستخدم معالج Dimensity 6300 SoC، وهو أحدث معالج من MediaTek، مما يوفر أداءًا قويًا في جميع المهام مع كفاءة في استهلاك الطاقة. علاوة على ذلك يأتي الهاتف بخيارات لذاكرة الوصول العشوائي تصل إلى 6 جيجابايت وتخزين داخلي تصل إلى 128 جيجابايت، مع إمكانية التوسيع حتى 2 تيرابايت عبر بطاقة microSD، مما يمنح المستخدمين مساحة واسعة لتخزين ملفاتهم وبياناتهم.


أما بالنسبة للشاشة، فنجد هاتف Realm C65 5G مزود بشاشة LCD غامرة بحجم 6.67 إنش بدقة HD+ ومعدل تحديث 120 هرتز وذروة سطوع بقيمة 625 نيت بما يوفر تجربة تصفح سلسة وممتعة. كما تدعم الشاشة ميزة Rainwater Smart Touch وتحتضن في تصميمها  فتحة في المنتصف لكاميرا السيلفي، وهناك ميزة إضافية حيث لا يوجد قارئ بصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة وتم دمجه في زر الطاقة لفتح الهاتف بشكل آمن وسريع.

وعن نظام التشغيل، يعمل هاتف Realme C65 5G بنظام التشغيل Realme UI 5.0 المستند إلى Android 14، مما يوفر للمستخدمين واجهة استخدام سلسة ومميزة. وبالإضافة إلى ذلك، قدمت العلامة التجارية Realme  تعهدات لمستخدميها بتوفير تحديثات نظام التشغيل Android لمدة عامين وتحديثات أمان لمدة ثلاث سنوات، بما يضمن بقاء الهاتف محدثاً ومحمياً وتقديم تجربة استخدام طويلة الأمد وآمنة للمستخدمين.

أما فيما يتعلق بالكاميرا، فقد جاء Realme C65 5G معززًا بتصميم دائري تأتي فيه الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر وميض بالاضافة إلى فلاش LED، بما يسمح للمستخدمين على التقاط صور مذهلة وواضحة في جميع الظروف. وكاميرا أمامية سيلفي بدقة مستشعر 8 ميجابكسل تقدم تجربة صور سيلفي جيدة وأداء مكالمات فيديو واضحة.

مميزات إضافية، يتم تعزيز الهاتف Realme C65 5G بتصنيف IP54 بما يوفر حماية أساسية ضد الماء والغبار يسمح باستخدامه في الظروف البيئية الصعبة. مع منفذ USB-C ومقبس سماعة رأس 3.5 مم وفتحة بطاقة microSD مخصصة تسمح بتوسعة مساحة التخزين الداخلية بسهولة.

ميزات برمجية مُحسّنة، فنجد أن الهاتف يأتي مع مجموعة من الميزات البرمجية الإضافية لتحسين تجربة المستخدم مثل تقنية Air Gestures و Mini Capsule 2.0 و Dynamic Button إلى جانب  AI Boost، الذي تم دمج ميزتي Smooth Boost و Game Boost فيه لتقليل التأخير وتحسين أداء الألعاب مع معدل إطارات عالية وهذا يعزز من تجربة استخدام المستخدمين وتجعلها أكثر متعة وفعالية.

هاتف Realme C65 5G

وعن الطاقة، فإن هاتف  Realme C65 5G يتميز ببطارية قوية وشحن سريع، حيث يأتي مع بطارية قوية بسعة كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة توفر طاقة كافية للاستخدام طوال اليوم دون الحاجة إلى إعادة شحن متكررة، مع دعم لتقنية الشحن السريع بقوة 15 وات لشحن البطارية بسرعة وكفاءة.

وفيما يتعلق بالاتاحة والتسعير، سيكون هاتف Realme C65 5G متاحًا للشراء في الهند في وقت لاحق من اليوم علاوة على الموقع الالكتروني Realme الرسمي الهندي، و  متجر Flipkart، والمتاجر الرئيسية باثنين من الألوان الأكثر من رائعة وهي الأخضر الريشي (Feather Green) والأسود المتوهج (Glowing Black)، كما سيتوفر بثلاث خيارات من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحات التخزين، وهي:
  • 4 جيجابايت + 64 جيجابايت بسعر ينطلق من  10499 روبية هندية (أي حوالي 125 دولار أمريكي أو 120 يورو).
  • 4 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر ينطلق من 11499 روبية هندية (أي حوالي 140 دولار أمريكي أو 130 يورو).
  • 6 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر ينطلق من 12499 روبية هندية (أي حوالي 150 دولار أمريكي أو 140 يورو)، مما يمنح المستخدمين مزيدًا من الاختيارات والتنوع المناسب لاستخدامهم.

في النهاية، تقدم العلامة التجارية Realm هاتف ذكي جديد متطور تُكمل به تشكيلة سلسلة هواتف C65 بإصدار Realme C65 5G الذي يدعم تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G  مما يجعله إضافة قوية ومثيرة لسلسلة الهواتف الذكية من Realme وخيار مثالي أمام جميع المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة استخدام سريعة وفعالة في عالم الاتصالات الحديث. تطيب لنا متابعتكم.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات