مراجعة برنامج UPDF لجميع أعمال مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي بخصم خاص

مراجعة برنامج UPDF لجميع أعمال مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي بخصم خاص

تعد ملفات PDF من أهم أنواع ملفات المستندات على الإطلاق إذ يتم استخدامها على نطاق واسع في مجال العمل والدراسة وبدون أي شك يرحب أي مستخدم بهذا النوع من الملفات أثناء العمل وذلك بفضل أحجامها الصغيرة وسهولة مشاركتها عبر الأجهزة وعرضها على أي نظام تشغيل ولكن تأتي ملفات PDF بنوع من الحماية التي تضمن عدم القدرة على التعديل عليها وهي ميزة رئيسية لأصحاب الأعمال مما يجعل من برامج تحرير ملفات PDF من أهم الضروريات والأولويات للطلاب ومجالات العمل التعاوني.



للوهلة الأولى قد تعتقد أنه لا يوجد برنامج أفضل من Adobe Acrobat للتعامل مع مستندات PDF ونحن في الحقيقة لا يُمكننا أن نختلف على هذه الحقيقة أو حتى نُشكك في مصداقيتها ولكن دعني أخبرك أن هناك العديد من برامج تحرير مستندات PDF التي حتماً تحتاج للتجربة ففي نهاية الأمر هناك سبب من وراء تعدد البرامج حتى وإن كانت تستهدف تنفيذ وإنجاز مهمة ووظيفة واحدة فقط حيث عادةً ما تكون هناك فكرة رئيسية مخفية في عقل كل مطور ويريد أن يشاركها مع المستخدمين لإتاحة الفرصة لهم بالاستفادة منها في أعمالهم وتحسين تجربة استخدامهم ومن الواضح أن الفكرة التي يأتي بها برنامج UPDF Editor تجعله أحد أفضل برامج تحرير ملفات PDF الرائدة التي قد تتسبب في إحداث ثورة في عالم المستندات الرقمية.

برنامج UPDF Editor هو موسعة كاملة من أدوات التحرير لمستندات PDF ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل بما في ذلك ويندوز و macOS وأندرويد و iOS ويدعم جميع الوظائف الرئيسية التي قد تحتاج لها ولكنه يُخبئ في جعبته العديد من الميزات الاحترافية ولكن حتى وإن كانت استخداماتك أساسية للغاية مثل الحاجة إلى مُجرد عارض لملفات PDF أو محرر أو لمزامنتها أو تحويلها أو تشفيرها وتوقيعها وتنظيمها فتأكد أن UPDF Editor لن يخذلك ولهذا يمكنك اعتباره بمثابة برنامج الكل في واحد الذي يوفر جميع المميزات التي قد تحتاج لها بل ويفيض عليها بالمزيد من الميزات التي ربما قد لا تحتاج لها الآن ولكن من يعلم فقد تحتاج لها في المستقبل.

يتربع برنامج UPDF Editor على عرش قائمة أفضل برامج تحرير مستندات PDF وهذا ليس مُجرد الرأي الشخصي أو محاولة مني للتشهير بالبرنامج ولكن من خلال مراجعات المستخدمين وتقييمات البرنامج على الإنترنت يبدو أنه يأخذ بيدك إلى المسار الصحيح وبفضل مميزاته الثورية فهو محرر PDF يجب أن يكون على أي جهاز. بعض المميزات التي تجعله مختلف عن أي محرر PDF آخر هي ميزة التكامل مع بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT والتي ستجعل حياتك أكثر سهولة بكثير مما كانت عليها وبفضلها سيكون بإمكانك تلخيص المستندات وترجمتها وشرحها والتعامل معها بشكل لم تكن تتوقعه من قبل من أي محرر PDF.

ومع ذلك، الميزة التي أثارت إعجابنا حقاً أثناء مراجعتنا له أننا تمكنا من استخدامه على أكثر من جهاز واحد بترخيص واحد فقط مما يعني أنه من أجل استخدام البرنامج والاستمتاع بمميزاته الكاملة على أكثر من جهاز لن تضطر على شراء ترخيص إضافي مما يجعل تجربة العمل أكثر ملائمة وصديقة للميزانية ولكن لا تدع السعر الأولي للبرنامج يخدعك حيث لدينا مفاجأة سارة من أجل متابعي موقع بوابة التكنولوجيا" وهي الحصول على ترخيص أصلي للبرنامج بخصم يصل إلى 63% لبرنامج UPDF PRO . والآن دعونا نأخذكم في جولة سريعة نتعرف معكم من خلالها على جميع المميزات التي يقدمها برنامج UPDF Editor وما الذي يجعله متفوقاً على المنافسين في هذا السوق.

شرح مفصل لأهم مميزات برنامج UPDF Editor

برنامج UPDF Editor ليس مجرد محرر PDF اعتيادي ولكنه أكثر من ذلك بكثير فبجانب ميزات التحرير وإضافة التعليقات التوضيحية والتوقيع على الملفات والتحويل إلى تنسيقات متعددة هناك بعض الأدوات المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وهو أمر ليس شائعاً في هذه النوعية من البرامج الأمر الذي يجعل UPDF متقدماً بسنوات ضوئية عن المنافسين المبتدئين في هذا العالم فدعونا نستعرض لكم قائمة بأهم مميزات هذا البرنامج بشكل مُفصل.
 

 أولاً: تحرير ملفات PDF ومزامنتها عبر الأجهزة

بطبيعة الحال تتيح لك برامج تحرير ملفات PDF التعديل على النصوص والصور والعناوين الأساسية والفرعية على نظام ويندوز ولكن يتقدم برنامج UPDF Editor خطوة على جميع المنافسين بدعم نظام macOS ومزامنة الملفات عبر أنظمة الهواتف الذكية (أندرويد و iOS) مما يعني أنك ستتمكن من العمل على ملفاتك بشكل ملائم بصرف النظر عن الجهاز الذي ترغب في استخدامه في ذلك الوقت بالتحديد. فيمكنك البدء في العمل على مستند PDF على جهاز الكمبيوتر ثم إيقاف العمل لفترة من الوقت وبعد فترة يمكنك استئناف العمل من الهاتف دون فقدان لأي تغييرات قمت بتطبيقها على المستند. إنها تجربة مريحة وملائمة جداً لجميع المستخدمين شمولاً بالطلاب والمعلمين وموظفي الشركات كما أنها تُمكّنك من العمل على ملفاتك سواء كنت في الداخل أو خارج المنزل.

برنامج UPDF

ثانياً: عرض الملفات وإضافة تعليقات توضيحية

يمنحك برنامج UPDF جميع المتطلبات والعناصر التي قد تحتاج إليها أثناء التعامل مع ملفات PDF مثل عرض الملفات وإضافة تعليقات توضيحية ومراجعتها وإتاحة الفرصة لفريق العمل بالتعاون في العمل على الملفات لتصحيحها والحصول على النسخة المثالية في النهاية. يشتمل البرنامج على واجهة مستخدم نظيفة جداً وبسيطة خالية من أي إضافات قد تتسبب في تشتيت ذهنك أثناء العمل ويمكنك عرض الملفات على هيئة صفحة واحدة أو صفحتين مع القدرة على قراءة الملفات في الوضع المظلم لحماية عينك أثناء العمل لفترات طويلة.

يفتح لك محرر UPDF إفاق جديدة من إمكانيات التعديل على ملفات PDF وتحريرها من خلال إضافة التعليقات التوضيحية بشكل احترافي وبأكثر من طريقة واحدة وفيما يلي بعض الإمكانات التي يمكنك فعلها على ملفاتك باستخدامه:
  • تمييز النصوص والأقسام الأكثر أهمية داخل الملفات.
  • القدرة على إضافة خط فاصلة تتوسط النصوص أو أسفلها لتمييزها من أجل التعديل أو الحذف زيادة التركيز عليها.
  • إضافة أشكال على النصوص مثل الدوائر والخطوط للتركيز.
  • إذا كنت تتعامل مع مستندات PDF خاصة بالعمل، فيمكنك إضافة توقيع عليها لتخصيصها.
  • إضافة ردود وتعليقات توضيحية أثناء قراءة الملفات.
  • هناك أيضاً خاصية عرض الشرائح التي تتيح لك معاينة وعرض ملفات PDF على هيئة شرائح Slideshow.

ثالثاً: تحويل ملفات PDF من وإلى العديد من التنسيقات الأخرى

من خلال دعم إمكانية السحب والإفلات بواسطة برنامج UPDF يمكنك تحويل واجهة ملفات PDF إلى عدة تنسيقات مختلفة أو العكس مثل تحويل ملفات بتنسيقات أخرى إلى ملفات PDF ويستطيع برنامج UPDF تحويل ملفات PDF إلى جميع التنسيقات التالية:
  • ملفات الوورد: يمكنك تحويل ملفات PDF إلى مستندات وورد بتنسيق DOCX أو DOC.
  • اكسيل: يُمكن تحويل ملفات PDF إلى قوائم Excel بما في ذلك تنسيق XLS و XLSX لاستخراج قوائم البيانات وتحليلها.
  • تنسيقات الصور المدعومة: يمكنك تحويل ملفات PDF إلى صورة بتنسيق JPEG أو PNG TIFF لاستخراج الصورة من PDF.
  • العروض التقديمية باوربوينت: يمكنك تحويل ملفات PDF إلى عروض تقديمية بتنسيق PPT أو PPTX.
  • مستندات نصية: تحويل النصوص إلى ملفات نصية بتنسيق TXT أو RTX.
  • HTML: تحويل ملفات PDF إلى صفحات HTML.
  • أيضاً يمكنك تحويل ملفات PDF إلى ملفات بتنسيق CSV أو GIF أو XML أو BMP.

يدعم برنامج UPDF إمكانية إنشاء ملفات PDF لكل من التنسيقات التالية:
  • مايكروسوفت وورد & اكسيل & باوربوينت.
  • Visio
  • الملفات المرئية (الصور).

رابعاً: تأمين ملفات PDF لحمايتها أثناء التعامل معها

إحدى أهم طرق تأمين ملفات PDF هي حمايتها باستخدام كلمة سر والخبر السار أن برنامج UPDF يتيح لك القدرة على تعيين كلمة سر "Open Password" أو "Permission Password" للملفات لتقييد إمكانية نسخها ومنع التعديل عليها أو تكرارها.
  • من خلال "Open Password" يمكنك منع أي شخص من القدرة على الوصول إلى ملف PDF أو فتحه.
  • من خلال "Permission Password" يمكنك منع الآخرين من التعديل على ملف PDF أو نسخه أو الطباعة.

 تأمين ملفات PDF

خامساً: ترتيب صفحات PDF وإدارتها

باستخدام محرر UPDF يمكنك ترتيب صفحات ملف PDF بحسب البنية المناسبة لطبيعة العمل، كما ويمكنك تدوير الصفحات في جميع الاتجاهات دون أي قيود أو إضافة المزيد من النصوص. بالإضافة إلى ذلك، فمن السهل تقسيم صفحة PDF واحدة إلى مجموعة متعددة من الصفحات وهي الميزة التي تعد ضرورية للطلاب والموظفين من أجل تقسم وفصل أقسام الملفات الطويلة إلى عدة فواصل على هيئة فئات مختلفة يتم تمييزها حسب أهميتها ويمكنك إجراء كل من الآتي:
  • حذف الصفحات الغير مرغوب فيها.
  • إدراج صفحات جديدة.
  • استخراج صفحة أو عدة صفحات من الملف.
  • استبدال صفحات PDF الموثقة.
 
إنشاء نماذج PDF

سادساً: إنشاء نماذج PDF قابلة للملء والتعبئة

من خلال هذه الميزة سيكون بمقدورك ضم حقوق النماذج بملفات PDF بما في ذلك حقول خانات الاختيار والقوائم المنسدلة وحقوق النص وأزرار الاختيار والمزيد غير ذلك. كما ويمكنك الوصول إلى ملفات PDF التي تم ملئها بواسطة UPDF باستخدام متصفحات الويب مثل جوجل كروم أو سفاري أو مشاركتها عبر روابط إلكترونية.

سابعاً: التعرف الضوئي على الحروف OCR على الملفات

من خلال تقنية OCR يُمكّن برنامج UPDF المستخدمين من تحويل الصور الموجودة داخل الملفات إلى نصوص قابلة للبحث بفضل تقنية التعرض الضوئي على الحروف وهو الأمر الذي سيساعدك على مسح الملفات ضوئياً في حالة عدم القدرة على تحريرها والأفضل من كل ذلك أن برنامج UPDF قادر على التحويل بدقة رهيبة إلى نصوص قابلة للبحث والتدوير وهي نعمة من السماء ونادراً ما تكون موجودة في برامج تحرير ملفات PDF.

ترجمة ملفات PDF
 

ثامناً: ترجمة ملفات PDF وتلخيصها وشرحها باستخدام الذكاء الاصطناعي UPDF AI

يعتمد محرر UPDF على بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT الذي يوفر إمكانيات تحرير غير مسبوقة مدعومة بتقنيات AI لتوفير العديد من الميزات المتقدمة للمستخدمين المحترفين مثل:
  1. الترجمة الآلية للملف: إذا كنت تتعامل مع ملف PDF بلغة غير مفهومة بالنسبة لك، فيمكنك لبرنامج UPDF ترجمة الملف إلى لغتك الأصلية أو لأي لغة أخرى بكفاءة عالية.
  2. تلخيص واستخراج المعلومات الأكثر أهمية: من السهل تلخيص ملفات PDF الطويلة واستخراج ملخص لأهم الفقرات والعناوين والمعلومات الرئيسية للحصول على نسخة نهائية مصغرة من الملفات الطويلة. ومع ذلك، فإن هذه الميزة تقوم بوظيفتها بشكل رائع سواء من حيث سرعة الأداء أو الدقة في جودة الملخص.
  3. التدقيق اللغوي وآليات الكتابة المساعدة بمساعدة تقنية AI: ستساعدك ميزات UPDF المدعومة بالذكاء الاصطناعي في كتابة الملفات أو تدقيقها لغوياً وشرحها ببراعة شديدة. بهذا الشكل يمكنك الحصول على عبارات مُحسنة وأكثر دقة وتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية للحصول على مستندات عالية الجودة.

ما الذي يجعل برنامج UPDF Editor مميزاً عن الآخرين؟

الدعم عبر الأنظمة المختلفة: يمكنك الوصول إلى التطبيق عبر ويندوز أو macOS أو أندرويد أو iOS مما يسمح لك بمزامنة ملفاتك والعمل عليها عبر جميع أجهزتك دون فقدان أي تعديلات أو إجراءات تم تنفيذها على الملفات.

التكامل مع الذكاء الاصطناعي: لم نرى الكثير من برامج تحرير ملفات PDF التي تهتم مؤخراً بدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في برامجها، ولكن يُفاجئنا UPDF باعتماده الكامل على تقنيات AI من أجل تعزيز جودة ملفات PDF وتحسين تجربة المستخدم. سواء كنت تحتاج لشرح ملف أو تصحيحه من الأخطاء النحوية والإملائية أو تلخيصه، فإن UPDF موجود لخدمتك دائماً.

التكلفة الأرخص:
لم يعد من السهل الحصول على برنامج PDF مجاني في هذا العصر المدعوم بعمليات الشراء للمنتجات الرقمية ولكن السعر الذي يأتي عليه برنامج UPDF Editor يجعله أرخص شيء قيم ومفيد قد تحتاجه وتستخدمه بشكل دائم في حياتك كلها خاصة وأن الاشتراك السنوي الذي لا يتعدى 27$ صفقة مربحة للغاية أو بالطبع يمكنك الحصول على ترخيص مدى الحياة بقيمة 41.99$ بعد الخصم مما يجعل من شراءه فكرة ذكية للطلاب والعاملين في جميع المؤسسات دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ مالية كبيرة.

عرض خاص لزوار موقع بوابة التكنولوجيا وخصم يصل إلى 63% بجانب الهدايا المجانية
يمكننا تلخيص هذه المراجعة في كلمات بسيطة جداً وهي أن محرر UPDF لديه كل ما يحتاجه المستخدم. من عرض وتحرير ملفات PDF إلى تحويلها لصور وملفات بتنسيقات أخرى إلى تأمينها وحمايتها من التلاعب الغير مصرح به إلى التعرف الضوئي على الحروف إلى الأدوات الذكية المدعومة بتقنية AI قد يكون هذا هو أفضل محرر PDF صادفناه حتى الآن.

خصم برنامج UPDF

فإذا كنت متحمس لتجربة البرنامج وأنا واثق من أنك كذلك فيجب أن تسارع باغتنام الفرصة وشراء الإصدار الكامل UPDF Pro بخصم يصل إلى 63% على سعره الأصلي مما يعني أنه يمكنك الاشتراك في الخطة السنوية بقيمة 26.99$ أو الحصول على ترخيص مدى الحياة بقيمة 41.99$ والأهم من ذلك انك لن تضطر على شراء ترخيص إضافي لاستخدام البرنامج على أجهزتك الأخرى حيث تأتي خطة الأفراد بدعم أربعة أجهزة لكل ترخيص. ومن يعلم فربما تكون من بين سعداء الحظ الذين نالوا فرصة الفوز بجهاز ايباد أو ساعة ابل وتش ونحن نتحدث هنا عن جائزة راقية قيمتها 599$. ولكن في النهاية يجب أن نجذب انتباهك نحو أمر في غاية الأهمية وهو إذا لم تكن سعيداً مع البرنامج أو لاحظت أنه لا يرتقي لتطلعاتك فستجد فريق UPDF مستعد للتعاون دائماً ويضمن لك استرداد أموالك خلال 30 يوماً من عملية الشراء.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات