كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا لكافة الاصدارات

كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا لكافة الاصدارات

يعد اجهزة راوتر Te Data من الاجهزة الاكثر انتشاراً في الاسواق المصرية بسبب استحوذ الشركة التابعة للمصرية للاتصالات علي نسبة كبيرة من المشتركين في خدمة الانترنت في مصر ،  وبسبب ان الإستخدام المحدود لباقات الإنترنت يعد امر مقلق بشأن مقدار وكمية البيانات التي تستخدمها وقد يعرضك لدفع رسوم إضافية في حالة تجاوز كمية الاستخدام المحدده أو إنقطاع خدمة الإنترنت بسبب نفاذ الباقة أو الإشتراك في باقات إضافية حتى تجدد موعد الباقة الأصلية ، وإضافة خدمات التعليم عن بعد للطلاب بسبب فرض الحجر الصحي بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد ، ولذلك قررنا ان نقدم لكم تقريرعن كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد و القديم لكافة الاصدارات من خلال اجهزة الموبايل و الكمبيوتر مع تغيير اسم شبكة الراوتر ايضاً ، وتتم من خلال كتابة رقم الاي بي 192.168.1.1 في عنوان المتصفح فقط ثم اتباع الخطوات البسيطة ، حيث ان تنفيذ هذه خطوات عملية تغيير كلمة السر لجهازك تحميك من الحاجة لشراء باقات إضافية وتمنع دخول المتطفلين و الهاكر الذين قد يتسببون في استهلاك باقة الانترنت الخاصة بك قبل نهاية الشهر .

 

في كل الأحوال يتوجب عليك حماية شبكة الواي فاي الخاصة بك وتأمينها بشكل جيد من خلال تغيير الرقم السري لشبكة الواي فاي من فترة لأخرى وبشكل مستمر ،  ومن الجدير بالذكر أن شركة المصرية للإتصالات قد أطلقت اصدارت متعددة من أجهزة راوتر TE-Data اصدار HG630 V2 بتقنية VDSL واصدارين أخرين HG531 V1 و ZTE ZXHN H108N  من نوع ADSL ، ولكل جهاز طريقة محددة لتغيير باسورد الواي فاي الخاصة به وباقي الإعدادات الأخري ولكن تتشابة الخطوات مع بعضها البعض إلى حد كبير لأن الاجهزة في النهاية تابعة لنفس الشركة, واليوم سوف نوضح خطوات تغيير كلمة سر الواي فاي لكافة الاصدارات المتاحة على حدا بالتفصيل .

قد يهمك ايضاً :- لمنع ظهور شبكة الواي فاي لغير المشتركين تابع طريقة اخفاء شبكة الواي فاي تى اى داتا بالخطوات من خلال ضبط اعدادات الراوتر .



كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر تي اي داتا من الموبايل

بسبب ان المستخدمين في الوقت الحالي يستخدمون الموبايل بنسبة تصل الي 80% من المستخدمين حول العالم فيبحثون عن طريقة تغيير باسورد الواي فاي بطريقة مخصصة لاجهزة الموبايل لكنها في الواقع هيا نفس طريقة التغيير من اجهزة الكمبيوتر ، وتتم عن طريقة فتح احد المتصفحات علي هاتفك كما هو موضح بالصورة في الاسفل ، ثم القيام بكتابة  رقم الاي بي  192.168.1.1 في عنوان المتصفح ليتم فتح صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالراوتر ومن ثم تنفيذ نفس الخطوات المشروح بالاسفل لثلاثة اصدارات من انواع راوتر تي اي دتا .

كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر تي اي داتا من الموبايل


اصدارات راوتر TE Data التي سيتم تغيير باسورد الواي فاي لها بالترتيب :

  • راوتر Huawei HG630 V2 الاصدارالجديد بتقنية VDSL .
  • راوتر Huawei HG531 V1 بتقنية ADSL2 .
  • راوتر ZTE ZXHN H108N الاصدارالقديم بتقنية ADSL .

شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد اصدار HG630 V2 :

1- في البداية يجب عليك الدخول لعنوان الأي بي الأفتراضي الخاص بإعدادات الراوتر من هنا ( https://192.168.1.1 ) كما هو موضح بالصورة أدناه  .
 
تسجيل الدخول الي راوتر تي داتا HG630 V2

2- بعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المتواجدتان خلف  الراوتر نفسه وهما Admin والثمانية ارقام المتواجدة خلف جهاز الراوتر امام كلمة السر كما هو موضح أمامك بالصورة أدناه .

ضع اسم المستخدم و الباسورد
 
3- بعد ذلك قم بالدخول إلى set up wlan كما هو موضح بالصورة ادناة وذلك لتغيير اسم الشبكة وكلمة السر .
 
قم بالدخول إلى set up wlan

4- وكما يظهر أمامك بالصورة يتوجب إدخال اسم جديد لشبكتك وكلمة سر جديدة في تلك الأماكن .
 
إدخال اسم جديد لشبكتك وكلمة سر جديدة


5- يجب ان تكون كلمة السر قوية مكونة من ارقام وحروف لتصبح باللون الأخضر كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
يجب ان تكون كلمة السر قوية

6- ويمكنك أيضاً أغلاق شبكة الواي فاي من خلال الضغط على العلامة الزرقاء أمام كلمة wlan on – off كما هو موضح بالصور أدناه .

امكانية أغلاق شبكة الواي فاي
7.  ثم قم بالضغط على كلمة save لحفظ جميع التغيرات .


قم بالضغط على كلمة save
 
 

شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا اصدار HG531 V1 :

1. كما ذكرنا سابقا يجب عليك الدخول لعنوان الأي بي الأفتراضي الخاص بإعدادات الراوتر من هنا ( https://192.168.1.1 ) ،  قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المتواجدتان خلف الراوتر نفسه وهما Admin في كلا من الخانتين ( ويفضل تغير الباسورد الخاص بالروتر نفسه بعد ذلك ) .
 
تسجيل الدخول الي راوتر تي داتا HG531 V1

2. بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على كلمة basic كما هو موضح بالصور أدناه .
 
قم بالضغط على كلمة basic

3. من خلال القائمة المنسدلة قم بالضغط على كلمة wlan كما هو موضح ادناه .
 
قم بالضغط على كلمة wlan

4. بعد ذلك قم بتغيير اسم المستخدم أمام كلمة ssid وكلمة المرور من خانة security كما موضح أمامك بالصور مع الضغط على كلمة submit لحفظ التغيرات .
 
قم بتغير اسم الشبكة و الباسورد


شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا القديم اصدار ZTE ZXHN H108N :

1. كالعادة كما ذكرنا سابقا يجب عليك الدخول لعنوان الأي بي الأفتراضي الخاص بإعدادات الراوتر بكتابة الرقم مابين القوسين ( 192.168.1.1 ) في عنوان المتصفح وإدخال كلمة admin أمام إسم المستخدم وكلمة المرور الأفتراضيه الموضحه علي الروتر أما إذا كنت قد قمت بالفعل بتغير إسم مستخدم وكلمة مرور فيجب عليك إدخالها .

تسجيل الدخول الي راوتر تى اى داتا ZTE ZXHN H108N


2.  بعد ذلك يجب عليك الضغط Network ثم على خيار WLAN ثم قم بالضغط على Security وذلك لتغيير كلمة المرور بعد ذلك سوف تظهر لك خانة الـ Password أو WPA Passphase من هنا يمكنك إضافة كلمة السر الجديدة التي ترغب بها ثم قم بحفظ التغيرات كما هو موضح بالصوره ادناه .

تغيير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا

3. بعد ذلك لتغيير إسم شبكة الواي فاي قم بالضغط على خيار SSID Settings ثم قم بكتابة إسم المستخدم الجديد في خانة SSID Name وحفظ التغيرات كما هو موضح بالصوره .

تغيير اسم الواي فاي راوتر تى اى داتا

وبذلك تكون قد قمنا بالانتهاء من تغير اسم الشبكة وباسورد راوتر ZTE ZXHN H108N من خلال خطوتين فقط .

يرجي العلم ان هذه الاصدارات من راوتر تي اي داتا قد تم ايقاف انتجاها من قبل الشركة بعد تغير شعار الشركة الي We من قبل شركة المصرية للاتصالات .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات