كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر TE-Data

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر TE-Data

ان تحديد سرعة الانترنت امر مهم للغاية لجميع مستخدمين راوتر تى إى داتا لان تلك الخطوة تعمل على تقليل سرعة النت مما يؤدي الي توفير كميات كبيرة من استهلاك الانترنت ومنع نفاذ الباقة قبل موعدها المحدد للتجديد ،  ففي كثير من الاحيان نجد ان الباقة تنفذ بعد تجديدها بفترة قصير ودون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك ، وبالتالي يتوجب على المستخدم معرفة خطوة هامة للحفاظ على باقة الانترنت وهو ما سوف نقوم بشرح اليوم عن كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر TE-Data مع امكانية تطبيق طريقة التحديد علي الراوتر الجديد او القديم ايضاً ،  وتتم تلك العملية من خلال تقسيم سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر، وتحديد الاجهزة الخاصة بالمشتركين المتاح لها الدخول للانترنت عبر شبكة الواي فاي الخاصة بك ، كما يمكن للمستخدم ان يفوم بتحديد سرعات الانترنت للشبكة بأكملها بحيث يمنع دخول كل الاجهزة من خلالها سوى جهازه هو فقط .



ومن جانب اخر فإن تحديد سرعات الانترنت مهم جدا للاشخاص الذين يتشاركون الانترنت في شبكة واحدة او شبكة منزلية واحدة سواء مع افراد العائلة والاسرة او الاصدقاء والجيران وبالتالي لن يستخدم الانترنت شخص واحد بل مجموعة من الاشخاص مما يجعل استهلاك الانترنت اكثر وبالتالي تتعرض الباقة للنفاذ ، ولذلك فإن افضل حل هو تقليل سرعات الانترنت من خلال الراوتر الخاص بك وتقسيم تلك السرعات على الاجهزة المتواجدة في المنزل او الاجهزة التي يمكنها الدخول للانترنت من خلال هذا الراوتر ، ويتم تقسيم تلك السرعات عبر شبكة الوايرلس او الواي فاي من خلال ايقاف بعض الاعدادات الموجودة في الراوتر مما يمكنك من خفض السرعة العالية التي تتسبب في نفاذ باقة الانترنت، ويتم تقسيم سرعة الانترنت بالقدر الذي يحدده المستخدم بنفسه في بعض اجهزة الراوتر الحديثة ، و يمكن توزيع السرعة الكلية بقدر متساوي على جميع الاجهزة المتواجدة في المنزل او حتى جعل جهاز معين من تلك الاجهزة يمتلك اكبر سرعة من سرعات الانترنت وتوزيع الميجات المتبقية على الاجهزة الاخرى ، ومن الجدير بالذكر انه عند القيام بتحديد سرعات الانترنت يمكنك ايضا التاكد من سرعة النت لديك كل ذلك من خلال استخدام مواقع قياس سرعة الانترنت ومعرفة سرعات التحميل والرفع المتبقية لديك والمستهلكة ايضا بالاضافة الى التعرف الى اقصى سرعة للانترنت من الممكن ان يتحملها الراوتر الخاص بك .

تحديد سرعة النت من الراوتر TE-Data :

1.  الدخول الى عنوان الاي بي المفترض وهو ( 192.168.1.1 ) بعدها سوف تظهر لك نافذه لأدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك كما هو موضح بالصورة .
 
الدخول الي راوتر TE-Data

2.  في حالة اذا لم تقم بتعيين اسم مستخدم وكلة مرور مسبقا قم بكتابة اسم المستخدم admin وكلمة السر الافتراضية المتواجدة على جهاز الراوتر في الخلف  ثم قم بالدخول .
 
تسجيل الدخول

3. بعد ذلك قم بالضغط على network interface ثم قم باختيار adsl للتعرف على معلومات السرعات التي تمتلكها .
 
 قم بالضغط على network interface ثم قم باختيار adsl

- وهذه هي معلومات سرعة النت الخاص بك والتي يمكن ان يتحملها جهاز الراوتر .
 
معلومات سرعة النت الخاص بك

4. لتحديد السرعات قم بالضغط على network interface ثم wan ثم adsl modulation .
 
 قم بالضغط على network interface ثم wan ثم adsl modulation

5. سوف تظهر لك نافذة كما في الصورة ادناه قم بازالة علامة الصح كما هو موضح بالصور .
 
قم بازالة علامة الصح كما هو موضح بالصور

6. لتصبح بهذا الشكل التصبح السرعة من 8 ميجا بايت الى 4 ميجا بايت ، ثم نقوم بالضط على submit بالاسفل وبعد ذلك في حالة اردنا تغيير السرعة من 12 ميجا بايت الى 8 ميجا بايت نقوم بازالة علامة الصح كما هو موضح بالصور .
 
نقوم بازالة علامة الصح كما هو موضح بالصور

7. اما في حالة اردنا ان نرجع السرعة الى وضعها الاساسي والطبيعي نضع علامة صح امام جميع الخانات المتاحة كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
نضع علامة صح امام جميع الخانات المتاحة كما هو موضح بالصورة

8. وفي حالة الرغبة بتقليل سرعة الواي فاي يمكنك الضغط على network ثم نضغط على wlan ثم نضغط على basic .
 
في حالة الرغبة بتقليل سرعة الواي فاي

9. بعد ذلك نقوم بالضغط على قائمة mode ونضغط على الاختيارات المتاحة لتقليل سرعة الواي فاي .

 نقوم بالضغط على قائمة mode

10. سوف تظهر لنا خيارات لسرعات الانترنت يمكننا الاختيار من بينها ما يناسبك .
 
خيارات لسرعات الانترنت

11. بعد تحديد السرعة المناسبة نقوم بحفظ التغيرات من خلال الضغط على submit .
 
الضغط على submit

بعد ذلك نقوم بالدخول مره اخرى على شبكة الواي فاي ومن ثم اختبار السرعة من خلال احدي مواقع قياس سرعة الانترنت ، وسوف تجد ان السرعة اصبحت اقل او اكثرمما كانت في الاول علي حسب اختيارك .

ملاحظة اذا كنت تمتلك راوتر من شركة تى إى داتا بعد تغير اسمها الي We  يمكنك متابعة مقال كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر We الذي قمنا بطرحها خلال الفترة الماضية من خلال شرح كامل مصور لكافة الخطوات لتحديد السرعة بكل سهولة .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات