أفضل طريقة تمكنك من تقليل استهلاك مكيف الهواء للكهرباء بنسبة 40% في فصل الصيف

أفضل طريقة تمكنك من تقليل استهلاك مكيف الهواء للكهرباء بنسبة 40% في فصل الصيف

لم يعد يفصلنا عن فصل الصيف سوى أيام قليلة ومن المتوقع أن يزداد استهلاكنا للكهرباء بفضل استخدامنا المُفرط لأجهزة التكييف. في الواقع تعد أجهزة التكييف من أكثر أجهزة المنزل الكهربائية المتعطشة للطاقة والتي قد تلعب دور كبير جداً في زيادة نفقات فواتير الكهرباء خاصة وأننا عادةً ما نستخدمها لساعات طويلة وبشكل متواصل طوال اليوم وكلما ازداد استخدامنا لأجهزة التكييف كلما بدأت في استهلاك المزيد من طاقة التيار الكهربائي. 


بالتأكيد تختلف طريقة استهلاك أجهزة التكييف من شخص لآخر بناءً على عوامل عديدة مثل موقع المنزل ووجهته الرئيسية والطابق السكني واتجاه نوافذ المنزل فعلى سبيل المثال غالباً ما تكون المنازل ذات الاتجاه الشرقي أكثر عرضة لأشعة الشمس مقارنة بالمنازل والشقق ذات الاتجاه الغربي وفي نفس الوقت الشقق السكنية في الطوابق الأخيرة غالباً ما تكون عُرضة لأشعة الشمس الساطعة طوال فترة النهار وبالتالي تختلف درجات الحرارة الداخلية للشقق السكنية بناءً على موقعها ووجهتها الرئيسية والطابق الخاص بها وكلما ارتفعت درجة حرارة منزلك كلما كان ازداد استهلاكك لأجهزة التكييف من أجل تبريد حرارة المنزل الداخلية. في هذا التقرير سنحاول أن نقدم لكم بعض النصائح التي تضمن لكم القدرة على توفير مبالغ طائلة في نفقات فواتير الكهرباء حتى في ظل استخدامك المتواصل لأجهزة التكييف.

تابع ايضا طرق تجنب تلف المكيف من خلال متابعة أهم 7 أسباب تؤدى إلى انفجار مكيف الهواء في فصل الصيف مع طرق الحفاظ عليه.


ما هو مكيف الهواء المناسب لتقليل استهلاك الكهرباء؟


يتم تصنيف أجهزة التكييف طبقاً لمجموعة من الفئات المختلفة التي تبدأ من حرف A مروراً بحرف B و C وتنتهي عند حرف G. إذا كنت تريد أفضل كفاءة على الإطلاق فيجب أن يتمتع جهاز التكييف الخاص بك بمعدل كفاءة من المستوى A لأنه الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة حتى وإن كان جهاز التكييف باهظ الثمن ولكن من المتوقع أن يساعدك في توفير نفقات فواتير الكهرباء على المدى الطويل مما يعني أنه بمثابة استثمار ذكي في جميع الأحوال. أما إذا كنت لا تستطيع شراء مكيف هواء من الفئة A فمن الممكن التفكير في فئة B أو C والتي لا تزال أفضل كثيراً مقارنة بالفئة G. هذا هو الخيار الوحيد بالنسبة لك من أجل استخدام أجهزة التكييف في فصل الصيف على مدار الساعة دون أن تخشى ارتفاع رهيب في تكلفة فواتير الكهرباء.

وبالتالي إذا كنت ما ز لت تمتلك جهاز تكييف قديم جداً فمن المتوقع أن الترقية إلى جهاز تكييف حديث عالي الكفاءة استثمار أكثر قيمة من أجل تقليل الاستهلاك ونفقات فواتير الكهرباء على المدى الطويل من الاستخدام. استخدام أجهزة التكييف القديمة مُشابه لاستخدام ثلاثة أجهزة معاً في وقت واحد مثل التلفاز والثلاجة والفرن الكهربائي ولكن في الحقيقة جهاز التكييف وحدة قادر على استهلاك تيار كهربائي أعلى بكثير من هذه الأجهزة الثلاثة. 

مكيف هواء

طريقة تقليل استهلاك مكيف الهواء للكهرباء


يحاول الكثير من الباحثين في مجال استهلاك الطاقة تقديم النصائح والإرشادات للمواطنين لمساعدتهم في تقليل استهلاك التيار الكهربائي ولا سيما أصحاب المنازل ذات الاستهلاك ونفقات فواتير الكهرباء المرتفعة بسبب استخدام أجهزة التكييف على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ويبدو أن التفكير فقط في توفير استهلاك أجهزة التكييف قد يساهم في الحد من نفقات فواتير الكهرباء بنسبة قد تتجاوز 40% تقريباً ما يجعله بمثابة استثمار ذكي على المدى الطويل من أجل توفير المال.

تقول شركة Iberdrola وهي شركة كهرباء إسبانية متعددة الجنسيات أنه من الممكن توفير ما يصل إلى 40% تقريباً من معدلات الاستهلاك إذا ما حاولنا استخدام أجهزة التكييف الأكثر كفاءة والتي تتمتع بمعايير جودة عالية في توفير الطاقة وقد تم اعتبار أولئك المستخدمين الذين يمتلكون أجهزة التكييف عالية الكفاءة على أنهم الأكثر استعدادًا لفصول السنة الحارة من أجل استخدام أجهزة التكييف الخاصة بهم بشكل مناسب حتى وإن طالت فترة استخدامهم طوال اليوم.

إذا كان لديك جهاز تكييف قديم غير موفر للكهرباء فيمكنك خفض استهلاك ايضا للكهرباء من خلال ضبطه علي درجة حرارة 25 أو 26 حتي تتمكن من عدم استهلاك الطاقة الكهربية بشكل كبير حيث أن ضبط درجة الحرارة علي 22 او 23 تتسبب في سحب كبه اكثر من الكهرباء مما تؤدي الي ارتفاع تكاليف فاتورتك الشهرية ، حيث تشير الابحاث الي ان كل درجة يتم تحديدها في المكيف من الممكن ان تزيد الاستهلاك بنسبة 7% ، حيث يقوم البعض عند شراء مكيف جديد بانزال درجات الحرارة الي 20 درجة او أقل وهو ما يعني استهلاك أكبر للكهرباء بالرغم من أن من الممكن ان نتعايش مع درجات الحرارة عند 25 او 26 درجة مع استهلاك أقل للكهرباء.

المصدر


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات