بعد الاعلان عنه : إليك أبرز مواصفات هاتف Google Pixel 8 Pro الثوري الجديد من جوجل

بعد الاعلان عنه : إليك أبرز مواصفات هاتف Google Pixel 8 Pro الثوري الجديد من جوجل

عندما تتعرض العلامات التجارية الرائدة لمشكلة، تحاول جميع العلامات التجارية تصحيح أوضاعها بسرعة والتعلم من تجارب من سبقوها، وها نحن نرصد هاتف شركة Google الذكي الجديد Google Pixel 8 Pro الذي قامت بتقديمه من خلال حدث Made by Google الذي أُقيم يوم امس ، حيث تفتخر شركة Google بتحسينات الهاتف الجذرية، وإضافة ميزة جديدة وفريدة من نوعها وهي مقياس حرارة مدمج على ظهر الهاتف ، مع تقديم أحدث شريحة معالج Tensor G3 كقلب للجهاز ، ولم تقتصرالتحسينات  فقط على الشريحة والحرارة، بل شملت أيضًا الكاميرات والشاشة. وإليكم كل التفاصيل التي تحتاجون إلى معرفتها حول هاتف Pixel 8 Pro. 


فأخيرًا وبعد شهور من التسريبات والشائعات، أصبحت اليوم كل ما أدخلته Google من تعديلات على التصميم في هاتف Google Pixel 8 Pro مواصفات معلنة رسميًا، فبالنسبة لما يخص تصميم وعرض الهاتف، يأتي الهاتف بتصميم أكثر دقة ويتخلص من الزوايا الحادة التي كانت ميزة لعائلة Pixel 7 في العام الماضي. كما يتمثل التغيير الرئيسي في تصميم مستشعر الكاميرا الذي تم تركيبه خلف قطعة زجاجية واحدة بدلاً من قطعتين.

مواصفات هاتف Google Pixel 8 Pro


وعن مواصفات الشاشة يأتي هاتف Pixel 8 Pro بأبعاد تبلغ 162.6 × 76.5 × 8.7 ملم ويزن 213 جرامًا. كما يتميز بشاشة LTPO OLED مسطحة بحجم 6.7 إنش ودقة 3120 × 1440 بكسل، ومعدل تحديث تلقائي يتراوح بين 1 و 120 هرتز. تقدم الشاشة أقصى سطوع يصل إلى 2400 نيت وتحمل حماية Corning Gorilla Glass Victus 2. كما قد حصل الهاتف على تصنيف IP68، مما يجعله مقاومًا للماء.

هاتف Google Pixel 8 Pro

وفيما يخص أداء الهاتف، إذ يتميز هاتف Pixel 8 Pro بشريحة معالج Tensor G3 الجديدة ،  ويأتي المعالج الجديد بتقنية 4 نانومتر وذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلي تصل إلى 1 تيرابايت في الولايات المتحدة، و512 جيجابايت في باقي الأماكن. كما تم زيادة سعة البطارية إلى 5,050mAh، ولكن يدعم الشحن السريع بقوة 30 وات فقط ، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي بقوة 23 وات.

وفي هذه المرة، قامت Google بتحسينات كبيرة في تحديثات البرامج، حيث وعدت بتوفير خمسة إصدارات رئيسية لنظام التشغيل وسبع سنوات من تحديثات الأمان لـ Pixel 8 Pro ، ويدعم الهاتف أيضًا أحدث خيارات الاتصال مثل WiFi 7 و Bluetooth 5.3 و NFC. يتميز الهاتف أيضًا بشريحة Titan M2 مدمجة لضمان الأمان، وهي مقترنة بشبكة VPN من Google One دون أي تكلفة إضافية.

بالنسبة لنظام الكاميرات نجد أن الكاميرات في هاتف Pixel 8 Pro تشهد تحسينات جديدة، حيث يأتي الهاتف الآن بكاميرا خلفية رئيسية بدقة مستشعر 50 ميجابكسل، وعدسة فائقة الدقة بدقة 48 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة المحسّن، وكاميرا مقربة بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري بنسبة 5x ،  وللصور السيلفي تأتي بكاميرا بدقة 10.5 ميجابكسل في الجزء الأمامي.

ونأتي لأهم نقطة وهي التسعير والتوافر ، يتوفر الهاتف بخيارات ألوان غاية في الروعة والتميز وهي Sky Blue و Porcelain و Obsidian Black ،  ويبدأ السعر لهاتف Pixel 8 Pro في الولايات المتحدة من 999 دولارً ،  ومتاح من الآن البدء في الحجز المسبق للهاتف، ومع الطلب المسبق ، يُقدم Pixel Watch 2 الساعة الذكية مجاناً ، للمزيد من الأخبا تابعونا.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات