طريقة نقل بيانات واتساب من هاتف iPhone إلى هاتف اندرويد باستخدام برنامج iTransor

طريقة نقل بيانات واتساب من هاتف iPhone إلى هاتف اندرويد باستخدام برنامج iTransor

عندما يتحول الأشخاص إلى هاتف بنظام اندرويد بعد استخدام هواتف iPhone فإن أول شيء يحتاجون إليه هو ترحيل بيانات WhatsApp من iPhone إلى Android لكن لسوء الحظ فأن عملية النقل البيانات ليست بهذه السهولة، كما ان نقل بيانات WhatsApp من iPhone إلى Android بمثابة كابوس للعديد من المستخدمين نظراً لاختلاف نظامي التشغيل عن بعضهما ولكن في الوقت الحاضر أصبح الأمر سهلاً للغاية حيث توجد العديد من الأدوات والبرامح للقيام بالمهمة دون أي متاعب، في هذه المقالة سوف نُعلمك كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android كما سنوضح لك الأساليب والعمليات خطوة بخطوة.



1. هل يمكنني نقل WhatsApp من هاتف آيفون إلى هاتف اندرويد مباشرة؟

لا توجد طريقة يمكنك من خلالها نقل بيانات WhatsApp من iPhone إلى Android مباشرة، إذا كنت قد اشتريت هاتف Android جديدًا وترغب في استخدام WhatsApp عليه، فأنت بحاجة إلى نقل البيانات باستخدام أداة النقل، هناك طرق مختلفة لنقل البيانات من Android إلى Android و iPhone إلى iPhone ولكن عندما يتعلق الأمر بنقل بيانات WhatsApp بين Android و iPhone فلا توجد طريقة مباشرة.

السبب وراء ذلك هو أنه في أجهزة iPhone ، يتم إنشاء نسخة احتياطية لمحادثات WhatsApp في iCloud وربطها بحساب iCloud ،  ومن ناحية أخرى  في Android ، يتم ربط WhatsApp بحساب Google أو Drive وبالتالي لا يمكنك نقل WhatsApp مباشرة من iPhone إلى Android أو العكس، الحل هو أداة نقل يمكنها نقل البيانات بين هذين الجهازين.

نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android بنقرة واحدة

برنامج iTransor for WhatsApp هو برنامج سهل الاستخدام تم إنشاؤه لنقل بيانات WhatsApp بين Android و iPhone. يمكن أن يساعد أيضًا في إنشاء نسخة احتياطية واستعادة WhatsApp وتصدير دردشة WhatsApp.

أفضل شيء في iTransor for WhatsApp هو أنه يمكن استخدامه من قبل أي شخص. لا يتطلب سوى بضع نقرات ، وسيتم نقل بياناتك دون أي متاعب. تم إنشاؤه خصيصًا لنقل WhatsApp ويمكنه القيام بالمهمة مثل السحر.

ملاحظة: قبل استخدام الطريقة ، قم بإنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp على الهاتف الوجهة (Android).

2. خطوات نقل رسائل WhatsApp باستخدام iTransor

1- قم بتنزيل iTransor لـ WhatsApp من خلال هذا الرابط . قم بتثبيت التطبيق وتشغيله.

2- قم بتوصيل هاتف iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB إلى Lightning، تحتاج إلى إدخال رمز المرور على هاتف iPhone الخاص بك حتي يتم الربط بين الهاتف و الكمبيوتر.

- الآن ، قم بتوصيل هاتف الاندرويد الخاص بك بالكمبيوتر. افتح هاتف الاندرويد الخاص بك واسمح بالوصول إلى بيانات الهاتف، تحتاج إلى تمكين تصحيح أخطاء USB، ثم اتبع التعليمات الموجودة على التطبيق.

3- قبل النقل تأكد من تمييز هاتف المصدر source ( القديم ) والوجهة destination ( الجديد ) بشكل صحيح، يمكنك أيضًا تبديلها باستخدام زر التبديل ثم انقر فوق Transfer ثم انقر فوق WhatsApp Messenger أو WhatsApp Business. سترى نافذة رسالة لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp لهاتفك الوجهة، انقر فوق Continue للمتابعة.

برنامج iTransor

4- سيقوم iTransor بفحص البيانات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حسب البيانات، بعد ذلك سيتم تثبيت WhatsApp المخصص على جهاز Android وتحتاج إلى السماح بالوصول إلى الوسائط، انقر فوق Done.

الرنامج يقوم بالفحص

5-  قم بتسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بك على هاتف الوجهة الذي تريد النقل اليه وسترى نوافذ منبثقة مختلفة وتحتاج إلى تخطيها، لا تقم باستعادة أي نسخة احتياطية، قم بإعداد ملف التعريف الخاص بك وأخيرًا انقر فوق Done في التطبيق.

تم الانتهاء

6- الآن سيتم نقل بيانات WhatsApp إلى هاتف Android، ما عليك سوى الانتظار حتى تكتمل العملية، ثم انقر فوق Done | تم.



طريقة مجانية لنقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى بريد هاتف الاندرويد

يمكنك إرسال دردشة شخص ما عبر البريد الإلكتروني، إنها طريقة مجانية وليست هناك حاجة لأداة خارجية.

لكن هناك بعض المشكلات المتعلقة بهذه الطريقة، يمكن أن يساعدك في إرسال الدردشات واحدة تلو الأخرى لذا فهي طريقة تستغرق وقتًا طويلاً، إنه يرسل رسائل يمكن الوصول إليها عبر البريد الإلكتروني فقط وليس تطبيق WhatsApp على هاتفك الوجهة.

1- افتح WhatsApp اضغط على الدردشة التي تريد إرسالها في أعلى اليمين، اضغط على أيقونة النقاط الثلاث، الآن اضغط على المزيد | More ثم على تصدير الدردشة Export Chat.

اضغط على أيقونة النقاط الثلاثاضغط على المزيد

2- سترى رسالة تصدير الدردشة مع أو بدون وسائط، يمكنك اختيار أي شخص حسب اختيارك.

3- سترى التطبيقات في الأسفل لمشاركة الدردشة، انقر فوق تطبيق البريد الإلكتروني ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني للمستلم وأرسل البريد الإلكتروني.

كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى هاتف Samsung

إذا كان لديك هاتف Samsung بأحدث إصدار من Android 12 فهناك إمكانية لنقل WhatsApp من iPhone إلى جهاز Samsung الميزة متاحة فقط في Android 12.

خطوات نقل WhatsApp من iPhone إلى هواتف Samsung

1- تحتاج إلى توصيل جهاز iPhone الخاص بك بهاتف Samsung، استخدم كابل Type-C / Micro USB إلى lightning.

2- ستحصل على بعض الإرشادات التي تظهر على الشاشة، اتبعهم وحدد البيانات التي تريد نقلها.

3- اضغط على Continue لبدء العملية، أثناء العملية ستحتاج إلى مسح رمز الاستجابة السريعة على هاتف Samsung باستخدام iPhone.

4- اضغط على Start على جهاز iPhone الخاص بك وتهانينا! لقد نجحت في نقل الدردشات من iPhone إلى هاتف Samsung.

يمكنك أيضًا استخدام iTransorfor WhatsApp لنقل جميع بيانات WhatsApp إلى أي جهاز يعمل بنظام Android من أجهزة iPhone سيكون سهلا وسريعا.


من الممكن نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android ، لكن عليك معرفة الطريقة الصحيحة للقيام بذلك. أفضل طريقة لنقل Whatsapp من iPhone إلى Android هي أداة نقل تابعة لجهة خارجية. لقد قدمنا iTransor لتطبيق WhatsApp وطريقته خطوة بخطوة لنقل البيانات. اتبع الدليل وانقل WhatsApp بنفسك وبدون أي متاعب.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات