أحدث التسريبات تؤكد احتواء OnePlus 12 على بطارية ضخمة وإعداد كاميرا متطور : إليك التفاصيل

أحدث التسريبات تؤكد احتواء OnePlus 12 على بطارية ضخمة وإعداد كاميرا متطور : إليك التفاصيل

لقد كانت هناك العديد من التسريبات في الآونة الأخيرة حول مواصفات الرائد التالي لشركة OnePlus والتي تشير إلى احتمالية ترقية إعداد الكاميرا على الهاتف واحتواؤه على كاميرا منظار قادرة على التقريب البصري بمعدل 5x أو حتى 10x ومع ذلك نحن لسنا متأكدين من صحة هذه المعلومة بعد وسنضطر على انتظار المزيد من التسريبات للجزم بأي شيء فيما يتعلق بمواصفات كاميرا المنظار على هاتف OnePlus 12.


في الوقت الحالي الهواتف الوحيدة التي تحتوي على عدسة منظار بإمكانات تقريب بصري بمعدل 5x أو 10x هي هواتف شركة سامسونج وهواوي بينما تتخلف جميع الهواتف الأخرى عن المنافسة وتأتي في المرتبة التالية بمعدلات تقريب 3x على أقصى تقدير وهناك أنباء عن قدوم iPhone 15 Pro Max بكاميرا منظار لأول مرة في تاريخه بمعدل تقريب 10x ومع ذلك حتى هذه المعلومة لم يتم التأكيد عليها بعد ومن الأفضل التعامل معها بقليل من الحذر.

ولكن بالنسبة لهاتف OnePlus 12 فهناك بالفعل العديد من الترقيات القادمة في الطريق وعلى رأسها بطارية ضخمة بسعة 5400 مللي أمبير في الساعة التي تعد بمثابة قفزة كبيرة في سعة البطارية مقارنة بسعة 5000 مللي أمبير القياسية على جميع هواتف الشركة الرائدة السابقة ومن المتوقع أن توفر سعة 400 مللي أمبير إضافية عدد أكبر من ساعات التشغيل ولكن بالعودة إلى إعداد الكاميرا فحتى وإن تم ترقية كاميرا المنظار على الهاتف فمن المتوقع ألا تتجاوز قدرات التقريب البصري عن 5x ومما لا شك فيه سيتم ضبط عدسات الكاميرا بواسطة شركة Hasselblad السويدية الرائدة للتقنيات البصرية.


على كل حال دعونا لا نسبق الأحداث وننتظر المزيد من التسريبات التي عادةً ما تكون صحيحة في معظم الأحوال ولكن هناك بالفعل العديد من المصادر التي أكدت على احتواء الهاتف على بطارية بسعة 5400 مللي أمبير وسوف يوفر الهاتف الدعم للشحن السلكي فائق السرعة بقوة 100 وات ومع ذلك كنا نتمنى لو كانت هذه الشائعة غير صحيحة نظراً لأن هناك العديد من الهواتف الصينية التي قفزت بالفعل في قدرات الشحن حتى 200 وات ومع ذلك لا تزال سرعة 100 وات أكثر من كافية لمنح الهاتف دورة شحن إضافية خلال دقائق معدودة.

بالنسبة لمواصفات الشاشة فنحن ننتظر لوحة عرض AMOLED LTPO قياس 6.7 إنش بمعدل تحديث 120Hz والتي من المؤكد أن تكون داعمة لمعدلات التحديث الديناميكية وسوف تتمتع بدقة +QHD وسيكون هنالك ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة مثله مثل جميع الإصدارات السابقة.


وفيما يتعلق بأداء الهاتف فعلى الأرجح سيتم تجهيز الهاتف بمعالج كوالكم الرائد التالي Snapdragon 8 Gen 3 والذي من المتوقع أن يُحدث فرقاً ملحوظاً في الأداء ويجلب معه تحسينات في كفاءة الطاقة مقارنة بالمعالج السابق وسيكون المعالج مقترناً بذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 16 جيجابايت من نوع LPDDR5X، أما بالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي فمن المتوقع أن يشتمل الهاتف على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل بداخل فتحة ثقب وسيتم شحن الهاتف بالإصدار الجديد من واجهة OxygenOS المستندة على نظام أندرويد 14 وسيتم الإعلان عن الهاتف في وقت ما خلال الربع الأخير من العام الجاري.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات