أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور للأندرويد لعام 2024 : تنزيل مجاني لتعديل الصور AI

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور للأندرويد لعام 2024 : تنزيل مجاني لتعديل الصور AI

في ظل العصر الرقمي المتسارع الذي نعيشه لم يعد من الضروري أن تكون فناناً موهوباً بالفطرة أو مصمماً جرافيكياً محترفاً من أجل تحويل صورك الشخصية أو أي صور أخرى إلى أعمال فنية جميلة وإبداعية ويجب أن نعترف بأن الفضل في ذلك يعود إلى برامج وتطبيقات تحرير الصور المتاحة علي متاجر هواتف أندرويد التي تحتوي على عدد كبير من التأثيرات والفلاتر المتعددة التي يمكنها تحويل صورك الصامتة إلى رسومات تنبض بالحياة ودون الحاجة إلى أي خبرة أو إرشادات.

ولكن هل تعتقد أن برامج تعديل الصور توقفت عند هذا الحد؟ كلا، بل في الوقت الراهن استطاعات  برامج الذكاء الاصطناعي للصور للأندرويد  أن تتشكل لكي تكون عنصراً حيوياً  ومن خلاله يمكنك تعديل الصور والانتقال بصورك إلى المراحل التالية والمتقدمة من الاحتراف والجمالية.


بفضل برامج الذكاء الاصطناعي AI للصور يمكنك التفكير في أي شيء يخطر على بالك وتحويله إلى صورة مميزة لمشاركتها مع متابعيك ولتفتخر بها أمام أصدقائك وليس ذلك فقط بل يمكنك تحويل نص مكتوب إلى صورة جميلة على سبيل المثال يمكنك التفكير في أي أمثلة عشوائية وتحويلها إلى صورة مثل دب يقرأ كتاب أو قرد يطير في السماء أو ثعلب يُتوج بكأس العالم أو قط يرتدي بذلة رائد فضاء او الرسم عن طريق الذكاء الاصطناعي وما أقصده بكل ذلك أن الذكاء الاصطناعي يجعلك تُطلق العنان لخيالك والتفكير في أي مشهد أو مثال وتحويله فوراً إلى صورة فنية.

هذه البرامج لا تتطلب أي خبرة في أعمال التصميم ولكن بما أنك تقرأ سطور هذا المقال فبالتأكيد أنت تتساءل عن ما هي أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور للأندرويد لعام 2024 التي يمكنك استخدامها وهذا تحديداً ما جئنا من أجله اليوم فتعالوا بنا نأخذكم في جولة سريعة نتعرف من خلالها على أفضل البرامج التي يمكنكم الاعتماد عليها في هذا المجال.

• اذا كان لديك لاب توب او كمبيوتر مكتبي إليك قائمة أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور للكمبيوتر التي تضم أكثر من برنامج لتعديل الصور بشكل أكثر إحترافية.

• لمستخدمي هواتف آيفون يمكنكم ايضا تعديل صوركم عبر التعرف على قائمة أفضل برامج تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للايفون التي يوجد بها التطبيقات التي حازت على تقييمات متميزه .


ما هو برنامج الذكاء الاصطناعي للصور؟

هو عبارة عن برنامج لتحرير وتعديل للصور للأندرويد من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي AI من أجل تعزيز وتحسين دقة الصور بالاعتماد على خوارزميات وتقنيات التعلم الآلي المدمجة في قاعدة بيانات ونواة التطبيق وهذا من أجل معالجة تشوهات الصور وتحسين جودتها الجمالية وإزالة العناصر الغير مرغوب فيها واستبدال خلفيتها الحقيقية وتحويلها إلى صور ملونة نابضة بالحياة حتى وإن كانت هذه الصورة مُلتقطة بواسطة كاميرا أبيض واسود.

هذه النوعية من البرامج تعمل مثل السحر فهي لا تتطلب أي خبرة مُسبقة أو تعليم أو دراسة وإنما هي تحتوي بالفعل على مجموعة واسعة من الخيارات والتأثيرات والفلاتر المُعدة بشكل مُسبق بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي يمكنك تطبيقها بسهولة على جميع صورك حتى تحصل في النهاية على الصورة الجمالية التي تتمناها.

باستخدامك لهذه الصور يمكنك تكبير صورتك حتى 1000% من حجمها الأصلي دون أن تتسبب في تشويه الصورة أو فقدان تفاصيلها ومعالمها الأصلية أو تحويلها إلى صورة ضبابية باهتة أو يمكنك تحويل صورتك إلى دقة 4K حتى وإن كانت ملتقطة بكاميرا لا تدعم هذه الدقة.

لذا وباختصار شديد يمكنك رسم وجهك وإضافة العديد من المرشحات والتأثيرات الجميلة على الصورة أو تحسين جودة الصورة وتنقيحها أو معالجة تشوهات الصورة أو حتى استعادة الأجزاء المفقودة من الصورة كما لو كانت هذه هي الصورة الحقيقية، هذه البرامج لا تحتاج إلى تعليم فقط قم بإدخال صورتك بداخل التطبيق وابدأ بالاعتماد على فلاتر AI المدمجة بالتطبيق حتى تصل في النهاية إلى الشكل أو العمل الفني الذي تفضل الاحتفاظ به أو مشاركته مع أصدقائك.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور للأندرويد لعام 2024


تطبيق Prisma Art

1. تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor أفضل برنامج ذكاء اصطناعي للصور للاندرويد

تطبيق Prisma هو واحد من أفضل وأشهر برامج الذكاء الاصطناعي للصور على نظام أندرويد إذ يحتوي التطبيق على كم ضخم من المرشحات المُعدة مُسبقاً بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تطبيقها على صورك والعمل عليها وتحويلها إلى لوحات أو رسومات فنية جميلة، من خلال هذه المرشحات أو هذه التأثيرات الفنية المتعددة يمكنك تحويل صورتك إلى صورة أو عمل فني كما لو كان بيكاسو نفسه هو من رسمها بريشته، من مميزات تطبيق Prisma أنه يحتوي على مكتبة ضخمة تضم أكثر من 300 مرشح من المرشحات الفنية المختلفة.

بدون شك ستجد من بين هذه المرشحات عدد كبير من المرشحات الرائعة التي يمكنك الاستعانة بها في تحميل صورك أو معالجتها من التشوهات والأخطاء الفنية وتنقيتها وتعزيز دقتها وبالتالي يمكنك تحويل صورة واحدة إلى مجموعة متعددة من الصور المختلفة التي ستبدو في النهاية مختلفة تماماً عن بعضها البعض بفضل الاختلافات الملحوظة في نوعية المرشحات والفلاتر التي يمكنك تطبيقها ولكن هذا ليس كل شيء، بل يتعهد مطورو التطبيق بتوفير العديد من أنماط المرشحات الجديدة كل يوم وهي حقيقة عملية حيث يتم تحديث التطبيق باستمرار ويحصل في كل يوم على المزيد من المرشحات الفنية الأكثر إثارة للاهتمام.

طريقة العمل على التطبيق سهلة وبسيطة للغاية وبديهية فبمجرد تطبيق فلتر الذكاء الاصطناعي الذي تفضله يمكنك بعد ذلك البدء في استخدام الأدوات الإضافية المدمجة بالتطبيق لتحسين صورتك مثل ضبط معدلات السطوع والتباين أو مستوى الإضاءة وغير ذلك بكثير.

مميزات التطبيق:
  • سهل الاستخدام.
  • أكثر من 300 مرشح مختلف بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • يتم تحديث التطبيق بشكل متواصل من قِبل المطورين.
  • القدرة على التعديل على الصور ومعاينتها قبل الإخراج النهائي.
  • إمكانية مشاركة الصورة مع الأصدقاء عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.
عيوب التطبيق:
  • ليس مجانياً بالكامل.
  • أسعار الاشتراكات المميزة مرتفعة بشكل مبالغ فيه.
  • لابد من تحميل التأثيرات بشكل منفصل قبل التطبيق.
  • أحياناً قد تواجه مشاكل أثناء عملية شراء التطبيق.


تطبيق Painnt Pro

2. تطبيق Painnt Pro Art Filters لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للأندرويد

تطبيق Painnt لا يحتاج للتشهير أو التعريف عن نفسه فهو واحد من أفضل التطبيقات الرائدة في عالم تعديل الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وباستخدامه يمكنك تحويل أي مشهد أو أي صورة إلى رسمة فنية جميلة تتفاخر بها أمام أصدقائك، يحتوي التطبيق على العديد من أدوات التحرير بواسطة الذكاء الاصطناعي ومنها العديد من المرشحات عالية الدقة أو المجموعة الضخمة من الفُرش الملونة القابلة للتخصيص وستجد أكثر من 1000 مرشح مختلف يمكنك تطبيقه وبشكل مجاني تماماً، ضمن أجمل وأفضل المرشحات الأكثر استخداماً في تطبيق Painnt هي المرشحات الكلاسيكية ومرشحات تأثير الفسيفساء ومرشحات الكتب المصورة واللوحات الفنية واللوحات التجريدية واللوحات الحديثة والعديد من المرشحات الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها.

من مميزات التطبيق الرئيسية أنه يتيح لك القدرة على معاينة الصورة أثناء اختيار المرشح وتطبيقه قبل الحصول على النتيجة النهائية وهي ميزة رائعة تلعب بشكل أساسي على توفير وقتك الثمين وفي النهاية ستحصل على صورة جمالية عالية الدقة بدون أي ضبابية أو أي تشوهات ولكن مثله مثل تطبيق Prisma فهو يتيح لك التلاعب في الصورة والتعديل عليها بواسطة مكتبة ضخمة من الأدوات التي يمكنك استخدامها بعد تطبيق المرشح الذي تفضله على الصورة وهذا لمساعدتك في الحصول على أجمل نتيجة تسعى للحصول عليها.

أيضاً يتيح لك التطبيق مشاركة أعمالك الفنية مع أصدقائك عبر وسائل مشاركة متعددة منها عبر البريد الإلكتروني أو حتى على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، الجانب السلبي الوحيد في التطبيق أنه يحتوي على فيضان من الإعلانات ويترك بصمة العلامة المائية على الأعمال الفنية ولكن يمكنك التخلص منها من خلال الاشتراكات المميزة الرخيصة للغاية والتي تبدأ عند 1 دولار فقط في الأسبوع.

مميزات التطبيق:
  • يتم تحديثه بشكل متواصل.
  • يحتوي على عدد كبير من التأثيرات.
  • يتيح القدرة على التعديل على الصور قبل استخراج النتيجة النهائية.
عيوب التطبيق:
  • أحياناً ينهار التطبيق من تلقاء نفسه ويخرج إلى الشاشة الرئيسية.
  • لا يحتوي على مجلد خاص للاحتفاظ بالأعمال الفنية.
  • لا يحتفظ باسم المرشح المستخدم في الصورة في بيانات الصورة.
  • أيضاً لا يحتفظ ببعض البيانات الأخرى التي تم التعديل عليها مثل نسبة إلغاء التشويش في بيانات الصورة.


تطبيق Deep Art Effects

3. تطبيق Deep Art Effects - AI Photo Fi

تطبيق Deep Art Effect هو من التطبيقات المميزة في تحرير الصور بوجه عام على نظام أندرويد ولكنه ينتقل بالمستخدم إلى المستوى التالي من الاحتراف بفضل مكتبة المرشحات الضخمة المستندة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال هذا التطبيق يمكنك تحويل أي صورة بغض النظر عن المحتوى أو الموضوع الرئيسي للصورة إلى رسومات فنية جميلة أو لوحات فنية بفضل مرشحات الذكاء الاصطناعي.

المميز في تطبيق Deep Art Effect أنه يمنح جميع المستخدمين أكثر من 100 نمط أو مرشح فني مختلف للتطبيق على جميع الصور دون أي حدود أو قيود حيث أن هذا التطبيق مجاني تماماً ويمكنك استخدامه لإضافة العديد من التأثيرات على الصور للحصول على المشهد أو اللوحة الفنية الجمالية التي تتمناها في خيالك وترغب في الحصول عليها قبل مشاركتها مع أصدقائك، بالحديث عن مشاركة الصور يتيح لك هذا التطبيق إمكانية مشاركة الصور على تطبيقات التواصل الاجتماعي منها انستجرام أو تويتر أو فيسبوك وغيرها الكثير.

ولكن بالنسبة لميزاته الأساسية فهو يزخر بعدد هائل من الأدوات المستندة على الذكاء الاصطناعي ومنها معالجة تشوهات الصور وتحسين دقة الصور وتعزيز الجودة الجمالية لها والعديد من المرشحات المُحسنة ولكن الأهم من كل ذلك أنه يهتم جداً بأمان وخصوصية مستخدميه حيث يتعهد مطوري التطبيق بعدم الاحتفاظ ببيانات المستخدم على خوادم الشركة من أجل مشاركتها مع أي جهات إعلانية على الرغم من أنك ما زلت قادر على الاحتفاظ بأعمالك الفنية على السحابة كما يتيح لك التطبيق مشاركة أعمالك الفنية أو التعديل عليها ومعاينة المرشحات أثناء تطبيقها والعديد من المميزات الرائعة المُرحب بها.

مميزات التطبيق:
  • سهل الاستخدام.
  • أكثر من 100 نمط من أنماط الذكاء الاصطناعي.
  • سهولة مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • النتائج النهائية تبدو واقعية للغاية.
عيوب التطبيق:
  • لا يحتفظ بالأعمال الفنية بداخل مجلد خاص.
  • ليس مجانياً بالكامل بل 45 نمط فقط متاحين للإصدار المجاني.
  • أحياناً بعض المشاكل والأخطاء أثناء استخدام التطبيق.


تطبيق Canva

4. تطبيق Canva أفضل برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني للاندرويد

أعتقد أن جميعكم يعلم بالفعل ما هو تطبيق Canva نظراً لأن هذه العلامة التجارية هي بمثابة اسم رنان في عالم المونتاج وتحرير الصور كما أنه يمتاز بكونه مجاني ولكن للأسف ليس بشكل كامل مثله مثل العديد من تطبيقات تحرير الصور الأخرى ولكن عندما يتعلق الأمر بالمرشحات الاحترافية وتقنيات الذكاء الاصطناعي فنصيحة مني سوف تشكرني عليها لاحقاً وهي لا تحاول استخدام أي بديله عنه إذ يمكنك من خلاله تحويل النصوص الكتابية إلى رسومات وأعمال فنية والأهم من ذلك أنك ستندهش حقاً من النتيجة النهائية وهذا لأن التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة من مرشحات وفلاتر الذكاء الاصطناعي ويتم تحديثه بشكل متواصل من قِبل المطورين المسؤولين عنه.



سوف تجد العديد من الأنماط العملية والاحترافية والجمالية التي يمكنك تطبيقها على صورك أو أعمالك الفنية والتعديل عليها فيما بعد بواسطة الأدوات الإضافية،
من مميزات التطبيق أنه سهل الاستخدام ويحتوي على واجهة مستخدم بديهية للغاية إذ أن المطلوب منك فقط هو إدخال صورتك أو سحبها وإفلاتها داخل التطبيق ثم الانتقال إلى قائمة التطبيق الرئيسية في الجزء السفلي والنقر فوق اكتشف التطبيقات ثم النقر فوق تحويل النص إلى صورة وحينها يمكنك كتابة أي نص يخطر على بالك ثم انقر فوق تحويل إلى الصورة ثم تنتظر لحظات قليلة حتى يتم معالجة النص وتحويله إلى صورة في غضون دقائق ولكن كما ذكرت لك منذ قليل سوف تُفاجئ من دقة النتيجة والمظهر الجمالي المذهل للنتيجة النهائية.

مميزات التطبيق:
  • موثوق به من قِبل ملايين المستخدمين.
  • شبه مجاني بالكامل.
  • واجهة مستخدم بديهية ومن السهل التعامل معها.
  • العديد من المرشحات التي يمكن تطبيقها.
عيوب التطبيق:
  • العديد من الشكاوى حول قدرات التطبيق في تحويل النصوص إلى صور.
  • تم إزالة ميزة القلم والفرشاة من الإصدار الجديد بالرغم من كونها ميزة هامة.


تطبيق StarryAI

5. تطبيق StarryAI

تطبيق StarryAI هو تطبيق جديد في عالم تطبيقات التحرير باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ولكنه لا يقل أهمية أو جودة عن تطبيقات التحرير التي ذكرناها سلفاً في هذا التطبيق من أهم مميزات التطبيق التي تودون سماعها هي أن التطبيق يمنح جميع المستخدمين الحصول على 5 أعمال فنية يومية بشكل مجاني أما إذا كنت تريد أكثر من ذلك فسيتعين عليك شراء التطبيق أو الاشتراك في الخدمة المدفوعة وستجد حينها العديد من خطط الاشتراكات الأسبوعية أو الشهرية أو حتى السنوية.

تطبيق StarryAI يعتمد على أربع خوارزميات مختلفة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير أكبر قدر من الدقة عند تحويل الصور إلى لوحات فنية وهذه الخوارزميات المتقدمة تشتمل على كل من خوارزمية Argo والإصدار المُحسن منها وخوارزمية Altair و Orion وبمجرد أن تنتهي من اختيار نمط الذكاء الاصطناعي الذي تفضله وتحويل صورتك إلى لوحة فنية يمكنك حينها البدء في استخدام الأدوات الإضافية لتحرير صورتك وضبطها حسب تفضيلك ورغبتك الشخصية.

من مميزات التطبيق أنه يدعم القدرة على تحويل النصوص إلى صور بالذكاء الاصطناعي ويتيح لك ميزة الصورة المرجعية التي تمنحك القدرة على رؤية ومعاينة الصورة أثناء تطبيق الفلتر قبل الحصول على النتيجة النهائية وهناك خيارات متعددة من ضوابط الصور مثل اختيار الدقة ونسبة العرض إلى الارتفاع وستجد أكثر من 500 نمط للذكاء الاصطناعي يمكنك الاختيار من بينهم للحصول على صورة جمالية تفتخر بها أمام أصدقائك.

مميزات التطبيق:
  • ليس من الضروري إنشاء حساب شخصي من أجل استخدامه.
  • من السهل تحويل أي أفكار إلى صور تبدو وكأنها واقعية بالكامل.
  • يتيح لك إمكانية رؤية الأعمال الفنية لأشخاص آخرين لمشاركة وتبادل الخبرات.
عيوب التطبيق:
  • بعض الإعلانات المزعجة التي قد تواجهك عند معاينة الصورة.
  • يتسبب في رفع صوت الهاتف إلى الحد الأقصى أثناء مشاهدة الإعلانات.
  • لم يعد يتيح لك تخصيص صورتك حسب اختيارك وإنما ستضطر على اختيار من الأنماط المُعدة مٌسبقاً.


تطبيق Photoleap

6. تطبيق Photoleap

Photoleap هو واحد من بين التطبيقات التي تجعلك تطلق العنان لخيالك من أجل تحويل تخيلاتك وتأملاتك إلى رسومات ولوحات فنية مذهلة وكأن هناك رسام حقيقي قام برسمها من أجلك وكل هذا بالطبع بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وهو في الأساس عبارة عن تطبيق تحرير لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي حيث كل ما هو مطلوب منك هو أن تكتب أي نص وتختار نمط من الأنماط المتعددة للذكاء الاصطناعي والتي يصل عددها إلى 21 نمط مختلف وفي غضون لحظات قليلة ستحصل على نتيجة مذهلة وصورة تبدو وكأنها صورة واقعية للغاية حتى وإن كان محتوى أو موضوع الصورة خيالي بنسبة 100% وهذا يعني أنه يمكنك وضع نفسك على القمر أو وسط النجوم أو تتخيل نفسك نجماً لامعاً أو أي شيء يخطر على بالك فهذا التطبيق ساحر ويقوم بعمل رائع في تحويل النصوص إلى أعمال فنية وجمالية.

ولكن الجانب السلبي الوحيد في التطبيق هو أنه ليس مجانياً بالكامل وهذا الشيء سوف تكتشف أثناء استخدامك لأنماط الذكاء الاصطناعي نظراً لأن عدد الأنماط التي يمكنك استخدامها على الإصدار المجاني محدود للغاية. ولكن عند الحديث عن وظيفته الأساسية فهو قادر بكل تأكيد على تحويل الصور إلى لوحات فنية بدون الحاجة لاستخدام فرشاة رسم وهذا بفضل الأنماط الفنية الخيالية التي تم تطويرها بواسطة خوارزميات متطورة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والعديد من الأدوات الفنية المذهلة المتاحة أمام عينك لتحويل الصور الصماء إلى لوحات فنية نابضة بالحياة. بسهولة شديدة يمكنك كتابة أي وصف للفكرة التي تدور في رأسك واترك التطبيق يقوم بعمله وحينها سوف تُفاجئ بمدى دقة وجودة النتيجة النهائية.

مميزات التطبيق:
  • واحد من أسهل برامج تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي.
  • لا يستدعي إنشاء حساب من أجل استخدامه.
  • خالي من العلامة المائية.
عيوب التطبيق:
  • العديد من الأخطاء أثناء العمل على التطبيق.
  • انهيار التطبيق وخروجه من تلقاء نفسه أثناء عملية حفظ الصورة.


تطبيق PicSo

7. تطبيق PicSo

إذا كنت تعتقد أن الفكرة التي تدور في رأسك خيالية للغاية أو سريالية ولا يمكن تطبيقها في الواقع أو لن يكون تطبيق PicSo قادرًا على تحقيقها من أجلك فاسمح لي أن أخبرك أنك مُخطئ تماماً إذ أن هذا التطبيق هو واحد من أقوى وأفضل التطبيقات التنافسية في عالم تحرير الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وهو قادر "حرفياً" على تحويل أي فكرة في رأسك إلى لوحة فنية بغض النظر عن محتوى أو موضوع هذه الفكرة، كل ما عليك فعله هو إدخال النص الخاص بفكرتك ولكن سيكون الإصدار المجاني محدود من أجل ثلاث أفكار يومياً فقط وبعد ذلك اترك تطبيق PicSo ينشئ السحر من أجلك ويقوم بتحويل صورتك إلى لوحة فنية جمالية.

وليس ذلك فقط بل يعد مطورو التطبيق بتوفير العديد من أنماط الذكاء الاصطناعي المختلفة من خلال التحديثات القادمة لتلبية جميع متطلبات وأفكار المستخدمين وكما ذكرنا لكم في البداية ليس من الضروري أن تكون فناناً موهوباً بالفطرة للحصول على صور فنية إبداعية بل أن كل ما عليك فعله هو إدخال صورتك في التطبيق واختيار إحدى أنماط الذكاء الاصطناعي واترك العنان لخيالك ودع التطبيق يقوم بتحويل الخيال إلى واقع ولن تصدق مدى سهولة واستخدامه البرنامج إذ ستجد العديد من الأنماط التي يمكنك تطبيقها والتي تشتمل على اللوحات الفنية ورسومات المناظر الطبيعية أو الرسومات الداكنة والمظلمة أو الكتابة على الجدران أو الملحمية أو تأثير CyberPunk الشهير أو تأثيرات القصص اليابانية أو الخيال العالمي والعديد من التأثيرات الجمالية الأخرى.

مميزات التطبيق:
  • نتائج رائعة وأكثر دقة مقارنة بالتطبيقات الأخرى.
  • يسمح بتحويل النصوص والأفكار الخيالية إلى لوحات فنية.
عيوب التطبيق:
  • لا يمكن التعديل على الصور بعد تطبيق المرشحات.
  • العديد من الأخطاء أثناء الاستخدام.
  • أحياناً يتسبب في تشويه الوجوه.
  • لا يحتوي على عدد كبير من الأنماط والمرشحات.


برنامج PhotoDirector

8. برنامج PhotoDirector

في ظل وجود خيار مثل PhotoDirector لم يعد هناك حاجة لتكلّف نفسك عناء البحث عن أفضل برامج تحرير الصور التي تعتمد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي فهو من البرامج القليلة التي كانت ولا تزال موجودة منذ بعض الوقت وتتمتع بسمعة طيبة جدًا في مجال المونتاج وتحرير الصور وبفضل فريق التطوير النشيط يُمكن دائماً إيجاد بعض الميزات المثيرة الجديدة على فترات متقطعة من خلال التحديثات الدورية للتطبيق فهو في الأساس حل مثالي لتحرير الصور وتنقيحها وتجميلها بالذكاء الاصطناعي فضلاً عن أدوات تهذيب الصورة وإزالة الأجزاء الغير مرغوب فيها من الصورة وتصحيح الألوان وتعزيز جودة الصورة وتلوين الصور القديمة وإصلاح الصور المشوهة والباهتة أو تغيير الخلفية والعديد من الأدوات المفيدة للغاية.



فإذا كنت لا تتمتع بالخبرة الكافية في العمل على برامج تحرير الصور المتقدمة فهذا البرنامج بديل استثنائي يهدف إلى أن يكون حل متكامل سهل الاستخدام للمبتدئين ومع ذلك فهو يحتوي على بعض الميزات المتطورة التي تخدم متطلبات المتمرسين والمحترفين في أعمال التحرير ولكن إذا كنت تريب تحويل صورتك إلى رسوم كرتونية أو كاريكاتيرية أو أنمي أو أي نمط آخر من أنماط الفنون الإبداعية فهذا البرنامج مُصمم خصيصًا من أجلك بل ويمكنك حتى تجميل صورك التي تم التقاطها بالكاميرا الأمامية لتبدو عالية الدقة وتحسين جودتها كمل او كنت التقطها بكاميرا رقمية احترافية ومن السهل تحويل أي صورة شخصية إلى أعمال فنية إبداعية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وفي خلال ثوانِ معدودة.

مميزات التطبيق:
  • إنشاء صور أفاتار من أي صورة رمزية.
  • تصحيح ألوان الصورة وتعديل جودتها وإزالة الأجزاء والكائنات الغير مرغوب فيها من الصورة بنقرة زر.
  • العديد من أنماط الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
  • مكتبة كاملة من أدوات التحرير اليدوية.
  • تعتيم الصورة أو إصلاح الصور الباهتة والمشوهة.
  • أدوات تنقيح الوجوه وإزالة البثور والشوائب.
  • متاح أيضًا على نظام iOS.
  • أكثر من 50 مليون عملية تحميل عبر متجر جوجل بلاي فقط.
عيوب التطبيق:
  • أحيانًا يصعب على البرنامج ضبط التأثيرات على موضوع الصورة الأصلي دون المساس بالخلفية.
  • يفتقر إلى ميزة تعدد الطبقات مما يعني أنه من السهل تدمير الصورة في حالة إضافة تأثيرات والرغبة في التراجع عنها.

برنامج Vivid AI

9. برنامج Vivid AI

برنامج Vivid AI لا يقوم بتحويل صورك إلى أعمال فنية ممزوجة ببعض أفضل سمات الذكاء الاصطناعي فحسب وإنما يمكنك حتى تحويل النصوص الكتابية إلى صور مدعومة بتقنيات AI مما يعني أنه يمكنك إدخال مطالباتك على هيئة نصوص كتابية لتحويل هذه الأفكار إلى صور وأعمال فنية وهي الميزة التي يُمكن العثور عليها حاليًا في بعض روبوتات الدردشة الآلية الشهيرة أو فقط في برامج تحرير الصور المتطورة والأفضل من ذلك أن البرنامج متوفر على أندرويد وكذلك iOS مما يعني أنه لا يوجد سبب أو دافع يمنعك عن استخدام هذا البرنامج على جميع هواتفك أو أجهزتك اللوحية وفوق كل ذلك فهو يعتمد على خوارزمية متقدمة ومعقدة للغاية من الذكاء الاصطناعي لضمان توفير نتائج مذهلة وعالية الدقة.

يوفر برنامج Vivid AI أكثر من 10 أنماط للاختيار من بينها وجميعها مدعومة بتقنيات AI ومن بين الأنماط الأكثر شيوعًا واستخدامًا والتي تلاقي استحسان ملايين المستخدمين تتضمن كل من النمط الزيتي ونمط البخار والكرتوني والمائي والنمط العتيق وهي في الواقع أهم الأنماط التي عادةً ما تكون ضمن أهم متطلبات محرري الصور ورواد منصات التواصل الاجتماعي وكل هذا في واجهة مستخدم بسيطة وسهلة التنقل لضمان جذب العدد الأكبر من المستخدمين المبتدئين في أعمال التحرير والذي لا يريدون الدخول في متاهة عميقة من أدوات التحرير صعبة الفهم.

مميزات التطبيق:
  • إمكانية تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي تستحق كل الثناء.
  • تغيير أزياء الأشخاص في الصورة من خلال مجموعة كبيرة من الأزياء المُصممة بالذكاء الاصطناعي.
  • إمكانية إزالة الخلفية واستبدالها بخلفيات جمالية ونابضة بالحياة.
  • سهل الاستخدام للغاية ومن الممتع التنقل بين الأدوات.
  • إمكانية استبدال السماء في الصورة.
  • تغيير نمط الصورة عبر مجموعة واسعة من الأنماط.
عيوب التطبيق:
  • تقييم سلبي للغاية على متجر جوجل بلاي.
  • الجودة النهائية عادةً ما تكون سيئة للغاية.
  • لا يمكنك رؤية تعديلاتك الأخيرة على الصورة إلا بعد شراء البرنامج.

كيف تعمل برامج الذكاء الاصطناعي للصور؟

مثلها مثل أي برامج لتحرير الصور ولكن الفكرة الأساسية من برامج الذكاء الاصطناعي هي اكتشاف الموضوع والمحتوى بداخل صورتك والبدء في معالجته من أجل تحسينه وإزالة الخلفية النمطية الحقيقية واستبدالها بخلفية خيالية تناسب ذوق ورغبة المستخدم ثم تبدأ هذه البرامج في تطبيق التأثيرات الصحيحة بناءً على رغبة المستخدم ومتطلباته المُحددة، ثم بعد ذلك تبدأ في تصحيح الألوان وحينها ستجد العديد من البرامج التي تسمح لك بالتلاعب في النتيجة النهائي قبل استخراج الصورة مثل ضبط السطوع وحدة التباين ومستوى تعرض الضوء.

والأهم من كل ذلك أن كل ذلك يتم عن طريق نقرات معدودة للغاية بدون الحاجة إلى أن تكون خبيراً في مجال الرسم أو التصميم، كل العمل الصعب يتم بمساعدة محركات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي AI المدمجة في نواة البرنامج وهي المسؤولة عن التعديل على الصورة وتطبيق المرشحات دون أي تدخل يدوي من قِبل المستخدم نفسه.

وبالتالي تعتبر برامج الذكاء الاصطناعي للصور أدوات مثالية واحترافية من أجل إصلاح أخطاء الصور والتخلص من التشوهات أو العناصر الغير مرغوب فيها أو حتى إزالة الظلال من الصور التي قد تتسبب في تشويه الصورة أو جعلها تبدو باهتة وغير واضحة وخلال الآونة الماضية أصبحت برامج تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي بمثابة برامج أساسية من أجل التخلص من خلفيات الصور واستبدالها والتحرير عليها مع مراعات التفاصيل الصغيرة في محتوى وموضوع الصور الأصلي وعدم التأثير بشكل سلبي على مستوى الإضاءة الطبيعية أو في نفس الوقت يمكنها ملء الفجوات والأجزاء الناقصة من الصورة وإضافة تأثير الخلفيات الضبابية والعديد من الأنماط الاحترافية المختلفة.


شاهد المزيد من أندرويد اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات