كيفية اخفاء شبكة الواي فاي راوتر We من الموبايل

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي راوتر We من الموبايل

أجهزة الراوتر التي تعمل بتقينة الواي فاي معده مسبقاً لبث اسم الشبكة الخاص بك بشكل افتراضي لمسافات كبيرة لذلك يبحث المستخدمون عن حل لاخفاء الشبكة عن الجميع بسبب المعاناة كثيراً بسبب ظهور شبكة الانترنت الخاص بك للجميع مما يؤدي الي محاولة أختراقها او التعرض للأحراج بسبب سؤال بعض الجيران الغير مشتركين معك عن باسورد الشبكة ، فقد تتعرض الي بطئ كبير في سرعة الانترنت بسبب قيامهم باستغلال الشبكة من خلال التحميل او الرفع وخصوصا بعد تحديد شركة We سعة الباقات مما يجعلك تواجه مشكلة نفاذ الباقة بشكل سريع ، حيث تعد الشبكات اللاسلكية أقل أمانًا من الشبكات السلكية لذلك سوف نقدم لكم تقرير عن كيفية اخفاء شبكة الواي فاي راوتر We من خلال أجهزة الموبايل شامل كافة الخطوات من بداية فتح المتصفح وادخال عنوان لوحة التحكم ١٩٢.١٦٨.١.١ و حتي انهاء عملية الأخفاء بالصور ، وبعد تنفيذ هذه الخطوات سوف تكون في مأمن عن المخترقين بسبب عدم معرفتهم لأسم الشبكة الخاص بك لكن يجب عليك تغير اسم الشبكة SSID بأسم جديد ليس كما كان قبل تنفيذ الخطوات حتي تضمن عدم محاولة الدخول .


حيث ان أجهزة الراوتر الحديثة في هذه الأيام قادرة ان تبث إشارة شبكة الواي خارج جدران منزلك بمسافة كبيرة ، وسوف نقوم بشرح طريقة الاخفاء علي جهاز راوتر هواوي اصدار DG8045 الموجود لدي معظم المستخدمين حاليا الذي يعمل بتقنية VDSL ، وفي حالة عدم وجود نفس الاصدار لديك يمكنك ايضا تطبيق هذا الشرح علي اجهزة رواتر We لان الاجهزة حاليا متقاربه في كل الخطوات تقريباً ، وقبل أن تقوم بإخفاء اسم الشبكة الخاصة بك يجب أن تكون على علم أنك سوف تحتاج إلى ادخال اسم الشبكة وكلمة المرور يدويا على جميع أجهزتك التي تتصل بالشبكة الواي فاي ، وعندما تخفي الشبكة يمكن فقط للاشخاص المشتركين معك الذين يعرفون اسم الشبكة والباسورد الاتصال بالواي فاي ام إذا كانوا يعرفون الباسورد فقط ولا يعرفون اسم الشبكة فلن يتمكنوا من الدخول إلى شبكة جهاز الراوتر الخاص بك .

يمكنكم ايضا متابعة :

ملاحظة :- لا يمكن لجهاز الموبايل اكتشاف شبكة Wi-Fi الخاصة بك عندما تخفي اسم شبكة الواي فاي لذلك يجب متابعة مقال كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على الموبايل حتي تكون قادر علي الاتصال علي هذه الشبكة من خلال إدخال اسم الشبكة الجديدة يدويًا .

تابع ايضاً : يمكنكم ايضا معرفة طريقة تغيير باسورد الشبكة من خلال متابعة مقال تغيير باسورد الواى فاى راوتر We من الموبايل لتأمين الشبكة الخاص بك من المحتالين بشكل افضل من خلال ثماني خطوات فقط .

تابع ايضاً : لتأمين لوحة التحكم الرئيسية الخاص بالراوتر تابع مقال كيفية تغيير باسورد راوتر We من الموبايل لمنع اي محولة اختراق قد تتم علي لوحة التحكم الخاص بك .



شرح اخفاء شبكة الواي فاي راوتر We من الموبايل

1. الذهاب الي ايقونة المتصفح علي موبايلك وقم بالضغط عليها كما هو موضح بالصوره .

فتح متصفح الانترنت من خلال الموبايل

2. قم بادخال رقم الاي بي هذا 192.168.1.1 في متصفح الموبايل الخاص بك في عنوان المتصفح كم موضح لكم بالصورة بالاسفل فى مكان السهم المشار ( رقم 1 ) ومن ثم سوف يظهر لك رسالة وبها زر Advanced كما هو مشار اليه بالسهم ( رقم 2 ) قم بالضغط عليه وسوف تظهر لك النافذه الثالثه قم بالضغط علي الزر proceed to
 المشار له بالسهم ( رقم 3 ) كما هو موضح بالصوره بالأسفل .

تعليمات الأمان

3. بعد ذلك سوف تكون الصفحه بنفس الشكل الموضح بالصوره ادناه رابط الصفحة المشار اليه ( رقم 1 ) وبعد ذلك عليك القيام بتسجيل الدخول الي الراوتر من خلال كتابة اسم المستخدم والباسورد المشار اليه بالأسهم رقم 2 و 3 الموجوده بالاسفل كما هو موضح بالصورة .

تسجيل الدخول الي راوتر We من الموبايل

4. اذا كنت لا تعرف اسم المستخدم والباسورد الخاصه بلوحة الراوتر ولم تقم بتغيرها من قبل فيمكنك الحصول علي هذه البيانات من خلال الروتر نفسه بالجهه الخلفيه للراوتر كما هو موضح بالصصوره ويكون اسم المستخدم دائما admin .

بيانات تسجيل الدخول

5. بعد ذلك يجب عليك التوجه علي كلمة home network ومن ثم الضغط عليها كما هو موضح بالصوره بالأسفل ويمكنك تكبير الشاشه حتي تتمكن من الضغط عليها بشكل صحيح .

الضغط علي كلمة home network

6. بعد ذلك علي الجانب اليمين من اليسار من الصفحة قم بتكبير الصفحه وسوف يظهر لك قائمه قم بالضغط علي كلمة wlan settings كما يشار السهم بالصوره .

الضغط علي كلمة wlan settings

7. الان عليك الضغط علي كلمة WLAN Encryption للتعديل علي بيانات شبكة الواي فاي كما هو موضح بالسهم رقم 1 بالصوره ادناه .

الضغط علي كلمة WLAN Encryption

8. الان يظهر لك الخيار المتاح الذي يمكنك من خلاله تفعيل اخفاء شبكة الواي فاي بالأشاره علي اختيار Hide broadcast حيث يشير السهم كما هو موضح بالصوره التاليه .

تفعيل خيار اخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل

9. بعد ذلك تكون انتهيت من اخفاء شبكة الواي فاي الخاص بك عن طريقة وضع علامة صح امام خانة Hide broadcast لاخفاء الشبكة عن الجميع  وبعد ذلك يحب عليك الذهاب علي زر Save والضغط عليه لحفظ التعديلات المطلوبه كما هو موضح بالصوره  .

الضغط علي Save لحفظ البيانات

وبذلك تكون قد قمت باخفاء شبكة We عن الجميع ويتطلب منك الان ادخال الشبكة علي جميع الاجهزة بشكل يدوي عند الحاجة الي اتصال جهاز اخر بشبكة الواي فاي الخاص بك . 

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات