أفضل 5 طرق لزيادة سرعة أداء هاتفك مهما كانت امكانياته و زيادة ذاكرة الهاتف الداخلية

أفضل 5 طرق لتحسين سرعة أداء هاتفك مهما كانت امكانياته و زيادة ذاكرة الهاتف الداخلية

أصبح أستخدام هواتفنا الذكية يومياً أمر لا غني عنه وعلاوة علي ذلك أصبح الكثير منا يعتمد علي إنجاز العديد من المهام اليومية الضروري علي هاتفه الذكي لذا من الضروري أن يكون أداء الهاتف سريع ومناسب لأنجاز هذه المهام بكل سهولة ويسر وايضا للعديد من الاستخدامات اليوميه لهواتفنا الذكي حيث التواصل الأجتماعي وتسجيل الملاحظات علي مدار اليوم وايضا التسوق أون لاين والعديد من المهام التي نحتاج لها بشكل يومي وضروي ومع مرور الوقت قد يواجه البعض تباطؤ في أداء الهاتف يعوق ما تريد أن تقوم بها وقد يصيب البعض بالإحباط ولكن سوف تقدم لكم اليوم أفضل طرق لتعزيز وتحسين أداء هاتفك بشكل سريع وسلسل وهي الطرق الأكثر فعالية والتي سوف نسردها لكم الان.

• لزيادة الأداء لأقصي حد بدون ضرر تابع ايضا مقال أفضل طرق تسريع هواتف الاندرويد البطيئه الذي نعرض به عشرة طرق مختلفة مع الشرح بالصور لكل خطوة.



أفضل 5 طرق مضمونة لتحسين سرعة أداء هاتفك الذكي


1. إعادة تشغيل الهاتف من وقت لأخر :
قد يري البعض الأمر بديهياً ولكن بالفعل في الكثير من الأحيان يتغافل البعض عن إعادة تشغيل الهاتف لأيام ولكن يجيب فعل هذا الأمر من وقت الي أخر حيث أنه عند إعادة تشغيل هاتفك فإنه يقوم بمسح أي ملفات أو عمليات مؤقتة قد تؤدي إلى إبطائه وهي من أكثر الطرق سهولة لتحسين أداء هاتفك الذكي.

2. يجب عليك إغلاق كافة التطبيقات غير المستخدمة : الكثيرون يقوم بتنزيل أطنان من التطبيقات بشكل دائم ولكن لا يستخدم العادية منها أغلب الوقت وهي تعمل فى الخلفية وتقوم بأستهلاك جزء كبير من ذاكرة المؤقته وايضا موارد الهاتف لذلك يجب عليك إغلاق هذه التطبيقات فكل ما عليك هو الذهاب الي أعداد الهاتف ومن ثم التطبيقات وقم بتحديد التطبيقات التي لا تستخدمها وقم بالضغط علي فرض الأيقاف.

3. مسح الذاكرة والبيانات المؤقتة :
عادة ما تمتلئ ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات بهاتفك بملفات غير ضرورية وهو سبب وجيه لبطئ أداء هاتفك بشكل ملحوظ ذلك قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات وذلك من خلال إعدادات الهاتف وثم بالذهاب الي التخزين ومن ثم اضغط على البيانات المخزنة مؤقتًا ثم انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت ثم  انقر فوق التخزين المستخدمة بواسطة التطبيقات وبعد ذلك قم بفتح كل تطبيق تريد مسح البيانات المؤقته الخاصة به.


4. مسح التطبيقات الغير مستخدمة : كما ذكرنا أغلب هواتفها نجد عليها الكثير والكثير من التطبيقات ومن بينها العديد من التطبيقات التي لا نستخدمها وقمنا بتنزيلها لتجربتها ونسينا حذفها لذلك يفضل مراجعة التطبيقات الموجوده علي هاتفك ومسح جميع التطبيقات التي لا تستخدمها ويمكنك ذلك بكل سهولة حيث تقوم بالضغط المطول لي التطبيق ومن ثم انقر علي إلغاء التثبيت.

5. الحرص علي تحديث النظام لهاتفك : عادة ما تقوم الشركات المصنعة لهواتفنا الذكية بإرسال تحديثات للنظام لأضافة تحسينات في الأداء لذلك من الضروري أن تحرص على تحديث النظام لهاتفك بشكل دائم، ويمكنك فعل ذلك بكل سهولة كل ما عليك قم بالذهاب الي الإعدادات في هاتفك وانتقل إلى معلومات النظام ثم اضغط على تحديثات النظام ثم تحقق من وجود تحديثات.

وفي النهاية يجب أن نحرص علي هذه الطرق الأكثر فعالية لتعزيز وتحسين أداء هاتفك الذكي ويمكنك ايضا الأعتماد علي تطبيقات الطرف الثالث التي تساعد في أغلاق التطبيقات الغير مستخدمة ومسح الملفات المؤقتة بشكل دوري، وان لم تنجح هذه الطرق معك فقد تحتاج الي ترقية بشراء هاتف جديد ذو إمكانيات افضل من هاتفك الحالي ولكن بلا شك سوف تلاحظ تحسن ولو طفيفاً بعد إتباعك لهذه الإرشادات.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات