أفضل برامج التورنت لعام 2024 أسرع تحميل مجاني للملفات

أفضل برامج التورنت لعام 2024 أسرع تحميل مجاني للملفات

هل أنت من هواة التحميل بشكل كبير من الإنترنت ؟ هل تعرضت كثيراً من قبل أثناء التحميل إلى مشكلة عدم استكمال التحميل من الإنترنت وتبحث دائماً عن خيار أفضل لتحميل ملفاتك من الإنترنت بدون التعرض إلى مثل هذه المشاكل المزعجة ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت الأن بحاجة إلى تجربة التحميل بالتورنت الذى يمنحك خصائص ومميزات مجانية أقوى وأفضل ونكون جميعاً كمستخدمين للإنترنت بحاجة إليها عند التفكير فى تحميل ملف كبير من النت بشكل أسرع ، لذك سوف نقدم لكم تقرير عن أفضل برامج التورنت لعام 2024 شاملة خمسة برامج متنوعه لتحميل الملفات بسرعة عالية علي الكمبيوتر، وفي بعض الاحيان قد توجه مشكلة في تحميل ملف بسبب حظره في مناطق معين لكن يمكنك استخدم احد خدمات VPN عبر الاختيار من قائمة أفضل VPN للتورنت حتي تستطيع تحميل الملف من المواقع المختلفة واليكم الأن تعريف شامل عن ماهو التورنت ثم نعرض لكم البرامج المرشحة من قبل الخبراء.

ما هو التورنت ؟
يمكن تعريف مصطلح تورنت (torrent) على أنه نظام تحميل ومشاركة الملفات من صوت وصور وفيديو وبرامج إلى غير ذلك عبر الإنترنت بين المستخدمين، وهو أشبه بشكل كبير جداً إلى شبكة النظير للنظير أو الند للند حيث يحمل شخص ما ملف ومن ثم يقوم بمشاركته ورفعه على الإنترنت للمستخدمين والأشخاص الأخرين.


التحميل باستخدام برنامج التورنت يتم من على جهاز الكمبيوتر أخر وليس سيرفر، وأقرب مثال لفهم تورنت بشكل أوضح هو نسخ ملف من على الكميوتر الخاص بك إلى فلاشة ميمورى ومن ثم إرساله ومشاركته إلى صديقك، ويمكن أن يقوم صديقك هذا بمشاركة نفس الملف إلى صديق أخر أيضًا بالتالى، تحميل تورنت يكون أسرع وأفضل بكثير من التحميل المباشر من سيرفر أو خادم.

خلاصة القول، إذا كنت ترغب فى العثور على الملفات التى تبحث عنها للتحميل بشكل سريع وتحميلها بسرعة أكبر وبطريقة أكثر أحترافية مع إمكانية إيقاف وإستئناف التحميل، وتحميل أجزاء من الملفات التي تريدها مع أشخاص مختلفين بدون التعرض إلى مشكلة عدم إستكمال التحميل، فأنت الأن بحاجة إلى تجربة خيار التحميل بواسطة برامج تورنت.

ما مدي شرعية استخدام برنامج التورنت ؟
التحميل بالتورنت قانونيًا خصوصاً إذا كنت ستقوم بتحميل وتنزيل محتوى مفتوح المصدر ( مجانى ) سواء برامج أو ملفات إلى غير ذلك فى المقابل سيكون التحميل بالتورنت غير قانونياً إذا كنت تقوم بتحميل محتوى مقرصن محمي بحقوق النشر، خلاصة القول وحتى يكون الموضوع واضح للجميع، تورنت قانونياً وغير قانونياً بناءًا على المحتوى الذى ستقوم بتحميله.

يمكنكم ايضا متابعة افضل برامج التورنت للاندرويد التي يمكن القيام بتحميلها علي هاتفك المحمول.


أفضل برامج التورنت لعام 2024

قمنا بتجميع أفضل مجموعة برامج تورنت مجانية للتحميل السريع من الإنترنت، فقط أنت بحاجة إلى الإطلاع على التفاصيل أدناه لكل برنامج ومن ثم أختيار من بين قائمة البرامج ما يناسب ويلبى احتياجك.

برنامج كيوبت تورنت

1. برنامج كيوبت تورنت

البرنامج الأول وهو كيوبت تورنت " QBittorrent" الذى ظهر لأول مرة خلال شهر مارس عام 2006 ليصبح الأن واحد من أشهر وأفضل برامج التورنت المجانية، كما ويمتاز البرنامج بالسرعة والبساطة ويدعم العمل على نظام الويندوز وماك ولينكس، إلى جانب هذا، البرنامج سيلبى كل احتياجاتك بدون إستهلاك موار المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائى  ( RAM ) فى الكمبيوتر الخاص بك هذا ويشمل البرنامج على محرك بحث متكامل مدمج، ومشغل وسائط، ودعم التشفير، وتحديد أولية تحميل ملفات تورنت داخل البرنامج، ايضا مفتوح المصدر، ولا يحمل أى إعلانات ولا يضم أى أدوات إضافية، كما وأن البرنامج مكتوب بلغة سي ++ وبالتالي فهو موثوق فيه ويمكن الاعتماد عليه فى تحميل ملفاتك، ويعتبر هذا البرنامج ثأنى أكبر برنامج تم تنزيله بما يتعدى 44 مليون وهذا حسب احصائيات موقع FossHub عام 2019، بالتالى، يعد كيوبت تورنت الأكثر شيوعًا لجميع الأنظمة الأساسية، والرائع فى البرنامج أنه يدعم الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 لكن لا يمكنه استخدام IPv4 و IPv6 في نفس الوقت، ويمكن التحكم عن بعد من خلال واجهة البرنامج الأمنة.

ومن الأمور التى تساعد المستخدمين فى التعامل مع هذا البرنامج هى أنه متوفر بـ 70 لغة تقريبا، بالتالى، سيكون بإمكانك التبديل إلى أى لغة تجيدها بعد تحميل وتثبيت البرنامج مما يسهل عليك بشكل كبير جداً فهم البرنامج والتعامل معه بدون أى عناء أو صعوبة.

خلاصة القول، إذا كنت تبحث عن برنامج تورنت مجانى متعدد المنصات يغطي الأساسيات دون التعقيد المفرط  فإن برنامج qBittorrent هو الخيار الرائع الموجه لك.

مميزات البرنامج :
  • واجهة رسومية أكثر من رائعة.
  • برنامج مفتوح المصدر خالي تماماً من الإعلانات.
  • يتيح لك قفل واجهة المستخدم بكلمة سر لمنع الوصول الغير مُصرح به.
  • محرك بحث احترافي.
  • يدعم موجز أخبار RSS.
عيوب البرنامج:
  • واجهة افتراضية عفا عليها الزمن ولكنها مستوحاة من فن المدرسة القديمة.
  • الميزات الاحترافية صعبة المراس وليس من السهل التعامل معها.
  • يفتقر لدعم معيار I2P.

برنامج فيوز تورنت

2. برنامج فيوز تورنت

برنامج Vuze مليء بالميزات ولكن يحمل إعلانات. يأتى البرنامج مع واجهة  واضحة وجيدة التصميم وهو قابلة للتوسيع عبر الإضافات ويعمل على التصدى للفيروسات أثناء التحميل ويدعم العمل فقط على نظام التشغيل ويندوز.

هناك نوعان أو من البرنامج  : الأول وهو Vuze Leap  والثانى وهو Vuze Plus وكلاهما يوفران تحميلات تورنت سهلة وسريعة مع إمكانية تشغيل الوسائط ، لكن Vuze Plus يضيف حماية متكاملة من الفيروسات والقدرة على معاينة ملفات الوسائط، كما ويقدم حدودًا للنطاق الترددي وتصفية عنوان IP وجميع الميزات الأخرى التي تتوقعها فى برنامج تورنت.

مع العلم، يعمل برنامج Vuze فى الأساس على مشاركة الملفات بطريقة الند للند وهو مبنى على لغة جافا، كما أنه برنامج مفتوح المصدر ( مجانى التحميل) ليس هذا فقط، بل ويعد برنامج من أكثر برامج تورنت انتشاراً بين المستخدمين ويتوفر منه نسخة باللغة العربية وهذا سيساعد بشكل كبير جداً على استخدام البرنامج بدون عناء.

البرنامج يتيح لك البحث وتحميل جميع الملفات المختلفة سواء برامج صور فيديو ألعاب إلى غير ذلك عن طريق ملفات تورنت، ويوفر مجموعة كبيرة من الخصائص والمزايا التى من أبرزها توفير أسرع وأفضل طريقة للتحميل من الإنترنت بدون صعوبة، ويسمح بتحميل وتبادل أشرطة الفيديو عالية الجودة، ويسمح بمشاركة الملفات.

بعد الأنهاء من تحميل الملفات بواسطة برنامج Vuze سيقوم بتنظيف الملفات التى قمت بتحميلها ومن ثم ارشفتها فى مجلدات خاصة بك، ويعرض عدد المشتركين الذى يشاركونك فى تحميل الملفات، والسماح لك بالتحكم فى سرعة التحميل وسرعة رفع الملفات.

مميزات البرنامج :
  • واجهة رسومية بسيطة ونظيفة وخالية من أي عناصر تشتيت.
  • يتيح لك القدرة على التحكم به عن بُعد باستخدام تطبيق الهاتف المحمول.
  • يدعم تحميل ملفات الارتباط المغناطيسي Magnet.
  • يحتوي على محرك بحث مدمج عالي الكفاءة.
عيوب البرنامج:
  • ليس من فئة البرامج مفتوحة المصدر ما يجعله تقييمه غامضًا ومن الصعب إدراج أي إضافات جديدة.
  • برنامج ضخم وكبير جدًا ويستهلك مقدار كبير من موارد الجهاز بدون أي داعِ.
  • الإصدار المجاني يحتوي على إعلانات وسرعة التحميل ليست الأفضل على الإطلاق.

برنامج ديالوج Deluge

3. برنامج ديالوج Deluge

يدعم هذا البرنامج العمل على نظام التشغيل ويندوز ولينكس وماك  وهو قابل للتوسيع مع الإضافات، ومن أبرز مميزات هذا البرنامج هى إمكانية ضبط وتحديد سرعة الشبكة بناءًا على سرعة الإنترنت لديك، كما ويوفر لك إمكانية جدولة التحميلات وكل شىء، ويتكامل مع متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس ويساعدك فى إعادة تسمية التنزيلات دفعة واحدة وأكثر من ذلك.

البرنامج مجانى التحميل وخفيف الحجم بالتالى فهو لا يستهلك الكثير من موار جهازك ويمتاز البرنامج بسهولة الاستخدام مع إمكانية تخصيص البرنامج بكل حرية، وهو  قادر على دمج نفسه وبشكل تلقائى مع متصفحات فايرفوكس و جوجل كروم ولا يضم إعلانات مزعجة على عكس تماماً الكثير من البرامج الأخرى.

مع العلم، يعتبر هذا البرنامج من أكثر برامج تورنت استخداماً على نظام التشغيل لينكس، وهو المنافس والبدئل الأقوى برنامج uTorrent أدناه بسبب العديد من الخصائص التى يوفرها للمستخدمين، أما عن الحديث عن عيوب هذا البرنامج فمن أبرز وأهم العيوب فى برنامج Deluge هى أنه لا يوفر خيار البحث عن الملفات وتحميلها من داخل البرنامج نفس كما فى برنامج Vuze أعلاه، لكن هذا العيب لا يقلل على الإطلاق من البرنامج خصوصاً مع التطوير الدائم من قبل المطورين والشركة القائمة على البرنامج، على سبيل المثال، فى التحديث الأخير لبرنامج تم إصلاح العديد من المشاكل والعيوب التى كان يعانى منها البعض، ومن المتوقع قريباً إضافة خيار للبحث عن الملفات وتحميلها من داخل البرنامج نفسه.

مميزات البرنامج :
  • سهل الاستخدام للغاية ومناسب للمبتدئين في عالم التورنت.
  • صغير الحجم ووزنه خفيف جداً ويعمل بشكل رائع على جميع الأجهزة القديمة والضعيفة.
  • يدعم استكشاف الــ Peer المحليين.
  • يتيح لك إمكانية تعيين حدود معينة للسرعة لكل Peer بشكل منفصل.
  • يدعم القدرة على تثبيت إضافات وملحقات إضافية تابعة لجهات طرف ثالث لتحسين تجربة الاستخدام.
عيوب البرنامج:
  • مشاكل ملحوظة من حين لآخر في واجهة المستخدم ومخطط البرنامج.
  • لم يحصل على أي تحديثات جديدة منذ سنوات.
  • يفتقر إلى عدد كبير من الأدوات التي يتطلع لها المتمرسين في تحميل التورنت.

برنامج يوتورنت

4. برنامج يوتورنت

برنامج  uTorrent خفيف الوزن بشكل لا يصدق ويدعم العمل على نظام تشغيل ويندوز وماك وأندرويد، هذا البرنامج موجود منذ عام 2005 ويعتبر من أكثر برامج تورنت شعبية واستخداماً بين المستخدمين ولكن البرنامج يضم بعض الإعلانات للأسف الشديد لذلك، ينصح بضرورة قراءة تعليمات البرنامج بعناية أثناء التثبيت لإلغاء تحديد أى أداة أخرى يتم تثبيتها بجانب البرنامج

كما ويعد uTorrent مفيدًا وفعالًا ولا يستهلك الكثير من موار النظام بالتالى فهو لا يؤدى إلى بطء الكمبيوتر الخاص بك هذا، ويوفر البرنامج إمكانية جدولة التحميلات وهى خاصية فى منتهى الأهمية بالتأكيد.

برنامج يوتورنت برنامج مجاني تماما ولكنه غير مفتوح المصدر، وتم تصميم وتطوير واجهة البرنامج بالعديد من اللغات من بينها اللغة العربية ومن أكثر ما يميز البرنامج هو أن متطلبات تشغيله ليست عالية على الإطلاق . بالتالى، يمكن أن يعمل هذا البرنامج بكفائة على أجهزة الكمبيوتر ذات إمكانيات ضعيفة بدون تهنيج الجهاز.

على سبيل المثال، البرنامج يتطلب فقط 14 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى الرامات والمعالج للعمل، ويمكن العمل على نسخة ويندوز 98 القديمة، ويحتوي على خاصية تشفير البيانات المنقولة، ومن الأشياء الرائعة فى البرنامج انه يعطي المستخدم القدرة على التحكم الكامل في سرعة تنزيل أو رفع الملفات، ويمكن اللمستخدم البحث عن ملفات التورنت من داخل البرنامج نفسه خصوصاً فى العديد من المواقع الشهرية.

يتوفر البرنامج مع 66 لغة مختلفة، ويوفر البرنامج خاصية وإمكانية استكمال التحميل عند انقطاع التيار الكهربائى وعدم ضياع الأجزاء والملفات التى قمت بتحميلها، وكما ذكرنا بالأعلى ونكرر ثانياً البرنامج صغير الحجم للغاية . فعلى سبيل المثال، الإصدار رقم1.7.7 حجمه 214 كيلوبايت فقط.

مميزات البرنامج :
  • واجهة مستخدم رسومية ممتازة ومن السهل التعامل معها.
  • يتيح للمستخدم القدرة على جدولة التحميلات.
  • يدعم إمكانية تعيين حدود معينة للسرعة للتحميلات.
  • يحتوي على محرك بحث مدمج عالي الكفاءة.
عيوب البرنامج:
  • كود مُغلق المصدر ما يجعل من الصعب تقييمه بشكل صحيح أو إضافة ملحقات مُخصصة.
  • تشعر أحيانًا بالقلق من استخدامه بسبب مخاوف تتعلق بحماية الخصوصية.
  • فيضان من الإعلانات التي لا تتوقف وبرامج Bloatware مزعجة.

برنامج بت تورنت

5. برنامج بت تورنت

برنامج BitTorrent يدعم العمل على نظام ويندوز وماك وأندرويد وهو برنامج صغير جداً ويوفر خيار جدولة التحميلات ولكن يحتوى البرنامج على إعلانات، إنه خيار سهل الاستخدام والتثبيت مما يسمح للمستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر والإنترنت فى التعامل معه بدون عناء وصعوبة كما يوفر البرنامج خيار إمكانية إيقاف واستئناف التحميل فى أى وقت بدون مشكلة ويدعم تحميل كل اشكال الملفات سواء صور فيديو صوت ملفات مضغوطة إلى غير ذلك بجانب هذا، يوفر أسهل وأسرع الطرق لمشاركة وتحميل الملفات على الإنترنت مع ملايين المستخدمين حول العالم، إلخ.

يأتى البرنامج مع واجهة رائعة وسهلة الاستخدام ومن أقوى الخصائص والمزايا التى يوفرها البرنامج تحديد سرعة التحميل مما يسمح لك بتصفح الإنترنت أثناء التحميل بدون التأثير على سرعة النت ويوفر خيار قفل البرنامج بكلمة سر وهذا سيكون مفيد خصوصاً إذا كان هناك أكثر من شخص يستخدم الكمبيوتر الخاص بك.

أثناء التحميل ستحصل على كافة التفاصيل مثل سرعة التحميل وسرعة الرفع وكمية البايتات المرفوعة وكمية البيانات المحملة إلى جانب معرفة الوقت الزمني الذي تم استهلاكه والوقت الزمني الذي سيحتاجه البرنامج للأنتهاء من عملية التحميل الحالية التى يقوم بها، مع العلم لا يدعم البرنامج اللغة العربية حتى الأن.

مميزات البرنامج :
  • يدعم إمكانية جدولة التحميلات.
  • يحتوي على خيار البحث ضمن تصنيفات مختلفة بما في ذلك الموسيقى والأفلام والبرامج.
  • يتيح للمستخدم القدرة على إضافة حد معين للسرعة أثناء التحميل والرفع.
  • يدعم إمكانية إضافة حدود معينة على عرض النطاق الترددي لعدم تجاوزه.
عيوب البرنامج:
  • يأتي مع بندل من البرامج المزعجة التي لا حاجة لها.
  • ستكافح مع الإصدار المجاني بسبب الإعلانات.

برنامج BiglyBT

6. برنامج BiglyBT

يعتبر برنامج BiglyBT أحد بدائل برنامج Vuze مفتوحة المصدر ويعتبر من افضل برامج تحميل او تنزيل الملفات للاجهزة التي تعمل بانظمة تشغيل الويندوز وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر كما انه خالي من الاعلانات ويمكنك من خلاله مشاركة الملفات والمحتوى عبر الانترنت بسرعة وبسهولة وذلك لكونه يعمل بواجهه سهلة الاستخدام وبسيطة ويستخدم هذا البرنامج تحليل سرعات شبكة الانترنت عند البدء في استخدامه لاول مرة وبالتالي يتمكن من تحسين عمليات التحميل والتنزيل.

ومن الجدير بالذكر ان هذا البرنامج يعتبر تحديث لبرنامج Vuze لانه لم يتم تحديثة منذ عام 2017 ورغم ذلك الا انه يمكنك من الوصول مميزات Swarm Merging والتي تجعلك تقوم بتنزيل وتحميل الملف نفسه عن طريق استخدام ملفات التورنت المتعددة علي العديد من سيرافرات التحميل وذلك للحصول على سرعات تنزيل عالية واسرع، كما يعتبر البرنامج جهاز تحكم عن بعد من الاندرويد كما انه يدعم WebTorrent و I2P والبحث بإستخدام metasearch وايضا ادوات اكتشاف التورنت المدمجة وهذا البرنامج يعمل على انظمة تشغيل ويندوز 10 - 7 - 8.1 وايضا انظمة تشغيل الاندرويد و Linux والماك و macOS.

مميزات البرنامج :
  • برنامج مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام بشكل كامل.
  • خالي تماماً من أي مواد للتربح أو إعلانات مُزعجة.
  • يدعم العديد والعديد من ملحقات وإضافات الطرف الثالث لتحسين تجربة المستخدم.
  • وفرة كبيرة في الإعدادات التي يُمكن للمستخدم التعديل عليها حسب رغبته.
عيوب البرنامج:
  • واجهته نظيفة للغاية ولكنها تستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات).
  • الإصدارات الجديدة يتك اكتشافها على إنها فيروسات بواسطة معظم برامج الحماية.
  • مخاوف بشأن حماية الخصوصية.

برنامج Transmission

7. برنامج Transmission

برنامج Transmission هو برنامج مميز لتنزيلات التورنت الضخمة يأتي مع مجموعة رائعة من الميزات من أبرزها واجهات المستخدم المختلفة التي يمكنك التبديل فيما بينها حتى تجد ما يناسب تفضيلاتك الشخصية أو ما يتناسب مع الواجهة الرسومية المُخصصة لنظام التشغيل الخاص بك كما أنه مجاني تماماً ولا يحاول بأي شكل من الأشكال التربح من المستخدمين سواء عن طريق تثبيت تطبيقات طرف ثالث أثناء تثبيت البرنامج الأساسي أو عن طريق أي إعلانات مُزعجة، باختصار شديد البرنامج خالي من أي مواد إعلانية مُزعجة ويقدم جميع خدماته وميزاته الاستثنائية بشكل مجاني تماماً.

من الضروري أيضاً أن نتذكر أن البرنامج آمن تماماً وموثوق به ويتيح لك القدرة على التعديل على إعداداته بشكل مستقل أو الاعتماد على التكوينات التي تم إعدادها بشكل مُسبق والتي تعمل جميعها على النحو الأمثل، من مميزات البرنامج الاحترافية أنه يتيح لك القدرة على تقييد نشاط الــ Peers السيئين والاحتفاظ بهم في القائمة السوداء لتفادي التحميل بواسطتهم في التحميلات المستقبلية فضلاً عن ميزات التشفير المتقدمة ودعم قدرات الارتباط المغناطيسي وتبادل الــ Peers وإمكانية تعيين حدود معينة للسرعة أثناء التحميل أو الرفع لبروتوكول DHT ودعم Webseed فضلاً عن كونه برنامج مفتوح المصدر مما يسهل التأكد من برمجته والتعديل عليها في حالة كانت لديك الخبرة الكافية ويعمل على جميع إصدارات ويندوز والعديد من الميزات الأخرى التي تجعله أحد أفضل برامج التورنت في الوقت الحالي.

مميزات البرنامج :
  • برنامج آمن ومجاني ومفتوح المصدر.
  • سهل وبسيط في طريقة الاستخدام ولا يتطلب أي مستوى من الخبرة.
  • خالي تماماً من الإعلانات المُزعجة.
  • يتكامل بشكل رائع مع أنظمة التشغيل المختلفة.
  • يتيح لك القدرة على تعيين حدود معينة للسرعة على كل رابط تورنت بشكل منفصل.
عيوب البرنامج:
  • يفتقر إلى خاصية البحث المدمجة.
  • لا يدعم إمكانية تفعيل البروكسي.
  • غياب العديد من الأدوات المتقدمة ومشاكل بسبب عدم الاستقرار.

برنامج Tixati

8. برنامج Tixati

برنامج Tixati هو عميل تورنت مُعبأ بأطنان من الميزات والوظائف الاحترافية وجميعها مجانية بشكل كامل وخالي تماماً من أي مواد إعلانية أو برامج ضارة ولا يحاول فتح نوافذ منبثقة أثناء تشغيله الطبيعي كما أنه لا يفرض عليك تثبيت أي برامج أو أدوات طرف ثالث أثناء عملية تثبيته الأولى مما يمنحك في النهاية تجربة استخدام مثالية خالية من أي سلبيات. من مميزاته الأساسية أنه يتيح لك تحديد الــ Peers بكفاءة عالية لكي يتأكد أنك لا تحصل إلا على أفضل سرعة ممكنة أثناء تحميل الملفات الضخمة وبسرعات استثنائية قد تصل أحياناً إلى السرعة القصوى التي تدعمها شبكة الإنترنت الخاصة بك، في حال كنت تتساءل فالإجابة هي نعم البرنامج يدعم جميع إصدارات ويندوز القديمة والجديدة ولكن الأفضل من ذلك أنه مدعوم على جميع توزيعات لينكس الأكثر شهرة واستخداماً.

من مميزاته الرئيسية التي ستلاحظها على الفور بمجرد تشغيله تشتمل على دعم DHT والارتباط المغناطيسي و PEX وكل هذا من أجل تحسين تجربة الاستخدام وعمليات التحميل الخالية من أي مشاكل تباطؤ، إذا لم يكن كل ذلك كافياً بالنسبة لك فمن المؤكد أنك سترحب أيضاً بميزة موجز RSS الذي يتيح لك اختيار مجموعة مختلفة من المصادر لتتبع جديد الأخبار الهامة التي قد تلاقي اهتمامك جنباً إلى جنب مع ميزات أخرى مثل تصفية عناوين IP والقدرة على جدولة الأحداث وبالتأكيد مثله مثل أغلب برامج التورنت في هذا الدليل فهو يتيح لك بسهولة تمكين حدود معينة للسرعة وعرض النطاق الترددي للبرنامج بشكل كامل أو لروابط تورنت منفصلة كل على حدة سواء أثناء التحميل أو الرفع.

مميزات البرنامج :
  • واجهة رسومية بسيطة وبديهية.
  • خالي تماماً من أي برامج ضارة أو أدوات للتجسس على المستخدمين.
  • القدرة على إدارة عرض النطاق الترددي بكفاءة.
  • يدعم كل من روابط DHT و PEX وارتباط Magnet المغناطيسي.
عيوب البرنامج:
  • واجهة المستخدم تتطلب بعض الوقت للاعتياد عليها – هذا إذا اعتدت عليها بأي حال من الأحوال.
  • يفتقر للاستقرار وعادةً ما ينهار ويغلق نفسه تلقائيًا.
  • لا يحتوي على واجهة لسطر الأوامر.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

احمد السكران


محرر اخبار


كاتب تقني حاصل علي بكالريوس تجارة جامعة القاهرة من محافظة القاهره

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات