كيفية استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة لهواتف الايفون و اندرويد باستخدام برنامج iMyFone ChatsBack

كيفية استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة لهواتف الايفون و اندرويد باستخدام برنامج iMyFone ChatsBack

بالرغم من وجود العديد من تطبيقات الدردشة والرسائل المباشرة إلا أن تطبيق واتس اب يتمتع بقاعدة مستخدمين تصل إلى 2 مليار مستخدم نشط شهرياً وجميعنا نعتمد على هذا التطبيق من أجل الاستخدام الشخصي أو المهني ولكن للأسف من الممكن أن يتم حذف رسائل الواتس اب لأي سبب من الأسباب وهو الأمر الذي قد يتسبب في حدوث مشاكل لك مع أصدقائك أو زملائك في فريق العمل. ولكن لا داعي للقلق إطلاقاً.

هل فقدت بعض رسائل الواتس اب الهامة وتبحث عن طريقة سهلة وبسيطة من أجل استعادة جميع الرسائل المحذوفة ؟ هنيئاً لك، لقد جئت إلى المكان المناسب فلحسن الحظ من خلال اختيار واستخدام الأداة المناسبة يمكنك استعادة جميع رسائل واتس اب المحذوفة سواء كنت أنت المسؤول عن حذفها عن طريق الخطأ أو نتيجة تعطل الهاتف قبل استكمال عملية الاحتفاظ التلقائي بالنسخة الاحتياطية أو لأي سبب آخر.


الأمر في غاية السهولة، كل ما عليك فعله هو استخدام أداة iMyFone ChatsBack الاحترافية نظراً لأنها ليست أفضل أدوات استعادة الملفات والبيانات والرسائل المحذوفة من الواتس اب فحسب وإنما هي واحدة من أرخص الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليه والوثوق بها والأخبار الجيدة هي أن أداة ChatsBack من شركة iMyFone قادرة على استعادة الرسائل المحذوفة على كل من أنظمة أندرويد و iOS وليس فقط ذلك بل هي تدعم أحدث إصدارات هذه الأنظمة بما في ذلك أندرويد 13 و iOS 16 وبالتالي لا يوجد لديك أي مبرر لعدم تجربتها خاصة وأننا اكتشفنا من خلال تجربتنا الشخصية لها أنها أداة مميزة ونسبة نجاحها في استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس اب لا تقل عن 100%.

من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم شرح كيفية استخدام برنامج iMyFone ChatsBack بالتفصيل والشرح المصور ولكن قبل التعمق في الأمر دعونا نتعرف على أبرز مميزات البرنامج التي يقدمها لمستخدمي أندرويد و iOS.

أبرز مميزات برنامج iMyFone ChatsCack

  • نسبة نجاح لا تقل عن 100% في القدرة على استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة على أجهزة أندرويد و iOS.
  • القدرة على استعادة الرسائل المحذوفة من نسخة الآيتونز الاحتياطية أو جوجل درايف.
  • القدرة على استعادة جميع أنواع البيانات المحذوفة من الواتس اب بما في ذلك قوائم المحادثات والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل الصوتية والملفات المضغوطة وجميع أنواع الملفات الأخرى.
  • يتيح القدرة على معاينة البيانات قبل استرجاعها لكي تتمكن من تحديد البيانات التي تريد استعادتها بشكل منفصل لتوفير مساحة.
  • متوافق مع جميع إصدارات أنظمة أندرويد و iOS وذلك يشتمل على كل من أندرويد 13 و iOS 16.
  • القدرة على استعادة الرسائل المحذوفة حتى وإن لم تكن محفوظة في سحابة النسخة الاحتياطية من التطبيق.
  • سعر مناسب جداً بالنظر إلى جميع المميزات التي يقدمها.
  • سهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة مُسبقة في التعامل مع هذه النوعية من البرامج.
  • واجهة مستخدم بسيطة ونظيفة وبديهية تجعل من السهل فهم البرنامج والتعامل مع جميع أدواته.
  • يتوفر على هيئة نسخة مجانية متاحة للتجربة وللمعاينة.

كيف تتمكن من استعادة البيانات المحذوفة على الواتس اب؟

قبل أن نشرح لكم خطوات استخدام البرنامج دعونا نسلط الضوء بالمقام الأول على أهم أدوات برنامج iMyFone ChatsBack وكيف يمكن لهذا البرنامج البسيط القدرة على استعادة جميع أنواع الملفات والبيانات والرسائل المحذوفة من الواتس اب دون عناء.

برنامج ChatsBack من شركة iMyFone هو أحد أحدث وأفضل الحلول في استعادة بيانات واتس اب المحذوفة ويوفر البرنامج خدمة سريعة وفعالة بنسبة 100% لكي تسمح لك باستعادة جميع أنواع البيانات المحذوفة من الواتس اب. يتيح لك البرنامج القدرة على استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس اب مباشرةً على هاتفك الايفون أو الأندرويد وذلك عبر النسخة الاحتياطية من الآيتونز أو جوجل درايف. بالإضافة إلى ذلك فهناك خيار آخر وهو سجلات المحفوظات والذي يسمح برؤية جميع البيانات التي تم مسحها ضوئياً مُسبقاً. للأسف لا يوجد خيار يتيح لك القدرة على استعادة الرسائل المحذوفة من نسخة الآي كلاود.

يركز البرنامج تركيزه الكلي على استعادة جميع أنواع بيانات الواتس اب المحذوفة بما في ذلك قوائم المحادثات والوسائط المتنوعة مثل الصور والفيديو والمقاطع والرسائل الصوتية وجهات الاتصال والملفات المضغوطة والعديد من أنواع البيانات الأخرى، أثناء عملية استعادة البيانات المحذوفة يتيح لك برنامج ChatsBack إمكانية معاينة الملفات والبيانات قبل استعادتها وحفظها على جهاز الكمبيوتر أو هاتفك مباشرةً وذلك من أجل توفير مساحة كبيرة على أجهزتك بناءً على حجم البيانات التي تود استعادتها، يتيح لك البرنامج حفظ البيانات على هيئة PDF أو HTML أو Excel أو CSV.

استعادة ملفات واتس اب المحذوفة من الأجهزة

لن تصدق أن برنامج ChatsBack يدعم استعادة الملفات المحذوفة من جميع أجهزة الاندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 2 والأحدث منه. أما بالنسبة لنظام iOS فهو يدعم جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 4 وحتى إصدار iOS 16 ولكي تتمكن من استخدامه ستحتاج توصيل جهازك بالكمبيوتر عبر كابل USB بعد ذلك تبدأ في فحص الجهاز باستخدام البرنامج (المزيد عن هذا لاحقاً) وبمجرد انتهاء البرنامج من الفحص، سوف يتيح لك القدرة على معاينة الملفات ومشاهدتها لاختيار ما تريد استعادته بشكل منفصل والاحتفاظ به على الهاتف مباشرةً أو على جهاز الكمبيوتر.

استعادة ملفات واتس اب المحذوفة من سحابة جوجل درايف

بالنسبة لأجهزة الاندرويد ستحتاج تسجيل الدخول إلى سحابة جوجل درايف باستخدام حساب جوجل الخاص بك الذي تستخدمه من أجل الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية من بيانات الواتس اب. إذا تم تفعيل خيار "التحقق بخطوتين 2FA" فسيتعين عليك إلغاء تفعيله حتى تتمكن من الوصول إلى سحابة جوجل درايف، بمجرد تسجيل الدخول سيبدأ برنامج ChatsBack في فحص السحابة من أجل العثور على النسخة الاحتياطية من بيانات الواتس اب ثم يقوم بعرض الدردشات والمرفقات المُخزنة على سحابة جوجل درايف وبعد ذلك يتيح لك معاينتها والاحتفاظ بها مباشرً على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه في الفحص.

استعادة ملفات واتس المحذوفة من الآيتونز

أما بالنسبة لأجهزة iOS فإن عملية استعادة الملفات المحذوفة عملية سهلة للغاية ومباشرة لأنك بمجرد أن تقوم بتحديد خيار iTunes سيقوم البرنامج تلقائياً بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بكم للعثور على النسخة الاحتياطية الخاصة بتطبيق الواتس اب والتي يمكنك الاعتماد عليها من أجل استعادة بياناتك المحذوفة من التطبيق، لاحظ فقط أن البرنامج لن يكون قادراً على فحص النسخ الاحتياطية المُشفرة. بمجرد فحص النسخة الاحتياطية وتحليها سيتيح لك البرنامج إمكانية معاينة البيانات ومرفقات الواتس اب وتحديد ما تريد استعادته بشكل منفصل.

كيفية استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة لهواتف الايفون و اندرويد

في الخطوة الأولى سيتعين عليك تنزيل برنامج iMyFone ChatsBack على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختيار الإصدار المتوافق من البرنامج لنظام ويندوز أو macOS بناءً على جهازك الشخصي.

 

بعد ذلك اختر "وضع التخزين" الذي تفضل الاعتماد عليه من أجل استعادة رسائل واتس اب المحذوفة
 

في الخطوة الثانية ابدأ في عملية فحص البيانات وذلك عن طريق توصيل جهاز الايفون الخاص بك إلى الكمبيوتر باستخدام كابل الــ USB وبمجرد أن يتعرف الكمبيوتر على جهاز الايفون الخاص بك قم بتحديد "واتس اب" ثم انقر فوق خيار "ابدأ" لكي تبدأ عملية الفحص. تمهل قليلاً قد تستغرق عملية الفحص بعض الوقت وهذا يعتمد على كمية البيانات التي تحتفظ بها على حساب واتس اب الخاص بك.
 

الخطوة الثالثة هي قراءة ومعاينة رسائل الواتس اب، بمجرد الانتهاء من عملية الفحص سوف ترى أمامك جميع أنواع البيانات والملفات التي تمكن برنامج ChatsBack من استعادتها.

انتقل إلى خيار "دردشات الواتساب" أو قم بتحديد أي نوع آخر من البيانات التي تود استعادتها سواء كنت صور أو مقاطع فيديو أو صوتيات أو جهات اتصال أو ملفات أخرى. ثم بعد ذلك انقر من الأسفل فوق تبويب "الاستعادة إلى الجهاز" أو "الاستعادة إلى جهاز الكمبيوتر"، بالطبع من الأفضل الاعتماد على "استعادة إلى جهاز الكمبيوتر" لأنك بهذا الشكل ستتمكن من معاينة الرسائل المحذوفة على هيئة تنسيق PDF أو TEXT.


في الواقع، هذا هو كل شيء. سيتم استرجاع جميع بيانات الواتس اب المحذوفة التي قمت بتحديدها بنفسك على جهازك أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


فيديو شرح البرنامج

سعر البرنامج

بالتأكيد البرنامج ليس مجانياً ومع ذلك يمكنك تجربته بشكل مجاني من أجل مسح بيانات واتس اب ضوئياً على كل من أجهزة أندرويد و iOS أو من أجل تحميل بيانات واتس اب من سحابة جوجل درايف أو من أجل تحميلها من سحابة الآيتونز ومعاينتها. ولكن لكي تتمكن من استرجاع بيانات الواتس اب المحذوفة سواء على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر سيتعين عليك شراء البرنامج ويبلغ سعر البرنامج 39.95$ دولار أمريكي وهو سعر مناسب ومُرحب به جداً بالنظر إلى أسعار برامج استعادة بيانات واتس المحذوفة الأخرى.

ما أعجبني في البرنامج أثناء تجربتي

إذا كانت بيانات واتس اب الخاص بك التي تم حذفها مهمة للغاية فإن استخدام برنامج iMyFone ChatsBack يعد استثماراً رائعاً بكل المقاييس لأن نسبة نجاحه في استعادة البيانات لا تقل عن 100% وهذه هي أفضل الميزات التي أعجبتني أثناء تجربتي:
  • سهل الاستخدام للغاية: البرنامج لا يتطلب أي خبرة مُسبقة في التعامل مع البرامج ويمتاز بواجهة نظيفة وبديهية تساعدك على تحديد ما تريده ومعاينة الملفات التي تم استرجاعها وتحديد المكان المناسب للاحتفاظ بالبيانات.
  • متوافق مع أندرويد و iOS: غالباً ستجد جميع الشركات تقدم حلول منفصلة من أجل استعادة بيانات واتس اب المحذوفة على كل من نظام أندرويد و iOS ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لبرنامج ChatsBack إذ يمكنك الاستعانة به سواء كنت تمتلك جهاز ايفون أو أندرويد أو كليهما.
  • القدرة على فحص سحابة جوجل درايف والآيتونز: بالطبع كنا نتمنى لو كان البرنامج قادر على فحص سحابة الآيكلاود ولكن في نفس الوقت فهو لن يخزلك في مسح كل من جوجل درايف والآيتونز.
  • السعر: سعر البرنامج مناسب جداً بالنظر إلى سهولة التعامل معه ومجموعة المميزات التي يقدمها ونسبة نجاحه الفائقة في إمكانية استعادة البيانات المحذوفة.
  • الدعم الفني: يمتاز البرنامج بفريق دعم فني ودود ومتعاون وعلى أكبر قدر من الخبرة لمساعدتك في حل أي مشاكل أو عقبات قد تواجهك أثناء استخدام البرنامج وهذا الفريق متاح للتعاون معك على مدار اليوم طوال فترة الترخيص الخاصة بك، بالإضافة إلى الحصول على الميزات المجانية الحديثة التي قد تصل في المستقبل للبرنامج.
  • إصدار مجاني للتجربة: يتيح لك البرنامج تجربته بشكل مجاني وإمكانية فحص البيانات المحذوفة من الواتس اب ومعاينتها، ولكن كي تتمكن من استعادتها ستحتاج لشراء البرنامج.

ما تعلمناه من خلال تجربتنا لبرنامج iMyFone ChatsBack

من الواضح أن برنامج iMyFone ChatsBack واضح وبديهي للغاية وهو متاح للتنزيل على نظام ويندوز ومتاح للتنزيل على نظام macOS ويمكن استخدامه من أجل استعادة بيانات الواتس اب المحذوفة بغض النظر عن سيناريو الحذف سواء الحذف العرضي عن طريق الخطأ أو بسبب تعطل النظام أو بسبب تلف الشاشة أو نتيجة إعادة ضبط المصنع أو بسبب دخول المياه إلى الهاتف أو بسبب ضياع الهاتف أو نتيجة ترويت الهاتف والعديد من السيناريوهات الشائعة الأخرى.



شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات