كيفية تشغيل تطبيق Snapchat علي الكمبيوتر باستخدام برنامج Screen Mirror App

كيفية تشغيل تطبيق سناب شات علي الكمبيوتر بفعالية 100% باستخدام برنامج iMyFone MirrorTo

يعد تطبيق سناب شات أحد أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شعبية وشهرة على مستوى العالم وعلى الرغم من وجود العديد من المنافسين في هذا السوق إلا أن تطبيق سناب شات استطاع أن يحصد قاعدة مستخدمين ضخمة للغاية خلال فترة زمنية قصيرة جداً حتى أصبح بمثابة تطبيق مشاركة الصور والفيديو المُفضل لملايين المستخدمين، يعمل تطبيق سناب شات بشكل مختلف عن تطبيقات التواصل الأخرى إذ من المعروف أن الصور ومقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها مع الأصدقاء تختفي بشكل تلقائي من خوادم التطبيق بعد فترة زمنية محدودة ويجد العديد من المستخدمين أن هذه الميزة رائعة جداً وهو ما يدفعهم للاستمرار في الاعتماد على هذا التطبيق دون غيره.

يتمتع التطبيق بعدد هائل من الميزات ويمتاز بواجهة مستخدم نظيفة وبديهية مُرحب بها تجعلك تفضل استخدامها دون أي تطبيق آخر، لهذه الأسباب استطاع التطبيق أن يحصد مئات ملايين التنزيلات عبر متاجر التطبيقات الرسمية مثل جوجل بلاي والآب ستور ولكن عندما نتحدث عن السلبيات فسوف نكتشف أنه وللأسف الشديد تطبيق سناب شات متاح فقط للهواتف الذكية مما يعني أنه لا يمكنك استخدام تطبيق سناب شات إلا إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد أو iOS متوافق مع التطبيق.

هذا يجعل العديد من المستخدمين يتساءلون عن أي طريقة أو وسيلة تسمح لهم باستخدام سناب شات على الكمبيوتر، فإذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص فهنيئاً لك أنت سعيد الحظ لأنك جئت إلى المكان المناسب بالضبط لأننا من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم كيفية تشغيل سناب شات للكمبيوتر سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام ويندوز أو macOS بعد قولي هذا لا داعي من حشو الكثير من الكلمات ودعونا ننتقل بكم مباشرةً إلى خطوات تشغيل سناب شات على الكمبيوتر الشخصي.

أولاً: كيفية تشغيل سناب شات على الكمبيوتر باستخدام تطبيقات انعكاس الصورة

إحدى أسهل الطرق المباشرة من أجل تشغيل تطبيق سناب شات على الكمبيوتر هي من خلال الاعتماد على ما يُعرف بــ تطبيقات “Mirroring Apps” أو التي تعني بالعربية تطبيقات "انعكاس الصورة" والتي تسمح لك بعكس شاشة الهاتف على جهاز الكمبيوتر ببساطة شديدة ومن بين أفضل التطبيقات أو الأدوات التي نوصي باستخدامها هي أداة MirrorTo Android screen mirroring tool وهو تطبيق رائع مُخصص لنظام أندرويد من أجل عكس شاشة أجهزة الأندرويد على الكمبيوتر الشخصي والذي لا يسمح لك بعكس شاشة الهاتف على الكمبيوتر فحسب وإنما هو يسمح لك أيضاً بعكس تطبيق سناب شات على الكمبيوتر للتفاعل مع التطبيق بشكل أفضل على الشاشة الأكبر حجماً.

لاحظ أن تطبيق iMyFone MirrorTo بمثابة أداة مثالية للاعبي الهواتف الذكية الذين يرغبون في ممارسة ألعابهم المفضلة على شاشة كبيرة مثل لعبة PUBG أو Asphalt أو غيرها من الألعاب التي يمكن تشغيلها على الشاشات الأكبر حجماً ولكن بما أن أداة iMyFone MirrorTo أداة مثالية واحترافية وتحتوي على كم هائل من المزايا المتقدمة فهي تسمح لك أيضاً بالقدرة على عكس شاشة هاتفك على شاشة الكمبيوتر وتشغيل تطبيق سناب شات بشكل طبيعي جداً.

ولكي تتمكن من استخدام برنامج سناب شات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز باستخدام أداة iMyFone MirrorTo يرجى اتباع الخطوات الموضحة أدناه:
الخطوة الأولى: بالتأكيد الخطوة الأولى هي تثبيت أداة iMyFone MirrorTo على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيله ثم قم بتوصيل هاتفك الذكي بالكمبيوتر باستخدام كابل الــ USB.

أداة iMyFone MirrorTo

الخطوة الثانية: بمجرد أن يتم ربط الهاتف بالكمبيوتر بشكل صحيح، سوف تتعرف الأداة على هاتفك بشكل تلقائي، في هذه الحالة سيتعين عليك اختيار وضع "نقل الملفات" على هاتفك الذكي.

وضع نقل الملفات

 
الخطوة الثالثة: قبل الانتقال إلى المرحلة التالية، ينبغي أن تتأكد أولاً من تمكين وضع "تصحيح أخطاء USB" على هاتفك الذكي وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم خيارات المطور ثم قم بتبديل المؤشر المتواجد أمام خاصية "تمكين تصحيح أخطاء USB" أو إذا كان هاتفك باللغة الإنجليزية فستجد هذا الخيار باسم “USB Debugging” ثم قم بالنقر فوق خيار “Ok” أو "موافق" لتمكين وضع التشغيل هذا.
 
العرض علي الشاشة

الخطوة الرابعة: في الخطوة التالية سوف تظهر لك نافذة منبثقة على شاشة الكمبيوتر تطلب منك إذن الموافقة على تثبيت تطبيق iMyFone MirrorTo على هاتفك الذكي، وافق على الأمر من خلال النقر بزر الفأرة الأيسر فوق “Turn On” على الكمبيوتر الخاص بك.

شاشة هاتفك علي الكمبيوتر

الخطوة الخامسة: وهذا هو كل شيء، من الآن فصاعدا يمكنك البدء في استخدام تطبيق سناب شات على جهاز الكمبيوتر وكأنك على هاتفك الذكي تماماً دون أي قيود.

ثانياً: كيفية تشغيل سناب شات على نظام MacOS باستخدام المحاكيات

بالتأكيد أدوات وبرامج انعكاس الشاشة خياراً رائعاً من أجل تشغيل تطبيق سناب شات على الكمبيوتر ومع ذلك، فهي ليست السبيل الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه في مثل هذه الحالة، بدلاً من أدوات انعكاس الشاشة يمكنك اللجوء إلى المحاكيات وتعتبر المحاكيات وسيلة مثالية من أجل تقليد بيئة الهاتف على الكمبيوتر وهذا يعني أنه لا يمكنك تشغيل سناب شات على الكمبيوتر فحسب وإنما ستكون قادراً على تشغيل جميع التطبيقات والبرامج على الكمبيوتر باستخدام المحاكي دون أي عقبات وفي حين أن هناك العديد من المحاكيات التي يمكنك الاعتماد عليها ولكننا نفضل خيارين فقط هما الأفضل والأكثر موثوقية بالنسبة لنا ودعونا نعرفكم عليها من خلال الفقرات التالية:

بواسطة محاكي LDPlayer
تم تصميم محاكي LDPlayer خصيصاً لمستخدمي الأندرويد لمساعدتهم على تشغيل العابهم المفضلة على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز، هذا المحاكي يحاكي بالضبط نظام أندرويد على جهاز الكمبيوتر ويسمح للمستخدمين بالقدرة على تنزيل جميع التطبيقات التي يرغبون بها وبنقرة زر واحدة. إذا كنت تتساءل عن الميزة الرئيسية في استخدام المحاكيات بدلاً من أدوات انعكاس الشاشة فهي تتمثل في أنه ليس من الضروري بقاء هاتفك متصلاً بالكمبيوتر طول الوقت كي تتمكن من استخدام تطبيقاتك أو ممارسة العابك المفضلة على شاشة الكمبيوتر وهذا لأن المحاكي يحاكي بيئة نظام تشغيل أندرويد على جهاز الكمبيوتر طوال الوقت وبالتالي ستكون قادراً على تشغيل سناب شات على الكمبيوتر وكأنك تستخدم هاتفك بالضبط.

والآن دعونا نوضح لكم كيفية استخدام محاكي LDPlayer على جهاز الكمبيوتر

الخطوة الأولى:
أولاً قم بتنزيل محاكي LDPlayer ( تنزيل المحاكي ) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتثبيته واستكمل خطوات إعداده من خلال الشرح الظاهر أمامك على شاشة الكمبيوتر.

محاكي LDPlayer

الخطوة الثانية: الآن انقر في شريط خانة البحث المتواجدة في محاكي LDPlayer وابدأ بالبحث عن تطبيق سناب شات وبمجرد ظهور التطبيق أمامك انقر فوق زر “Download” لبدء التنزيل.
 
تشغيل محاكي LDPlayer

الخطوة الثالثة: بمجرد تنزيل التطبيق وتشغيله يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى تطبيق سناب شات عبر بيانات تسجيل الدخول والاعتماد الخاصة بك.

الآن أصبح بإمكانك استخدام تطبيق سناب شات على الكمبيوتر والوصول إلى جميع مميزاته وأدواته دون أي قيود أو عراقيل إضافية.

بواسطة محاكي BlueStacks
تماماً مثل محاكي LDPlayer، يمكنك الاعتماد على محاكي BlueStacks من أجل تشغيل تطبيقاتك على جهاز الكمبيوتر ولكن الميزة في محاكي BlueStacks التي يفتقد إليها محاكي LDPlayer هي أن المحاكي الأول يدعم نظام تشغيل macOS بالإضافة إلى نظام ويندوز أيضاً، من خلال هذا المحاكي يمكنك تشغيل جميع تطبيقاتك على شاشة الكمبيوتر الخاص بك بما في ذلك تطبيق سناب شات.

في الواقع، إذا كان الأمر يعود إلى تفضيلي الشخصي فسوف أوصيكم بالاعتماد على محاكي BlueStacks نظراً لأنه الأكثر شهرة وشعبية في هذا المجال ويتمتع المحاكي بقاعدة مستخدمين ضخمة جداً أكثر من أي محاكي آخر بالمقارنة مما يعني أنه من النادر جداً أن تواجه معه أي مشكلات متعلقة بالأداء أو الميزات وبدون أي أخطاء.

وهذه هي خطوات تشغيل تطبيق سناب شات على الكمبيوتر عبر محاكي BlueStacks

الخطوة الأولى: أولاً قم بتنزيل محاكي BlueStacks ( تنزيل المحاكي ) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الموقع الرسمي للمحاكي ثم ابدأ في تثبيته بشكل طبيعي جداً. لاحظ أن عملية التثبيت قد تستغرق بضع دقائق حتى تنتهي.
 
شاشة الكمبيوتر

الخطوة الثانية: بمجرد الانتهاء من عملية التثبيت، سيكون مسموح لك بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حساب جوجل الخاص بك (تماماً كما يبدو الأمر عليه على هاتفك الأندرويد) وذلك من أجل منحك حق الوصول إلى جميع الخدمات مثل متجر جوجل بلاي.

تنزيل تطبيق سناب شات

الخطوة الثالثة: بعد تثبيت المحاكي قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي وابحث عن تطبيق سناب شات وقم بتنزيله
 
تطبيق سناب شات

الخطوة الرابعة: في النهاية قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق سناب شات باستخدام بيانات اعتماد الدخول إلى سناب شات الخاصة بك لإعداد التطبيق والبدء في استخدامه على جهاز الكمبيوتر.
 

نصيحة إضافية: ماذا تفعل في حال واجهت مشكلة عدم القدرة على تسجيل الدخول على جهاز الكمبيوتر؟

في الواقع، من الوارد جداً أن يواجه العديد من المستخدمين بعض المشاكل أثناء محاولة تسجيل دخولهم إلى المحاكيات الخارجية مثل LDPlayer أو BlueStacks على أجهزة الكمبيوتر وهذا لأن هذه المحاكيات ثقيلة جداً وتستهلك العديد من الموارد وقد لا تعمل بشكل مثالي على جميع أجهزة الكمبيوتر القديمة أو تلك التي تحتوي على هاردوير ضعيف ومتواضع وقد تواجه معها المحاكيات العديد من الأخطاء والتي من بينها عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى المحاكي على جهاز الكمبيوتر معظم الأوقات ولكن أفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة تكون من خلال عمل إعادة تشغيل "Restart" للكمبيوتر لأنك بهذا الشكل ستتمكن من إغلاق وإنهاء جميع عمليات المحاكي التي لا تزال تعمل في الخلفية ومتواجدة في ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات) والتي تتسبب في بعض المشاكل العرضية عند محاولة تسجيل الدخول في المرات التالية. وبهذا الشكل تكون قد تمكنت من إعادة تسجيل الدخول مرة ثانية بشكل طبيعي.

الخاتمة
تطبيق سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي غني عن التعريف ويُفضل استخدامه مئات الملايين من المستخدمين ويحظى بشعبية كبيرة جداً بين جيل الألفية. وفقاً للإحصائيات، فإن معظم الأشخاص يقضون على تطبيق سناب شات يومياً فترة زمنية تتراوح من 4 إلى 5 ساعات أثناء تصفح موجز سناب شات اللانهائي وتكوين صداقات جديدة. ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أن التطبيق غير متوفر على أنظمة الحاسب الشخصي. ولكن بفضل أدوات انعكاس الشاشة الخارجية مثل iMyFone MirrorTo أو المحاكيات مثل LDPlayer أو BlueStacks بات من الممكن استخدام سناب شات على الكمبيوتر دون أي قيود والاستمتاع بجميع ميزاته دون حدود على الشاشات الأكبر حجماً.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات