أحدث هاتف أندرويد من Asus قد يمثل تهديدًا كبيرًا لـ Galaxy S23 Ultra على عرش الهواتف الذكية

أحدث هاتف أندرويد من Asus قد يمثل تهديدًا كبيرًا لـ Galaxy S23 Ultra على عرش الهواتف الذكية

اسوس هي واحدة من شركات التكنولوجيا الرائدة في الصناعة والابتكار ولا سيما في قطاع الهواتف الذكية على الرغم من عدم شهرتها في هذا السوق تحديداً بنفس شهرة منافسيها الأكثر شراسة أمثال سامسونج وجوجل ولكنها لا تزال قادرة على تصنيع هواتف ذكية ثورية بكل ما تحمله الكلمة من معنى والتي عادةً ما تلاقي استحساناً كبيراً من الطرفين المراجعين والمستخدمين على حد سواء.


ينصب تركيز الشركة التايوانية بالكامل على سلسلتين رئيسيتين من الهواتف الذكية وهما ROG Phones و Zenfone ولكن بما أن سلسلة ROG Phone 7 وصلت بالفعل في مطلع هذا العام فلم يعد متبقي لنا سوى أن نتخيل مواصفات هاتفها الرائد التالي Zenfone 10 والذي تعرض لحملة ضخمة من الشائعات والتسريبات على مدار الأشهر القليلة الماضية. ولذلك قررت اسوس أن تضع حداً نهائياً لهذه الشائعات وتُعلن عن الهاتف أخيراً على حسابها الرسمي على انستقرام تايوان بشكل رسمي وتؤكد على موعد إطلاقه الذي من المتوقع أن يكون يوم 29 من نفس الشهر الجاري.

هاتف Asus

خلال الأسابيع القليلة الماضية تمكنا من رصد العديد من التقارير والشائعات حول هاتف Zenfone 10 والتي منحتنا فكرة أولية عما سيبدو عليه الهاتف على أرض الواقع ومن المتوقع أن يكون هذا الهاتف منافس خطير يهدد عرش الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج وشاومي وأوبو ولكن الاختلاف الوحيد البارز بينه وبين هواتف الفلاجشيب الأخرى سيكون متمثلاً في حجم الهاتف إذ غالباً ما تشتهر هواتف Asus Zenfone بصغر حجمها ما يجعلها مناسبة لأصحاب الأيدي الصغيرة وممن يفضلون الذوق الرفيع والقدرة على استخدام الهاتف وإحكامه بيد واحدة فقط.


فعند النظر إلى الهواتف الرائدة في الوقت الحالي سنجد أمثال ابل أو سامسونج أو شاومي يطلقون هواتفهم الرائدة بشاشات لا يقل حجمها عن 6.7 إنش تقريباً أما بالنسبة لهاتف Zenfone 10 فسوف يمتاز بشاشة قياس 5.9 إنش صغيرة الحجم والتي لا تزال بنفس حجم شاشة طراز العام الماضي (Zenfone 9) ولا تزال كافية للاستمتاع بمشاهدة الفيديو والتفاعل مع المحتوى بشكل أكثر من لائق ومع ذلك فإذا كنت تفضل الشاشات الضخمة للاستمتاع بتجربة مرئية لا تشوبها شائبة فقد يتعين عليك النظر في مكان آخر.

ولكن من الناحية الفنية سيكون هاتف Zenfone 10 خيار أكثر من ممتاز في حالات عديدة وخاصة لأولئك المستخدمين الذين يقضون ساعات طويلة في وضع الهاتف على آذانهم أثناء المكالمات الهاتفية الطويلة أو لأولئك الأشخاص الذين يفضلون هاتف بوزن خفيف يسهل التنقل به والاحتفاظ به في الجيب دون أن تشعر بوجوده. ومع ذلك بالرغم من الحجم الصغير للهاتف إلا أن اسوس لم تضحي قط بالمعايير الأخرى مثل قدرات المعالجة أو التقنيات البصرية أو عمر البطارية وهذه أخبار جيدة للمتحمسين واللاعبين المتعصبين الذين يخططون لشراء الهاتف.

المواصفات الفنية لهاتف Asus Zenfone 10

لا تزال مواصفات الهاتف الفنية طي الكتمان ولكن بدون أدنى شك سيأتي الهاتف بمعالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen 2 الذي تم استخدامه مع جميع هواتف الأندرويد الرائدة في الفترة الأخيرة والذي لا يزال أقوى معالج من شركة كوالكم حتى وقت كتابتي لهذا التقرير. وبالتأكيد سيكون بصحبته ذاكرة عشوائية بخيارات مختلفة من الذاكرة العشوائية للتعامل بشكل لائق مع الألعاب وتعدد المهام. للأسف لا تزال المواصفات الأخرى مجهولة تماماً ولكن مع اقتربنا من يوم 29 يونيو فمن المتوقع أن نرصد العديد من التقارير والعروض الإضافية للهاتف والتي قد تمنحنا صورة أكثر شمولاً حول مواصفات الهاتف الرسمية بشكل أفضل.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات