بكاميرا 108 ميجابكسل : هونر تكشف عن هاتف Honor X7b 5G بمواصفات عالية في الفئة الاقتصادية

هونر تكشف عن هاتف Honor X7b 5G بكاميرا 108 ميجابكسل في الفئة الاقتصادية

تتسابق الشركات المصنعة للهواتف النقالة الذكية فيما بينها لتلبية رغبات مستخدميها، وتحقيق نسبة مبيعات عالية من حجم المبيعات العالمي الكلي. وعندما تكون رؤية الشركة المصنعة تجمع بين كل هذه الأمور مع محاولة التفوق على نفسها. هذا ما رصدناه اليوم بعد الإعلان الرسمي لشركة Honor  عن هاتف Honor X7b 5G ، اليوم، تم الكشف عن هاتف Honor X7b 5G بعد إطلاق نسختة 4G العام الماضي، والتي قد اشتهرت وتميزت بشاشته الكبيرة بقياس 6.8 إنش وكاميرا رئيسية بدقة مستشعر 108 ميجابكسل ، ولم يكن ينقصه ليكون خيارًا مثاليًا سوى دعمه بتقنية الجيل الخامس للاتصالات ، والآن عملت العلامة التجارية Honor على تقديم نسخة الهاتف بشبكة الجيل الخامس 5G إلى جانب نسخة 4G ، وبذلك  أصبح الآن الهاتف متاحًا بهذا الخيار المميز أمام المستخدمين أيضًا.


مواصفات هاتف Honor X7b 5G


وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت، حيث كشفت عن هاتف Honor X7b 5G بتصميمه المريح لليد للاستخدام اليومي بهدوء ودون ضجة، والذي يتميز بشاشة بقياس 6.8 إنش ذات شفافية عالية وسطوع 850 نيت، ويحمل شرائح معالجة Dimensity 6020 بدلًا من شرائح المعالج القديم Snapdragon 680 ، وجاء مقترنًا مع  ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلي بسعة 256 جيجابايت بما يقدم أداءً أفضل وأكثر سلاسة ودعمًا لشبكات الجيل الخامس. 

هاتف Honor X7b 5G

فيما يتعلق بنظام الكاميرات، يتميز هاتف Honor X7b 5G بكاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة مستشعر 108 ميجابكسل، والتي تدعم تقنية OIS التثبيت البصري، ولم تكتف بذلك بل دعم تقنية التصوير الليلي والقدرة على تسجيل مقاطع فيديو متعددة في نفس الوقت، بالاضافة إلى كاميرا العمق والماكرو بما يتيح التقاط الصور مشرقة من مسافات قريبة بدقة عالية وتفاصيل دقيقة، هذا بالإضافة إلى كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 50 ميجابكسل ، وجدير بالذكر أنه على الرغم من حذف الكاميرا فائقة الاتساع في نسخة 4G، إلا أن هذا لم يؤثر على جودة التصوير العالية المتوفرة في الهاتف والتي تسمح للمستخدم بإضافة لمسات فنية إلى الصور وجعلها أكثر جاذبية ، كما توفر مزيدًا من المرونة والإبداع في تصوير الفيديو.

أما عن باقي مميزات الهاتف، يأتي هاتف Honor X7b 5G مع بطارية ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة في مقابل 5330 مللي أمبير لإصدار 4G ، مع دعم لتقنية الشحن السريع بقوة 35 وات. بما يقدم طاقة دائمة واستخدام لا ينقطع دون عبء البحث عن الشحن المستمر للهاتف. وعلى الرغم من بعض التغييرات في التصميم والمواصفات، حيث افتقد لفتحة microSD و NFC، لكنه لا يزال الهاتف يتمتع بمكبرات صوت استريو ومقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم بما يوفر تجربة صوتية ممتازة للمستخدمين. تجعله خيارًا ممتازًا في هذه الفئة السعرية. 
مواصفات هاتف Honor X7b 5G

سعر هاتف Honor X7b 5G


وعن الأسعار والإتاحة، يأتي الهاتف X7b  بنسخته 5G بألوان كلاسيكية غاية في الجاذبية وهي: الفضي اللامع Crystal Silver والأخضر Emerald Green والأسود Midnight Black بما يضيف لمسة من التألق والأناقة إلى التصميم. 

ورغم عدم الإعلان عن الأسعار بعد، إلا أننا نتوقع أن تكون معقولة ومنافسة في فئتها السعرية الإقتصادية. بالقياس مع إصدارت أخرى تستخدم نفس المعالج Dimensity 6020 ولديها مواصفات متشابهة إلى حد ما بشكل عام (باستثناء البطارية، التي تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير) وهي هاتف Honor X50i وهاتف Honor 90 Lite، إذ تم إطلاق هاتف X50i بسعر 1380 يوان صيني (بما يعادل  190 دولارًا أمريكيًا / 175 يورو / 16200 روبية هندية)، بينما وصل هاتف Honor 90 Lite إلى أوروبا بسعر يبلغ 300 جنيه إسترليني / 300 يورو على الرغم من عروض يوم الإطلاق الترويجية لبيعه بسعر أقرب إلى 200 جنيه إسترليني / 220 يورو والتي لا يزال يباع بها حتى الآن.

بشكل عام، تقدم العلامة التجارية Honor هاتف  X7b 5G والذي يعد خيارًا جذابًا لعشاق الهواتف الذكية الذين يبحثون عن هاتف ذكي يجمع بين الأداء القوي والتصميم الأنيق وسعر منافس في فئته المتوسطة، مما يجعله منافس قوي في السوق الأيام القادمة. تسعدنا متابعتكم.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات