أفضل شاشات التلفزيون لعام 2020

أفضل شاشات التلفزيون لعام 2020

عند البحث علي امتلك أفضل أنواع شاشات التلفزيون في منزلك لشرائها لابد من الحصول علي الشاشات الكبيرة التي تمنحك مشاهدة أفضل للأفلام والفيديوهات، كما أن ممارسة الألعاب على الشاشات الكبيرة تجعلك تستمتع بالألعاب المفضلة لديك بطريقة أفضل من الشاشات الصغيرة لذلك، بدأ الكثير من المستخدمين فى الفترة الأخيرة بالتركيز على شراء شاشات كبيرة ذكية المعروفة حاليا بأسم سمارت ، حيث يمكنها ان تعمل تلفزيون وأيضًا يمكن تشغيل جهاز الكمبيوترعليها والقيام بالمهام والمشاريع الخاصة بك على شاشة التلفاز الكبيرة .



لكن، هل كل الأوقات مناسبة لشراء شاشات تلفزيون كبيرة ؟ وما هى أفضل شاشات التلفزيون لعام 2020 ؟ بالتأكيد ليست كل الأوقات مناسبة لشراء شاشة تلفزيون فعلى سبيل المثال، شهر يناير ليس مثالى لشراء شاشة جديدة لعدم وجود الكثير من الشاشات الجديدة التى يمكن استخدامها، ولكن شهري مارس وأبريل من الأشهر المثالية لشراء شاشات جديدة لوجود فئة كبيرة من الشاشات الجديدة التى يمكن الحصول عليها لتلبية احتياجاتك ، حيث قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل 10 شاشات التلفزيون واسعارها الجديدة التي تقدم أداءً رائعًا بسعر جيد ورائع حقًا مع مجموعة من الخيارات المتطورة مثل تلفزيونات QLED من شركة سامسونج و تلفزيونات OLEDs من شركة LG ، تابع لمعرفة مواصفات وسعر كل شاشة واهم المميزات والعيوب قبل الشراء .

تابع ايضاً :- قائمة افضل شاشات التلفزيون 4k لعام 2020 التي تعمل فقط بجودة 4K فائقة الدقة .



أفضل أنواع شاشات التلفزيون واسعارها :


تلفزيون Samsung Q90R QLED TV

1. تلفزيون Samsung Q90R QLED TV

تعد هذه الشاشات من شاشات شركة سامسونج الجميلة حيث يوجد نوعين من الشاشة، النوع الأول يحمل اسم Samsung QN65Q90R وهو بمقاس 65 بوصة، والنوع الثانى يحمل اسم Samsung QN75Q90R وهو بمقاس 75 بوصة، الشاشة توفر أداء لا يصدق مع جودة صورة رائعة كما أنها توفر زوايا مشاهدة أوسع، وهى من الشاشات الذكية الشاملة التى توفر لك كل ما تحتاج إليه ولكن، للاسف الشديد الشاشة لا تدعم تقنية HDR .

مع العلم، لقد نالت هذه الشاشة استحسان الكثير من المستخدمين بسبب مميزاتها وجودة الصورة، بجانب نظامها الذكي الممتاز الذي يدعم تقنية Bixby من شركة سامسونج والتى هى بمثابة المساعد الشخصي الذكي الافتراضي ، ايضا يمتاز الطراز الجديد من الشاشة بزاوية رؤية فائقة الوضوح تحافظ على قوته فمثلاً، التعتيم المحلي اللون الأسود العميق دون فقدان تفاصيل الظل ،عموماً تعد شاشة Samsung Q90 من شاشات التلفزيون الرائعة للغاية والتى تأتى مع خصائص ومميزات أبرزها جودة الصورة العالية .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 2,600 دولار أمريكى .

تلفزيون LG C9 OLED Series

2. تلفزيون LG C9 OLED Series

هناك أثنين من المقاسات المختلفة لهذه الشاشة، شاشة LG OLED55C9 بمقاس 55 بوصة، وشاشة LG OLED65C9 بمقاس 65 بوصة تعد هذه الشاشة من الشاشات الذكية الفعالة للغاية ولكن للاسف لا تدعم HDR10، الشاشة بتقنية OLED 4K، والشىء المميز فى هذه الشاشة هى أنها تحمل معالج من فئة Alpha9 من الجيل الثاني والذى يستخدم تحسينات AI مما ساعد فى تقديم صور SDR و HDR بشكل مميز للغاية .

بالإضافة إلى ذلك، تدعم هذه الشاشة لتقنية Dolby Vision والتى تعنى دقة صوت عالية وأفضل من معظم الشاشات الأخرى على أى حال، تعد شاشة LG C9 من أذكى الشاشات التى يمكن الاعتماد عليها وهى متوفر بسعر 1500 دولار أمريكى .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 1500 دولار أمريكى .

تلفزيون Vizio P-Series Quantum X

3. تلفزيون Vizio P-Series Quantum X

تعد هذه الشاشة من أذكى الشاشات التابعة لشركة فيزيو وهى متاحة بمقاس 65 بوصة، الشاشة تأتى مع واجهة "SmartCast" كما أن الشاشة مزود بميزات رائعة ومدعوم بجودة صورة ممتازة ! نعم، إذا كنت ترغب فى شاشة بافضل جودة صور فإن شاشة Vizio P-Series Quantum X هو الخيار الامثل لك بالإضافة إلى ذلك تتوفر شاشة Quantum X PX-65G1 بسعر 2199 دولارًا ومن الواضح أنه خيار ممتاز لأولئك الذين يريدون شاشة بسعر رخيص ومناسب .

أما من ناحية التصميم، الشاشة تأتى مع تصميم جيد مع سطوع رائع ومميز لكن، العيب الوحيد تقريباً فى الشاشة هو الصوت ! نعم، صوت الشاشة يبدو باهت بعض الشىء، ولكن هذا لا يقلل من الشاشة بسبب المميزات الذكية الأخرى التى توفرها .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 1380 دولار أمريكى .

تلفزيون Samsung Q900R QLED TV

4. تلفزيون Samsung Q900R QLED TV

تلفزيون بشاشة إل سي دي 8K مما يعنى أن دقة الصورة ستكون رائعة، كما أن الشاشة تأتى بمقاس 85 بوصة، وتعتبر هى أول شاشة من شركة سامسونج بدقة 8K حقيقة في العالم، الصور والفيديو على الشاشة يبدو تمامًا مثل العالم الواقعي ، إذا كنت تبحث عن شاشة بجودة ودقة عالية فإن هذه الشاشة من أفضل شاشات شركة سامسونج التى تقدم جودة صور وفيديو أعلى من الشاشات الأخرى وهى متاحة على امازون بسعر يصل إلى 5,342.52 دولار أمريكى .

إذا كنت لا تعرف ما هى دقة 8K فهى بإختصار دقة وضوح فائقة تعادل 4 مرات دقة 4K UHD و 16 مرة دقة FHD بالتالى، شاشة سامسونج Samsung Q900R ستتيح لك تجربة مشاهدة مذهلة لن ترى معها أي نقاط بكسل، كما أن هذا الجيل يدعم تكنولوجيا Direct Full Array 16X التي تجعل أدق التفاصيل تنبض بالحيوية من خلال التحكم في الإضاءة الخلفية للشاشة بشكل سلس .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 5250 دولار أمريكى .

تلفزيون Sony A9G Master Series OLED

5. تلفزيون Sony A9G Master Series OLED

هذه الشاشة تابعة لشركة سونى وهى تأتى مزودة بمعالج A9G، وهناك طرازين من الشاشة، الطراز الأول Sony Bravia 65A9G وهو بمقاس 65 بوصة، فى حين الطراز الثانى Sony Bravia 55A9G بمقاس 55 بوصة . الشاشة تأتى مع دعم ميزة 4K HDR و Android TV ولكن للاسف الشديد لا تدعم الشاشة لتقنية HDR10+ .

تأتى الشاشة مع التصميم البسيط المميز للغاية والذى يضم مجموعة من أفضل المميزات المتطورة مثل دعم لتقنية Dolby Vision و Dolby Atmosودعم وضع Netflix Calibrated Mode ، وتأتى مع نظام أندرويد وجودة صوت وصور عالية، وعلى الرغم من أن الشاشة لا تدعم تقنية Dolby Vision فهي تعمل على رفع مستوى HD / SDR .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 2,500 دولار أمريكى .

تلفزيون LG B9 OLED Series

6. تلفزيون LG B9 OLED Series

الطراز الأول من الشاشة يحمل اسم LG OLED55B9 وهو بمقاس 55 بوصة، فى حين الطراز الثانى من الشاشة LG OLED65B9 وهو بمقاس 65 بوصة، الشاشة لا تدعم تقنية HDR10+ ولكن الشاشة تأتى مع مجموعة من الألوان الزاهية كما انها أكثر واقعية بفضل المستوى الجديد من الذكاء مع تقنية الذكاء الاصطناعي مع الاستمتاع بصور نابضة بالحياة ودعم لتقنية Dolby Vision وAtmos أما عن التصميم، الشاشة تأتى مع تصميم بسيط للغاية يتناغم مع أي مساحة ، بإختصار شديد تعتبر شاشة LG C9 من أفضل شاشات شركة Lg بسبب المميزات الكثيرة التى توفرها والتى من أبرزها جودة الصورة الرائعة، وتأتى الشاشة مع معالج Alpha9 ، أما عن العيوب فالشاشة تفتقد إلى HDR10 + تقنية بجانب محدودية سطوع HDR .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 1300 دولار أمريكى .

تلفزيون Samsung Q70R QLED TV

7. تلفزيون Samsung Q70R QLED TV

شاشة قوية وصلبة، الطراز الأول Samsung QN55Q70R بمقاس 55 بوصة، فى حين الطراز الثانى Samsung QN65Q70R بمقاس 65 بوصة ، الشاشة تقدم زاوية عرض محدودة ولا تدعم تقنية Dolby Vision لكن فى الوقت نفسه تمتاز شاشة سامسونج Samsung Q70R QLED TV بزوايا العرض الأوسع نطاقًا واللون الأسود الأعمق وصور HDR القوية والمميزة، كما أن هذا الطراز من الشاشة لديه المنصة الذكية والاتصالات الشاملة والميزات المتطورة ، خلاصة القول هذا ليس أفضل تلفزيون من شركة سامسونج ولكن هو تلفزيون مناسب إذا كانت أموالك محدودة أو تبحث عن شاشة تلفزيون بسعر فى المتناول .

يمكن القول أن أهم مميزات هذه الشاشة تكمن فى الصورة الرائعة و أداء HDR مميز، وتعتبر هذه الشاشة بمثابة منصة ذكية شاملة ، بالنسبة للعيوب لا تدعم الشاشة لتقنية Dolby Vision .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 1000 دولار أمريكى .

تلفزيون TCL 6-Series QLED (R625)

8. تلفزيون TCL 6-Series QLED (R625)

طراز TCL 55R625 من نفس الشاشة بمقاس 55 بوصة، فى حين الطراز الثانى TCL 55R625 بمقاس 65 بوصة ، الشاشة تدعم لتقنية HDR وعلى عكس معظم الشاشات الأخرى تدعم الشاشة تقنية Dolby Vision بالإضافة إلى ذلك توفر الشاشة عامل تصفية Quantum Dot والذى يجعل الألوان أكثر حيوية وتباينًا، كما وتدعم محرك AIPQ الجديد الذي يحول فيديو HD بدقة أفضل إلى دقة 4K لكن، يجب أن تعلم جيداً أن الشاشة غير جيدة مثل أجهزة التلفاز الرائدة من شركة سامسونج و شركة LG و شركة سونى ولديها بعض المشكلات بسبب لوحة 60Hz الأساسية، ولكن هى شاشة رائع لمن يبحث عن شاشة بسعر فى المتناول .

بالإضافة إلى ذلك، الشاشة تعانى من مشكلة أخرى وهو ضعف الصوت ، بإختصار شديد تعد هذه الشاشة من الشاشات ذات المميزات المحدودة مقارنة بالشاشات الأخرى ولكن ما يميزها أدائها الرائع بفضل دعم 4K HDR ودعم صيغ AV أيضًا .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 550 دولار أمريكى .

تلفزيون Hisense H9F

9. تلفزيون Hisense H9F

موديل Hisense 55H9F يأتى مع شاشة بمقاس 55 بوصة، فى حين موديل Hisense 65H9F لديه شاشة بمقاس 65 بوصة ، الشاشة تأتى مع مساعد جوجل "Google Assistant" المدمج بشكل افتراضى ايضاً الشاشة لديها تصميم حديث، ناهيك عن تلفزيون أندرويد مدمج فى الشاشة ، أما بخصوص جودة الصور للشاشة فإن شاشة Hisense H9F توفر ببساطة أفضل جودة صور رائعة مع مستويات سوداء عميقة وجميلة وألوان واضحة بتكلفة 600 دولار ، بالنسبة للصوت قد يعجبك أو لا يعجبك ولكن يمكنك شراء Apple TV أو Roku واستخدام التلفزيون مع نظام ستيريو مجسم أو مكبرات صوت أخرى .

يمكن تلخيص أبرز مميزات هذه الشاشة فى جودة الصورة القوية التى لا تصدق والتصميم العصرى ومساعد شركة جوجل المدمج فى الشاشة، أما عن العيوب الموجودة فى الشاشة فمن أبرزها بطء نظام Android TV، كما أن صوت الشاشة باهت إلى حد ما كما ذكرنا بالأعلى .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 470 دولار أمريكى .

تلفزيون Sony Bravia X950G

10. تلفزيون Sony Bravia X950G

شاشة بمقاس 65 بوصة تحمل معالج X1، وتدعم الشاشة لبعض التقنيات الهامة جداً مثل 4K/HDR بالتالى، ستحصل على جودة ودقة صور عالية للغاية ليس هذا فقط بل وتوفر هذه الشاشة الجديدة من شركة سونى إضاءة خلفية LED سلسة مباشرة، كما وينصح بتشغيل وضع "Live Color" الموجود فى الشاشة والذى يعمل على إضافة المزيد من تشبع اللون إلى الصورة مما يساعد فى جعل صورك تجذب انتباهك حقًا.

الشاشة مجهزة مع أحدث إصدار من Android TV ، ويمكن رفع مستوى 4K ، أما عن العيوب هذه الشاشة للاسف الشديد الشاشة تعانى من ضعف جودة الصوت ولكن هذا لا يقلل على الإطلاق من المميزات الأخرى التى تقدمها شاشة Bravia X950G من شركة سونى التى تحمل معالج X1 Ultimate .

سعر شاشة التلفزيون : يبدأ من 1000 دولار أمريكى .

وبذلك ننتهي من عرض أفضل 10 شاشات تلفزيون متاحة في الاسواق خلال عام 2020 طبقاً للخصائص والمميزات التي تمتلكها كل شاشة مع اختلاف اسعارها لتناسب جميع المستخدمين .

المصدر

عن الكاتب

احمد علي


محرر


كاتب تقني حاصل علي بكالريوس تجارة جامعة القاهرة من محافظة القاهره

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات