مراجعة برنامج 4DDiG Data Recovery لاستعادة البيانات المحذوفة على الكمبيوتر

مراجعة برنامج 4DDiG Data Recovery لاستعادة البيانات المحذوفة على الكمبيوتر

يعد فقدان البيانات من أخطر المشاكل الكارثية التي يتعرض لها مستخدمي الكمبيوتر من حين لآخر، سواء كان ذلك بسبب الحذف العرضي عن طريق الخطأ أو نتيجة التدمير الشامل للبيانات بسبب هجمات الفيروسات أو عند الرغبة في إعادة ضبط المصنع للنظام أو عمل فورمات لبعض أقسام التخزين، فإن فقدان الملفات والبيانات الهامة قد يتسبب لك في حالة من التوتر والاستياء خاصة إذا كانت تلك الملفات مرتبطة بحياتك الشخصية أو العملية.

من حسن الحظ أن هناك بعض البرامج الاحترافية التي يمكنك الاستعانة بها لحل هذه المعضلة واستعادة جميع بياناتك المحذوفة في لمح البصر حتى وإن لم تكن تحتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك الهامة على السحابة أو في مكان آمن ونحن هنا لنستعرض لكم مراجعة أحد أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة على أجهزة الكمبيوتر والذي يمكنكم استخدامه لاسترداد جميع أنواع البيانات المختلفة بما في ذلك الصور والفيديوهات والمستندات والمقاطع الصوتية والعديد من البيانات الأخرى بطريقة ملائمة.

إذا تعرضت في أي وقت لفقدان مجموعة من البيانات الهامة التي تخشى من ضياعها للأبد فيجب عليك تجربة برنامج 4DDiG Data Recovery من شركة Tenorshare نعم هو ليس برنامج مجانياً ولكنه يضمن لك استرداد جميع بياناتك المحذوفة بكل سهولة ويتمتع بمعدلات نجاح فائقة في استرداد البيانات بصرف النظر عن سيناريوهات فقدان وحذف البيانات، واجهة البرنامج الرسومية سهلة الاستخدام والأدوات التي يوفرها في عملية استرجاع البيانات وسرعة استرداد البيانات ومعالجة الملفات التالفة أثناء مرحلة الاسترداد وإمكانية معاينة البيانات قبل استردادها وعمليات المسح القابلة للتخصيص لتوفير وقتك الثمين جميعها مجموعة بسيطة من المميزات الضخمة التي يوفرها برنامج 4DDiG Data Recovery الذي نوصيكم باستخدامه على الفور.

لا داعِ أن ترهق نفسك في البحث عن برامج استعادة البيانات المحذوفة لأننا قمنا بهذه المهمة بالنيابة عنكم ولم نكن سعداء مع عدد كبير من البرامج التي تمكنا من تجربتها إلى أن وصلنا إلى برنامج 4DDiG Data Recovery الاحترافي والذي يؤدي وظيفته على أكمل وجه وليس مطلوب منك سوى تحميل البرنامج وتثبيته والاستمتاع بواجهة مستخدم رسومية نظيفة وبديهية وهي واحدة من أفضل واجهات الاستخدام التي تعاملنا معها على الإطلاق.

إنه برنامج بديهي ومريح في الاستخدام وموثوق وآمن ويتمتع بنسبة نجاح عالية في استرداد البيانات ويحصد الخمسة نجوم من جميع مواقع ومراجعي الطرف الثالث ولا يتطلب أي خبرة سابقة في التعامل مع البرمجيات وأي شخص مبتدئ في عالم الكمبيوتر يستطيع استخدامه والتعامل معه بسهولة ويعمل على نحو لائق وسريع جداً في عمليات المسح المخصص أو المسح الشامل ويضمن لك استرداد بياناتك دون أي عناء.

ما هي مميزات برنامج 4DDiG Data Recovery؟

نحن لا نوصي ببرنامج 4DDiG Data Recovery لمجرد الإعلان أو التشهير به وليس من محض الصدفة أيضاً وإنما لدينا خبرة كبيرة في العمل على برامج استعادة الملفات المحذوفة وقمنا بمراجعة العديد منها ونضمن لكم أفضل تجربة استخدام مع هذا البرنامج ونسبة نجاح لا تقل عن 100% في استرداد بياناتكم الهامة والثمينة.

من مميزات البرنامج أنه يمنحك إمكانية المسح الشامل للنظام بالكامل أو تخصيص المسح الخاص بك للبحث في قطاعات وأقسام تخزين محددة والبحث عن أنواع معينة من البيانات مما يوفر لك الكثير من الوقت ويساعد البرنامج على إجراء عملية مسح سريعة وهو ما يساعدك أيضاً على استرداد البيانات التي حذفتها للتو عن طريق الخطأ ومع ذلك إذا لم يتمكن المسح المخصص من استرداد بياناتك فلا تيأس لأن المسح الشامل للنظام يتسم بنسبة نجاح أكبر في استرداد البيانات التالفة ومعالجتها واسترجاعها بشكل أفضل كثيراً.

برنامج 4DDiG Data Recovery

بصرف النظر عن قرص التخزين الذي ترغب في استرداد بياناتك منه سواء كان قرص تخزين داخلي أو خارجي بل وحتى يستطيع 4DDiG استرداد البيانات المحذوفة من قطع الفلاش وبطاقات الذاكرة الخارجية، لا داعِ للقلق من السيناريو الذي تعرض له قرص التخزين الخاص بك مؤخراً، سواء بسبب إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر أو نتيجة الحذف العرضي أو التدمير الذي ألحقته الفيروسات الأخيرة في جهازك فلا تستاء لأن هذا البرنامج لا يهمه كيف تم حذف بياناتك وإنما تركيزه الكامل على استرداد جميع البيانات التي اختفت فجأة من على جهازك مؤخراً بل في الواقع سوف تُفاجأ أن برنامج 4DDiG قادر على استرداد بيانات عفا عليها الزمن وتم حذفها من شهور أو ربما حتى سنوات.

شيء آخر نريد أن نسلط الضوء عليه وهو أن هذا البرنامج قادر على استرداد جميع أنواع البيانات بغض النظر عن تنسيق الملفات فسوف تعثر على جميع بياناتك بجميع الصيغ والتنسيقات دون أدنى مشكلة في ذلك.

الإصدار المجاني من برنامج 4DDiG يتيح لك إمكانية استرداد البيانات المحذوفة بشكل مجاني حتى مساحة 100 ميجابايت فقط ولكن إذا أردت استرداد بعض الملفات الكبيرة فستحتاج لشراء الإصدار المدفوع منه والذي ( من وجهة نظري الشخصية  لا يزال بسعر معقول جداً بالنظر إلى ما يقدمه من مميزات ونسبة نجاحه في استرداد جميع أنواع البيانات المحذوفة فضلاً عن اتاحته لإمكانية معاينة البيانات قبل استردادها مما يلعب دوراً أساسياً في توفير مساحة كبيرة من التخزين قبل عملية الاسترداد.

كيفية استخدام برنامج 4DDiG Data Recovery لاسترجاع بياناتك المحذوفة

برنامج 4DDiG Windows Data Recovery من شركة Tenorshare يتمتع بمعدلات نجاح فائقة في استرداد جميع أنواع البيانات المحذوفة على نظام ويندوز، يمكنك استخدامه لاسترداد البيانات المحذوفة من قرص التخزين الداخلي أو الخارجي بما في ذلك قطع فلاش USB وبطاقات الذاكرة الخارجية SD Cards واسترداد البيانات جميعها بغض النظر عن سيناريو الحذف الذي تعرضت له بياناتك مؤخراً.

أما في سياق الحديث عن طريقة الاستخدام فهي سهلة وبديهية للغاية فليس مطلوب منك سوى تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم فتح البرنامج وستجد نفسك أمام واجهة المستخدم الرئيسية مثل تلك الموضحة في الصورة أدناه وبعد ذلك يسمح لك البرنامج بتحديد القسم الذي تريد مسحه ضوئياً بحثاً عن البيانات المفقودة مثل قسم قرص التخزين الداخلي أو الهارد الخارجي أو قطعة فلاش USB وغير ذلك.

بعد ذلك يمكنك تحديد نوع الملفات التي تبحث عنها تحديداً سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو مستندات أو مقاطع صوتية وغير ذلك بكثير، بهذه الطريقة أنت تحاول توفير الكثير من الوقت أثناء عملية المسح بدلاً من المسح الضوئي الشامل الذي قد يستغرق وقتاً أطول، على الفور سيبدأ برنامج 4DDiG في مسح الهارد أو محرك التخزين المستهدف بحثاً عن البيانات المفقودة القابلة للاسترداد أو القابلة للمعالجة والإصلاح والاسترداد.

الميزة المثيرة للدهشة في البرنامج أنه يمنحك القدرة على معاينة البيانات التي تم استردادها في الوقت الفعلي أثناء سير ومواصلة عملية الاسترداد وهي ميزة رائعة لا تجدها عادةً في مثل هذه النوعية من البرامج.


فيديو توضيح لطريقة استعادة ملفات من القرص الصلب الداخلي

وبالتالي إذا اتضح لك أن البرنامج نجح في العثور على بياناتك المحذوفة فيمكنك إيقاف عملية المسح مؤقتاً وحينها يعرض لك البرنامج شجرة المواقع التي يمكنك استرداد البيانات منها بما في ذلك Deleted Files أو الملفات المحذوفة و Existing Files وهي الملفات الموجودة بالفعل على محرك التخزين و Lost Location الذي يعرض لك المواقع المفقودة مثل أقسام التخزين المحذوفة أثناء عملية تقسم الهارد بطريقة خاطئة وهناك قسم خاص في شجرة الاسترداد من أجل ملفات RAW والذي يعد أهم أقسام استرداد البيانات المحذوفة والذي قد يحتوي على معظم بياناتك المفقودة.

من على الجانب الأيمن يمكنك البحث عن الملف المستهدف وتحديد نوعية البيانات التي ترغب في استردادها سواء كانت صور أو فيديو أو صوتيات أو مستندات أو أرشيفات أو رسائل بريد إلكترونية أو ملفات أخرى غير مدرجة في أنواع البيانات التي ذكرناها للتو.
 
واجهة برنامج 4DDiG Data Recovery

أيضاً يمكنك النقر فوق تبويب Filter لتضييق نطاق البحث عن بيانات محددة لسهولة عملية الاسترداد.
 
تبويب Filter لتضييق نطاق البحث

بعد الانتهاء من عملية المسح الضوئي، أو إيقاف المسح مؤقتاً يمنحك برنامج 4DDiG Data Recovery تحديد الملفات التي ترغب في استردادها، في هذه المرحلة يمكنك اختيار استرداد الملفات إلى سطح المكتب أو تحديد مسار مجلد محدد للاسترداد.

عملية المسح الضوئي

ومع ذلك، نحن نوصي بعدم استرداد البيانات إلى نفس قسم التخزين الذي تحاول مسحه بحثاً عن البيانات المفقودة ولكن في جميع الأحوال لك مطلق الحرية خاصة إذا كنت واثقاً أنك لن تحتاج إلى عمل مسح ضوئي مرة أخرى. بعد ذلك انقر فوق زر Recover من الركن السفلي الأيمن وسوف يتم استرداد البيانات كما هي بالضبط دون ضغط أو تغيير لتنسيقها الخاص.
 

الخاتمة

يعد برنامج استعادة الملفات المحذوفة الاحترافي بمثابة نعمة أو هبة سماوية لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه وإزالة عبء كبير من على كاهلك إذا كنت تخشى ضياع بعض البيانات الهامة الشخصية أو العملية، فإذا كنت تحتفظ ببعض الصور العائلية التي تود الاحتفاظ بها من أجل العمر القادم أو تعرضت مؤخراً لفقدان بعض الملفات والمستندات المهمة لعملك الوظيفي، فلا تتردد في استخدام برنامج 4DDiG Data Recovery ونضمن لك أنك ستنجح في استرداد جميع بياناتك المحذوفة في غضون دقائق.

فقط تذكر نصيحتنا الهامة التي أوصيناكم بها في مقدمة المراجعة وهي كلما كان تصرفك أسرع كلما نجحت في استرداد بياناتك المحذوفة، مقارنة بالبرامج الأخرى نعتقد أنه أفضل الحلول الملائمة ذات التكلفة المعقولة خاصة وأنه يتمتع بمعدلات نجاح مذهلة في استرداد البيانات.

شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات