كيفية حل مشكلة ارتفاع حرارة هاتف الأندرويد أثناء ممارسة الألعاب

كيفية حل مشكلة ارتفاع حرارة هاتف الأندرويد أثناء ممارسة الألعاب

مع ازدياد وتيرة التقارير عن انفجار الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة يتولد شعور بالخوف لدى عدد كبير من مستخدمي الأندرويد خشية أن تنتهي هواتفهم بنفس هذا المصير البائس نتيجة الارتفاع المُفرط لدرجات الحرارة الذي تعاني منها هواتفهم الذكية خاصة أثناء حالات الضغط الشديد على الهاتف ولا سيما أثناء الألعاب. ومع اقترابنا من شهور السنة شديدة الحرارة يتطور الشعور بالقلق لدى المستخدمين. 


ما هو سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مُفرط


الارتفاع المُفرط في حرارة الهاتف له أسباب عديدة من أبرزها سوء التهوية وترك الهاتف في الأماكن الساخنة أو المُغلقة مثل أدراج المكتب أو درج السيارة أو أسفل الوسائد أو بالطبع تحت أشعة الشمس المباشرة. ولكن في معظم الأحوال ترتفع درجة حرارة الهاتف بجنون أثناء حالات الاستخدام الثقيل وخاصة مع اللاعبين المتعصبين الذين يقضون ساعات طويلة في ممارسة الألعاب بشكل متواصل. مصدر الحرارة المرتفعة نابع من شيئين بداخل الهاتف وهما المعالج المركزي والبطارية كذلك وإذا كان الهاتف لا يحتوي على مساحة كبيرة من غُرف التبريد بالبخار وأساليب التبريد الاحترافية فمن المتوقع أن ترتفع حرارته بجنون وبشكل خطير يستدعي حقاً التدخل الفوري لتجنب الكوارث المأسوية مثل انفجار الهاتف لا قدر الله.


في الواقع، يُمكن الإحساس بحرارة الهاتف المُرتفعة بعدة طرق مختلفة وعلى رأسها بمساعدة تطبيقات قياس درجة الحرارة. فإذا اتضح لك من خلال هذه التطبيقات أن درجة حرارة الهاتف تتجاوز 40 درجة مئوية فهي دلالة على أن الهاتف يعاني من الحرارة المرتفعة والتي لن تؤثر على أداء الهاتف بسبب الاختناق الذاتي فحسب ولكنها ستؤثر كذلك على صحة وسلامة البطارية او من يرغبون في زيادة سرعة شحن بطارية الهاتف باستخدامهم لتقنية الشحن السريع اثناء ارتفاع درجة حرارة الجو. في بعض الحالات الأخرى يمكن الشعور بحرارة الهاتف المرتفعة دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيقات مُساعدة بل من السهل الشعور بالحرارة بمجرد وضع راحة يدك على الجانب الخلفي للهاتف أو حتى بواسطة تثبيت أصابع يدك على الشاشة لعدة ثوانً. وبعد قولي هذا، يجب أن تتخذ الحيطة والحذر لتجنب هذه المشكلة ، وللتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف اصبح هذا هذا الأمر ممكناً من خلال بعض الإجراءات البسيطة التي سنتعرف عليها الآن. 

يمكنكم متابع ايضا : أفضل 10 طرق للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف بدون إيقاف تشغيله

كيفية حل مشكلة ارتفاع حرارة هاتف الأندرويد


أولاً: إذا كنت تحاول تشغيل لعبة متعطشة للموارد فتأكد من إغلاق جميع التطبيقات الأخرى التي قد تستهلك مقدار أكبر من الموارد وتفرض عبء إضافي على أساليب المعالجة وطاقة البطارية.

يمكنك إغلاق جميع تطبيقات الخلفية عن طريق النقر على زر "التطبيقات الحالية" من الأسفل ثم النقر فوق زر "إغلاق الكل" أو تبدأ في سحب نوافذ التطبيقات نحو الأعلى لإغلاقها واحداً تلو الآخر.

بعد ذلك قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم انتقل إلى خيار "التطبيقات" وابدأ بالبحث عن جميع التطبيقات التي قمت بإغلاقها للتو وقم بالدخول إلى النافذة الخاصة بكل تطبيق وابدأ في عمل "إيقاف إجباري" للتطبيق.

بعد ذلك يكون من الأفضل إذا قمت بعمل إعادة تشغيل "Restart" للهاتف قبل الدخول إلى لعبتك المُفضلة وهي خطوة ضرورية إذا كنت تريد الاستمتاع بأفضل أداء ممكنة أثناء وجودك في اللعبة لأنك بهذه الخطوة ستتمكن من تحرير مساحة إضافية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي.

الخطوة الأخرى التي لا تقل أهمية هي ضرورة إغلاق جميع سُبل الاتصال بما في ذلك البلوتوث وخاصية المشاركة عن قُرب NFC وتعطيل خدمة الموقع الجغرافي وفي حالة كانت اللعبة لا تتطلب إلى اتصال إنترنت فيمكنك المضي قدماً وتعطيل اتصال الواي فاي والبيانات.

في النهاية تذكر دائماً عدم تشغيل الألعاب أثناء شحن الهاتف لأنك بهذه الطريقة تضع حملاً إضافية على البطارية والذي قد لا يتسبب في تأخير عملية الشحن فحسب وإنما قد يتسبب أيضاً في ارتفاع حرارة البطارية بشكل خطير.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات