كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضى من اتصالات المنزلي

كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضى من اتصالات المنزلي

سألت نفسك يوما ما ! ما كمية ومقدار إستهلاكك النت adsl لشبكة اتصالات ، أو كمية استهلاك الانترنت في مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو عبر اليوتيوب أو المواقع الأخرى أو حتى كمية الانترنت التي تستهلكها في سماع الاغاني والموسيقى عبر المواقع المختلفة ومقدار تحميل ورفع الملفات ومقاطع الفيديو عبر الانترنت ، وماذا عن تصفح الويب العادي وما هي الكمية التي تسحبها لمجرد تصفحك مواقع الويب المختلفة ، لذلك نقدم لكم تقرير شامل عن كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضى من اتصالات المنزلي مع عرض الجيجا المتبقية والمستخدمة من خلال موقع الشركة و تطبيق الموبايل My Etisalat لتتمكن من معرفة الاستهلاك في اي مكان بدون استخدام اي كود ،  وهنا يجب أن نشير الى أن أي محاولة لتصفح مواقع الانترنت تستهلك كمية من مقدار الانترنت المتاح لك وكل ذلك يسمى بالبيانات المستخدمة أو المستهلكه وبالتالي فإن أي خطوة تخطوها عبر شبكات الانترنت تستهلك مقدار من البيانات ، وبالنسبة لتصفح مواقع الانترنت وارسال رسائل البريد الالكتروني تستهلك كمية صغيرة من البيانات وبالتالي يمكنك عدم ملاحظتها حتى .


ولكن في حالة استخدامك لممارسة العاب الفيديو عبر شبكات الانترنت ورفع وتحميل مقاطع الفيديو والملفات المختلفة يستهلك كميات كبيرة من البيانات والتي من شأنها أن تجعل باقتك تنفذ حتى قبل موعدها حسب إستخدامك ، وليس هذا فقط بل أنه تواجدك في المنزل مع الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون نفس شبكة الانترنت بإمكانه أن يستهلك كمية كبيرة جدا من باقة الانترنت الخاصة بك فضلاً عن استخدام اصدقائك وجيرانك لنفس الشبكة كل هذا سيجعل كمية استهلاكك كبيرة للغاية وبالتالي نعتبر كل ما سبق من من عوامل استهلاك باقة الانترنت ولذلك فقد تقلق في الكثير من الاحيان حول ما يتبقى لك من الباقة وما تم استهلاكه بالفعل وهنا يتوجب عليك معرفة كمية استهلاك الانترنت لديك ولذلك سوف نعرض لك كافة الطرقة التي تمكنك من معرفة استهلاك الانترنت ، وسوف نقتصر اليوم على شركة اتصالات اما عن باقي الشركات فقد تحدثنا عنها في مقالات سابقة يمكنك تصفح تلك المقالات .


يمكنكم ايضاً متابعة:-

• بالخطوات تابع شرح طريقة اخفاء شبكة الواي فاي اتصالات التي تساعد اكثر علي تقليل الاستهلاك من قبل المتطفلين .
• شرح كيفية معرفة استهلاك النت من فودافون الشبكة المنافسة لمعرفة عدد الجيجات المستخدمة و المتبقية .

شرح معرفة استهلاك باقة النت الارضى من موقع اتصالات :

اولاً خطوات التسجيل في الموقع ومعرفة كمية استهلاك الباقة :
1. قم بالدخول الى موقع اتصالات مصر وقم بتحويله الى اللغة العربية كما سوف نوضح لك بالصور ادناه .
 
موقع اتصالات

2. بعد ذلك قم بالدخول الى خانة تسجيل الدخول لحسابك كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
تسجيل الدخول الي اتصالات

3. بعد ذلك قم بإدخال بريدك الالكتروني كما هو موضح بالصورة ثم قم بالضغط على زر استمر .
 
قم بوضع البريد الالكتروني

4. بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة هنا قم بوضع كلمة المرور التي ترغب بها وقم بتأكيدها مرة اخرى ويجب ان تكون كلمة المرور قوية مكونه من احرف كبيرة وصغيرة وارقام .
 
ضع كلمة السر

5. قم أيضاً بإدخال رقم هاتفك الجوال للحصول على رمز التأكيد الخاص بك , لأن الموقع سوف يطلب منك في الخطوة القادمة إدخال رمز التأكيد الذي حصلت عليه عبر هاتفك كما سيظهر امامك في الصورة .
 
الان تم التسجيل

6. هنا يجب عليك الاتصال بخدمة العملاء للحصول على رمز التفعيل الخاص بك وتسجيل الدخول مرة اخرى كما هو موضح ادناه .

قم بوضع بيانات حسابك الجديد

7. بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة بها كافة معلومات الاستهلاك الخاصه بك مع ملاحظة انه في حالة اذا كنت ترغب في معرفة تفاصيل استهلاكك لباقة الانترنت يتوجب عليك الاتصال بخدمة العملاء لمعرفة المزيد من التفاصيل .
 
استهلاك النت من اتصالات


شرح معرفة استهلاك باقة النت اتصالات من الموبايل :

1. البداية على المستخدم تحميل تطبيق My Etisalat من هواتف اندرويد (اضغط هنا) من ايفون (اضغط هنا) ثم قم بتسجيل الدخول على التطبيق .
 
قم بتنزيل التطبيق علي هاتفك

2. الضغط علي كلمة LOGIN كما هو موضح بالصورة بالاسفل .

اضغط علي LOGIN
 
3. قم بوضع رقم هاتفك الارضي وليس رقم الموبايل كما هو موضح ادناه .
 
ضع رقم هاتفك

4. قم بإدخال رمز التفعيل الذي سوف يصل الى رقم موبايلك والذي قمت بتسجيله مسبقاً في العقد وقم بادخالة في خانة رمز التأكيد المشار اليها في الصورة بالاسفل ثم الضغط علي تأكيد .
 
ضع رمز التأكيد

5. سوف تظهر لك نافذة مباشرة بكمية استهلاكك للباقة كما هو موضح بالصوره .
 
استهلاك النت من تطبيق My Etisalat‏

 وبذلك تكون قد تمكنت من متابعة استهلاك باقة الانترنت المنزلي من اتصالات من خلال الكمبيوتر او الموبايل من خلال تنفيذ الخطوات السابقة .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات