إطلاق سلسلة Oppo Reno 10 في الأسواق العالمية بأعلى المواصفات في الفئة المتوسطة

إطلاق سلسلة Oppo Reno 10 في الأسواق العالمية بأعلى المواصفات في الفئة المتوسطة

لقد أعلنت العلامة التجارية الصينية أوبو عن سلسلة Oppo Reno 10 وتم إطلاقها في الأسواق الصينية في شهر مايو الماضي ولكن مؤخراً بدأت أوبو في توسيع منطقة الإطلاق لتشتمل على بعض دول آسيا المجاورة ومن المتوقع أن تشق السلسلة طريقها إلى الأسواق العربية خلال الأشهر القليلة القادمة وكما تعلمون فإن السلسلة تتألف من ثلاث هواتف فقط حتى الآن متضمنة كل من Reno 10 و Reno 10 Pro و +Reno 10 Pro.


الطراز العالمي من هاتف +Reno 10 Pro هو نفسه النموذج الذي تم إطلاقه في الصين من عدة أشهر إذ يحتوي الهاتف على شاشة AMOLED قياس 6.74 إنش ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 8+ Gen 1 SoC ويمتاز بماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة ويستمد طاقته من بطارية بسعة 4700 مللي أمبير في الساعة مع توفير الدعم للشحن السلكي فائق السرعة بقوة 100 وات.


بالنسبة لقسم التصوير الفوتوغرافي فإن الهاتف يحتوي على أربعة كاميرات تشتمل على مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل مدعوم بواسطة التثبيت البصري OIS مصحوباً بمستشعر تيليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل مع دعم للتثبيت البصري OIS وعدسة فائقة الاتساع بدقة 32 ميجابكسل وفي المقدمة هناك كاميرا بدقة 32 ميجابكسل لصور السيلفي، تم طرح الهاتف في الأسواق العالمية بواجهة ColorOS 13.1 المستندة إلى نظام أندرويد 13 ويحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت رام وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت ولكنه يفتقر إلى منفذ لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية تماماً مثل أي هاتف رائد تم إطلاقه في الفترة الأخيرة.

أما بالنسبة للطُرز الأرخص ثمناً Reno 10 و Reno 10 Pro فهناك اختلافات في التصميم والمواصفات بين النماذج العالمية والنماذج التي تم إطلاقها في الصين منذ عدة أشهر فعلى سبيل المثال يتم تشغيل كلا النموذجين الصينيين بواسطة Snapdragon 778G و Dimensity 8200 ولكن النماذج العالمية من الهاتفين تم شحنهما بواسطة Dimensity 7050 و Snapdragon 778G على التوالي، نعتقد أن قياسات النماذج الصينية مماثلة لقياسات النماذج العالمية لكلا الهاتفين وتم تجهيز كليهما بشاشة AMOLED قياس 6.7 إنش بدقة +FHD بمعدل تحديث 120Hz ومعدلات سطوع تصل إلى 800 شمعة وألوان بدقة 10 بت ولكن ترتفع ذروة سطوع الهاتف أثناء مشاهدة محتوى +HDR10 إلى 950 شمعة وكلا النموذجين من الهاتفين مُزودين بمستشعر لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.


النماذج العالمية من Reno 10 و Reno 10 Pro يشتملان على بطاريات سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة و 4600 مللي أمبير في الساعة على التوالي ولكن يدعم الطراز الأساسي سرعة شحن 67 وات بينما يدعم نموذج Pro سرعة شحن 80 وات، الاختلافات هنا بين النماذج العالمية والصينية هي أن كلا الهاتفين اللذين تم إطلاقهما في الصين يتضمنان بطارية بسعة 4600 مللي أمبير ويدعم الطراز الأساسي Reno 10 سرعة شحن 80 وات بينما طراز Pro يدعم سرعة شحن 100 وات.


أما بالنسبة للقدرات البصرية فلا توجد أي اختلافات واضحة في إمكانات الكاميرا بين النماذج الصينية والعالمية إذ تحتوي كلا النماذج على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل وإعداد كاميرا ثلاثي على ظهر الغطاء الخلفي. يشتمل Reno 10 على مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا تيليفوتوغرافي بدقة 32 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، أما طراز Pro فهو يكتفي بكاميرا 50 ميجابكسل ولكنها مدعومة بواسطة تقنية التثبيت البصري OIS ولديه نفس الكاميرات الأخرى المتواجدة على الطراز الأساسي.


يتم طرح النماذج العالمية بواجهة ColorOS 13.1 المستندة إلى نظام أندرويد 13 مع ذاكرة تخزين 256 جيجابايت ويحصل الطراز الأساسي على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت رام بينما يتم شحن نموذج Pro بذاكرة 12 جيجابايت. يتوفر الطراز الأساسي بخيارات مختلفة من الألوان تشتمل على الرمادي الفضي والأزرق الجليدي بينما تتوفر الطُرز الأغلى ثمناً من السلسلة باللون الأرجواني اللامع والرمادي الفضي.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات