أفضل مواقع اختصار الروابط لعام 2021

أفضل مواقع اختصار الروابط لعام 2021

هل حاولت من قبل نشر رابط على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أو تويتر وغيرها من المواقع الأخرى ولكن واجهت مشكلة الرابط URL الطويل ؟ هل قمت بالبحث من قبل عن أداة أو موقع يساعدك على تقصير أو عمل إختصار لرابط طويل معين حتى تسهل مشاركته مع الأصدقاء فى برامج وتطبيقات الدردشة والشات أو نشره على المواقع ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نستعرض مجموعة من أفضل مواقع اختصار الروابط لعام 2021 التى تقدم خدمة تقصير واختصار الروابط الطويلة مجانا على الإنترنت حتى تسهل مشاركتها او الربحية التي تقدم لك المال مقابل زيارة عدد كبير من المستخدمين الرابط المختصر  .



ما هو موقع اختصار الروابط
هو موقع  يساعدك فى تقصير أى رابط URL طويل بحيث يصبح أقصر وخاصاً بك أنت شخصياً بالتالى، يصبح بإمكانك بعد إختصار الرابط سهولة مشاركته على المواقع أو إرساله فى محادثة بينك وبين أصداقائك بدون أى مشكلة على عكس تماماً الروابط الطويلة، كما ويمكنك تتبع بعض التفاصيل حول هذا الرابط مثل معرفة عدد النقرات على الرابط إلى غير ذلك .

فائدة اختصار الروابط الطويلة
هناك الكثير من المميزات التى ستحصل عليها إذا قمت بعمل إختصار لأى رابط خاص بك، أهم وأبرز هذه المميزات أن الرابط يصبح أكثر جملاً وجاذبية للعين، تصبح عدد الاحرف فى الرابط المختصر أقل بالتالى يصبح إمكانك مشاركته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بدون صعوبة، الشعور بالراحة عند النقر على الرابط القصير، كما ويسهل نسخ الرابط القصيرة بشكل أسرع من الرابط الطويل، ايضا معرفة عدد النقرات على الرابط والكثير من التفاصيل .


أفضل مواقع اختصار الروابط الطويلة مجاناً :

تتوفر فئة كبيرة جداً من المواقع المتخصصة فى عمل إختصار للروابط الطويلة على الإنترنت، ولكن ربما بعض المواقع قد لا تعجبك. لذلك، قامنا بتجميع مجموعة من المواقع المتخصصة فى عمل إختصار للروابط التى يمكن الاعتماد عليها فى القيام بهذه المهمة على أجهزتك .

موقع Bitly

1. موقع Bitly

موقع بتلي "Bitly" الذى ظهر تقريباً لأول مرة عام 2008، وهذا الموقع يوفر خدمة تقصير وإختصار الروابط على الكمبيوتر والهواتف المحموله، الموقع رائع ويحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، حيث يتم اختصار مليون رابط شهريا على هذا الموقع، يحمل الموقع واجهة بسيطة للغاية تجعل من السهل التعامل مع الموقع من قبل جميع المستخدمين بدون أى عناء كما أن الموقع لا يتطلب التسجيل لعمل إختصار للروابط .

من الافضل التسجيل فى الموقع بحساب الجيميل أو حساب الفيس بوك أو حساب تويتر الخاص بك حتى تحصل على تفاصيل عن أى رابط تقوم بإختصاره على الموقع . أما عن طريقة الاستخدام، انسخ الرابط ومن ثم توجه إلى الموقع وقم بلصقه فى خانة الاختصار بالأعلى ثم النقر على " shorten" وبعد ذلك قم بنسخ الرابط المختصر من الموقع ليصبح بإمكانك مشاركته بسهولة على المواقع والتطبيقات الأخرى .


موقع TinyURL.com

2. موقع TinyURL.com

موقع أخر بمثابة أداة أكثر من رائعة تساعد المستخدمين فى القيام بعملية تقصير الروابط الطويلة ليسهل مشاركتها على المواقع والتطبيقات . الموقع يمنحك إمكانية تخصيص وتقليل أحرف الرابط . إذا كنت تبحث عن موقع لاختصار الروابط فيمكنك إضافة موقع TinyURL.com فى شريط الأدوات لمتصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر الخاص بك حتى يسهل عليك الوصول إليه بشكل سريع بنقرة واحدة بدلاً من فتح المتصفح ومن ثم البحث عن الموقع والدخول إليه فى كل مرة تحتاج فيها إلى إختصار رابط معين .

موقع مجانى وسهل الاستخدام . فقط، كل ما يجب عليك فعله هو الدخول إلى الموقع من شريط الأدوات بالمتصفح ثم لصق الرابط الذى تريد تقصيره، ثم نسخ الرابط ولصقه فى أى مكان مع العلم، لا تنتهى صلاحية الرابط التى تقوم بإختصارها فى موقع TinyURL.com بالتالى، لا داعى إطلاقاً للقلق بشأن حذف اى رابط من الموقع .

3. موقع Ow.ly
الخيار الثالث معنا هو موقع Ow.ly الذى يقدم الكثير من الاحصائيات حول الرابط الذى تقوم بإختصارات . ولكن الموقع يتطلب إنشاء وتسجيل حساب حتى تتمكن من استخدامه مع العلم، هذا الحساب الذى ستقوم بإنشاءه على الموقع سيمنحك الكثير من المميزات مثل إمكانية الوصول إلى الروابط الخاصة بك التى قمت بإختصارها مع هذا الموقع الرائع ، مع العلم، موقع Ow.ly تابع إلى منصة Hoot Suite هذا وتتوفر خطة مدفوعة من الموقع مع مميزات إضافية لا توفر فى النسخة المجانية على أى حال، النسخة المجانية من الموقع والتى تتطلب فقط تسجيل وإنشاء حساب ستلبى احتياجك من حيث عمل إختصار لأى رابط حتى يسهل عليك نسخه ومشاركته مع الأخرين بسهولة .


موقع Is.gd

4. موقع Is.gd

هل تبحث عن موقع سريع لإختصار الروابط الخاصة بك ؟ يعتبر موقع موقع Is.gd من أسرع وأفضل المواقع التى يمكن الاعتماد عليها عندما يتعلق الامر بإختصار وتقصير الروابط القصيرة ، الشىء الجميل فى الموقع هو دعمه لخاصية رمز الاستجابة السريعة qr code مما يسهل عليك مشاركة الرابط المختصر من الكمبيوتر إلى الهاتف الخاص بك بكل سهولة من خلال فتح تطبيق qr code على الهاتف وتوجيه كاميرا الهاتف للباركود فى الموقع .

واجهة الموقع لا تضم إعدادات أو خيارات كثيرة ولا توجد إعلانات مزعجة، كل هذا يجعل استخدام الموقع أمر سهل ورائع فقط، أنسخ الرابط، ثم توجه إلى موقع Is.gd وقم بلصق الرابط فى خانة "URL" والنقر على "shorten" وبعد انسخ الربط المختصر بكل سهولة واستخدامه على حسب رغبتك .

هل هذا كل شىء عن موقع موقع Is.gd، بالتأكيد لا . موقع Is.gd يمنحك إمكانية متابعة احصائيات الرابط المختصر الخاص بك دائماً للإطلاع على بعض التفاصيل، كما ويمكنك من خلال الموقع أيضًا تخصيص الروابط في النهاية لجعلها فريدة لعلامتك التجارية .


موقع Buff.ly

5. موقع Buff.ly

من المواقع المدفوعة ولكن يمكن استخدامه بشكل مجانى وتجربته لمدة 14 يوم لتجربة كل مميزاته بشكل مجانى تماماً وبعد ذلك ستحتاج إلى الدفع حتى تتمكن من استخدام الموقع، الموقع يتطلب منك إنشاء حساب حتى فى النسخة التجريبية لكى تتمكن من عمل إختصار أو تقصير لأى رابط طويل .

من أهم المميزات التى يوفرها هذا الموقع هى ميزة جدولة الروابط المختصرة بحيث تتم نشرها بشكل تلقائى فى أى وقت لاحق على مواقع التواصل الاجتماعى بدون تدخل منك، يدعم الموقع مجموعة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وانستقرام وتويتر وجوجل بلس إلى غير ذلك عموماً، تتراوح خطط الاسعار للموقع من 15 دولارًا في الشهر إلى 399 دولارًا في الشهر .


موقع AdF.ly

6. موقع AdF.ly

هذا الموقع يعتبر من فئة مواقع اختصار الروابط الفريدة من نوعها، حيث لا يقتصر الموقع فقط على عمل تقصير للروابط الطويلة ولكن يستخدم لنا جميعاً كمستخدمين للإنترنت من كسب الأموال من خلال هذه الروابط التى يتم اختصارها من خلال هذا الموقع ! نعم، عند النقر على الروابط الخاصة بك المختصرة من قبل الاشخاص على موقعك أو على حسابك بمواقع التواصل الاجتماعى وقتها ستحصل على مقابل مادى لهذه العملية .

الرائع فى الموقع أنه متوفر بشكل مجانى تماماً، ويضم بعض الإعلانات ولكن ليس هناك أى إعلانات منبثقة مزعجة كما فى بعض مواقع الإنترنت الأخرى، يمكنك كذلك الحصول على معلومات وبيانات حول كيفية عمل الروابط بطريقة بسيطة باستخدام هذا الموقع على أى حال، أنصحكم بهذا الموقع لأنه حقاً يستخدم التجربة .


موقع Bit.do

7. موقع Bit.do

موقع Bit.do عبارة عن أداة لتقصير الروابط الطويلة، يمتاز الموقع بسهولة الاستخدام . فقط، أنت مطالب بنسخ الرابط الطويل الذى ترغب فى تقصيره، ومن ثم التوجه إلى الموقع ولصق الرابط فى خانة " Link to shorten" والنقر على خيار "shorten" والأن ستحصل على رابط مختصر بالاسفل، كما أن الموقع يوفر رمز باركود بحيث يمكنك بسهوله مشاركة الرابط المختصر لأى هاتف خاص بك بنقرة واحدة فقط .

الرائع والإضافى فى الموقع هو أنه يوفر "Traffic stats" والتى من خلالها ستحصل على مجموعة من الاحصائيات حول هذا الرابط الذى قمت باختصاره ، الموقع حقاً وعن تجربة مميز ولا يحمل أى إعلانات مزعجة على عكس تماماً الكثير من الموقع الأخرى كما أنه يمتاز بسهولة الاستخدام .


موقع Rebrandly

8. موقع Rebrandly

موقع أخر أكثر من رائع لكل من يبحث عن موقع لتقصير واختصار الروابط الطويلة لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وتطبيقات وبرامج الدردشة والشات، مع هذا الموقع يمكنك إنشاء رابط قصير مخصص ، كما يسمح لك الموقع أيضًا بإمكانية تحرير الرابط قبل إختصاره وهى ميزة لا تتوفر فى المواقع الأخرى ! نعم، يمكنك التعديل على أى رابط من خلال هذا الموقع الرائع وهو ما يجعله موقع فريد من نوعه، ويمكنك فيما بعد مشاركة الروابط على أى موقع  مثل فيس بوك تويتر انستقرام إلى غير ذلك .

الموقع يوفر حساب مجانى يسمح لك بإمكانك إختصار وبإنشاء 1000 رابط قصير، أما فى حالة إذا كنت ترغب فى المزيد، وقتها ستحتاج إلى الدفع ، وتتراوح خطط الاسعار ما بين 19 دولارًا شهريًا و 499 دولارًا شهريًا .


موقع Polr

9. موقع Polr

يساعدك موقع Polr على تقصير العناوين والروابط القصيرة ليسهل نسخها ومشاركتها على المواقع وتحسين العلامة التجارية الخاصة بك وبالتالي تحسين ثقة العملاء أيضًا، الموقع مثالى ورائع الاستخدام نظراً لأنه يوفر صفحة عرض تجريبية توضح لك كيف يبدو الرابط عندما تقوم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعى أو على تطبيقات وبرامج الدردشة والشات وهى خاصية فريدة بالتأكيد ومهمة للغاية ولا تتوفر فى مواقع إختصارات الروابط الأخرى .

ليس هذا كل شىء عن هذا الموقع الرائع، بل وسيكون بإمكانك الحصول على بيانات تحليلية حول أداء الرابط المختصر الخاص بك وتتيح لك أيضًا إمكانية الاستضافة الذاتية إعطاء روابطك لأي علامة تجارية تريدها .


موقع budurl

10. موقع budurl

الموقع الأخير فى هذا المقال والذى هو عبارة عن خدمة تساعدك فى تقصير وعمل إختصارات للروابط الطويلة على الإنترنت حتى يسهل عليك مشاركتها على مواقع ووسائل التواصل الاجتماعى فيسبوك وغيرها من الموقع الأخرى، الشىء المميز فى هذا الموقع والذى يجعله مميز عن غيره من المواقع الأخرى هو أنه يوفر ميزة تتبع وإدارة شاملة للرابط الذى تقوم بإختصاره بحيث تتابع كل الاحصائيات .

الموقع يوفر خصوصية وتحكم بنسبة تصل إلى 100% مع إمكانية القدر على نشر الروابط الخاص بك وتغيير الواجهة التى تظهر عند مشاركة الرابط المختصر، كما ويمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بالنقر فوق الرابط الخاص بك المختصر وهى ميزة حقاً رائعة والموقع يوفر كل هذه المميزات بشكل مدفوع، ولكن يمكنك تجربة هذه المميزات بشكل تجريبى مجانى لمدة 21 يوم فقط وبعد ذلك تحتاج إلى الدفع مقابل الاستخدام .

زيارة الموقع

ما هي أفضل المميزات التي يجب أن تبحث عنها في موقع اختصار الروابط

يجد الكثير من الاشخاص صعوبات في تقصير واختصار روابط الكثير من المواقع عبر الانترنت وعلى سبيل المثال روابط اليوتيوب والفيسبوك وتويتر وغيرها الكثير من المواقع الاخرى ومواقع التواصل الاجتماعية ، وتعتبر هذه الروابط طويلة نوعا ما وبالتالي يتجه الكثير من المستخدمين الى البحث عن ادوات خاصة لتقصير تلك الروابط او تقصيرها قدر الامكان وذلك لارساله لكثير من الاشخاص ومشاركة الروابط معهم بسهولة في الكثير من المواقع والتطبيقات وغيرها ، ولكن عندما يقوم المستخدم بالبحث عن افضل مواقع اختصار روابط قد يجد مئات المواقع التي تقدم تلك الخدمة ولكنه قد يقع في حيرة اختيار اي من تلك المواقع واي منها يتيح لك الخدمة بشكل مجاني او مقابل رسوم كما توجد بعض المواقع الخاصة بإختصار الروابط تقدم ارباح من خلال النقر عليها ايضا ، وفي البداية قد يدور في ذهنك الكثير من الاسئلة حول هذا الامر ومنها كيف يمكنك معرفة ان الموقع الذي تستخدمه من افضل مواقع اختصارات الروابط ام لا وما الذي يميزه عن غيره وذلك لأنك بالطبع ستجد الانترنت مليئ بالكثير من المواقع المتخصصة في هذا الامر وبالتالي انت امام مئات الخيارات لا يمكنك التعرف على الافضل بالنسبة لك ، ولكنك سوف تتعرف على تلك المميزات التي توجد في افضل موقع لاختصار الراوبط وهى تتمثل في الاتي :

  • يجب ان يحتوي الموقع على تحيليلات وتقارير قوية تساعدك على التعمق في تقييم الموقع وتتبع حركة النقرات والاشخاص الذين ضغطوا على الرابط او عنوان الـ URL الذي قمت بإختصاره ونشره .

  • يعتبر الموقع جيد في حال كنت تستطيع دراسة اداء الحملات التسويقية التي تقوم بها من خلال معرفة معدل وعدد النقرات والجغرافيا وايضا المعلومات السكانية وكل تلك المعلومات يمكنك تتبعها في الوقت الفعلي وذلك لتحسين حملتك التسويقية وتحقيق ربح وعائد جيد .

  • امكانية معرفة الراوبط ذات العلامات التجارية ومن خلالها يمكنك البحث عن اداة تقصير واختصار هذه الروابط بحيث تكون مواقع مختص بالعلامات التجارية وبالتالي يجب على المستخدم ان يبحث عن الموقع الذي يوفر اداة اختصار مختصة بعنوان الـ URL الذي سوف يقوم بتقصيره وذلك للحصول على تسويق اكثر تخصصا .

  • كما يجب البحث عن مواقع تقدم اداة التقصير او الاختصار بحيث تكون ذات تكامل شامل مع CRM وبالتالي يمكن لهذا التكامل ان يساعدك على استخدام ادوات التسويق لاعادة تسمية الراوبط وعنوان الـ URL بكفاءة كما يمكنك استخدام ادوات التقصير المميزة مثل Zapier والتي تعمل على انشاء الروابط المختصرة وحفظها بشكل تلقائي حتى في حالة القيام بأجراء اخر بحيث يتم حفظ الرابط على شكل Zap اليا والقيام بأجراء اخر دون مشاكل .

  • قم بالبحث عن الاداة التي توفر لك ادارة المجال الذي تقوم به فعلى سبيل المثال تقوم بعض الشركات الكبري بتفعيل حملات متعددة مع الكثير من المجالات المتخصصة ولذلك يجب ان تبحث عن اداة لاختصار الروابط تتيح لك ادارة هذا المجال او المجالات المتعددة التي تقوم بالتسويق لها .

  •  يجب ان يقوم المستخدم بالبحث عن الادوات التي توفر خطط مجانية او ادوات تقصير بمميزات مجانية حيث انه من الافضل ان يقوم الشخص الذي يدير نشاطا تجاريا صغيرا ان يبحث عن المواقع التي توفر ادوات مجانية وتتمتع بخواص بسيطة وليس متقدمة لان الميزات المتقدمة يحتاجها دائما الاشخاص اصحاب الاعمال والشركات الكبري كما انه تأتي بمقابل رسوم معينة انت في غنى عنها حيث لا تحتاج ان تقوم بالدفع مقابل اداة اختصار وتقصير عناوين الـ URL وتعويضها بأدوات مجانية مثل اداة TinyURL .



شاهد المزيد من مراجعات اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

احمد السكران


محرر اخبار


كاتب تقني حاصل علي بكالريوس تجارة جامعة القاهرة من محافظة القاهره

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات