بالخطوات طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Orange

بالخطوات طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Orange

من المعروف ان جهاز راوتر اورنج يقوم بشكل تلقائي ببث اسم الشبكة الواي فاي الخاصة بك ونقطة اتصال الانترنت الى اجهزة الحواسيب القريبة منك وهذا الامر ليس جيدا على الاطلاق ، لانه قد يتسبب في عدة مشاكل خاصة بالخصوصية وسرقة البيانات ومشاكل اخرى متعددة تمكن المتطفلين من استهلاك باقة النت وكل هذه الامور انت في غنى عنها ويمكنك التخلص منها بخطوات سهلة وبسيطة ، لذلك سوف نقدم لكم اليوم تقرير عن طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Orange بالخطوات المصورة مع تنفيذ الشرح من خلال ضبط اعدادات الراوتر عن طريق الموبايل او الكمبيوتر معاً حتي تستطيع الدخول علي الشبكة بعد اخفاءها ، ويتم ذلك من خلال تحسين أمان شبكة الواى فاي الخاصة بك وبناء شبكة انترنت خاصة بك بمفردك وبالتالي لن يتمكن اى شخص من اكتشاف اسم الشبكة الخاصة بك او الوصول اليها بأي شكل ، وبهذا تتمكن من منع المتطفلين من معرفة اسم الواي فاي التابع لك او اختراقه والوصول اليه ، ومن المفترض ان يقوم المستخدم بشكل بديهي يحماية نقطة الاتصال الخاصة به وحماية خصوصية جهاز الراوتر الخاص به ايضا لتقليل خطر اختراق اي بيانات خاصة وهامة .



ومن الجدير بالذكر ان شبكات الانترنت اللاسلكية اقل امانا من شبكات الانترنت السلكية لان اتصال الانترنت التابع للشبكات اللاسلكية يقوم على اساس البث وبالتالي يتمكن الهكر من الوصول اليه بكافة الطرق المتطورة ، ومن جانب اخر يجدر بنا الاشارة الى ان الشبكات اللاسلكية بشكل عام تقوم بوجه عام بارسال معلوماتها حول الشبكة للاجهزة القريبة وذلك كأعلان لاسم الشبكة الخاصة بك حتى يبدأ الاشخاص القريبون منك بإنشاء نقطة اتصال معك ، فعلى سبيل المثال اذا قمت بفتح هاتفك والبحث عن شبكات مجاورة ستجد جميع الشبكات القريبة منك مقترحة لك لتقوم بإنشاء نقطة اتصال بها اذا كانت تلك الشبكات مرئية للجميع ولكن يمكنك ان تجعل شبكتك غير مرئية لأحد من خلال تلك الخطوات القادمة لمعرفة كيفية اخفاء شبكة الواي فاي الراوتر وفتح الشبكة من جديد بعد عملية الاخفاء  .

ملاحظ :- يجب متابعة ايضا كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر Orange للحافظ علي باقة الانترنت كخطوة للحماية اكثر من السرقة .


طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر Orange


1. في البداية يجب على المستخدم ان يقوم بالدخول الى صفحة اعدادات الراوتر من خلال عنوان الاي بي الافتراضي وهو 192.168.1.1 .
 
تسجيل الدخول الي راوتر اورنج

2. وكما هو موضح بالصورة اعلاه سوف تظهر لك صفحة تتطلب منك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر ، وبالتأكيد يمكنك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية للراوتر والتس سوف تجدها بشكل تلقائي في ظهر الراوتر مع المعلومات الخاصه به ، هذا ان لم تكن قد قمت بتغيير كلمة المرور واسم المستخدم من قبل وفي هذه الحالة يجب عليك ادخال اخر كلمة مرور قمت بوضعها للراوتر .

3. وبعد الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر التي سوف تظهر لك يمكنك القيام بإخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك وذلك من خلال الضغط على كلمة basic ثم كلمة wlan كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
الضغط على كلمة basic ثم كلمة wlan

4. قم بالذهاب الى خانة اخفاء الشبكة وهى معروفة بإسم hide broadcast وقم بتفعيلها من خلال وضع علامة صح امام كلمة enable كما هو موضح ادناه بالصورة ولحفظ جميع التغيرات قم بالضغط على كلمة submit .
 
قم بالذهاب الى خانة اخفاء الشبكة

5. لاختبار ما اذا كانت الشبكة بالفعل تم اخفاءها ام لا قم بالدخول الي الكمبيوتر ثم الى شبكة الواي فاي الخاصة بك وقم بالاتصال بها سوف يتطلب منك ادخال اسم الشبكة ثم كلمة المرور للسماح لك بالدخول على تلك الشبكة كما هو موضح بالصورة ادناه .

الدخول الي شبكة الواي فاي المخفية
6- قم بالضغط علي hidden network ثم القيام بكتابة اسم الشبكة الجديد و الباسورد الخاص بها .

قم بالضغط علي hidden network


طريقة الأتصال بشبكة الواي فاي اورنج المخفيه علي الموبايل

ويمكنك تفعيل تلك الخطوات على الهاتف المحمول ايضا كما فعلتها على جهاز الحاسوب من خلال على تطبيق المتصفح الخاص بك وادخال العنوان الافتراضي لاعدادات الراوتر ثم اتباع كافة الخطوات السابقة .

وبعد الانتهاء من الاعدادات يمكنك اختبار اخفاء شبكتك من هاتفك ان كان يعمل بنظام أندرويد :
1. من خلال الذهاب الى اعدادات الواي فاي في هاتفك والضغط على كلمة ( أضافة شبكة /  Add Network )  .
 
طريقة الأتصال بشبكة الواي فاي اورنج المخفيه علي الموبايل
2. ثم كتابة اسم الشبكة الجديده و الضغط علي خانة security ثم اختيار WPA/wpa2-Personal  ثم كتابة الباسورد في الخانة التي سوف تظهر ثم الظغط علي save .
قم بكتابة اسم الشبكة الجديدة

اما هواتف ايفون فمن من خلال الذهاب الى اعدادات الواي فاي في هاتفك والضغط على كلمة other .

طريقة الاتصال بالشبكة من هواتف ايفون

وبعد ذلك قم بادخال اسم شبكتك ثم يجب عليك اختيار wpa2 من الـ security  ثم ادخال باسورد الشبكة .
 
قم بادخال اسم شبكتك والباسوورد
اختيار WPA2 من خانة security حتي تستطيع ادخال باسورد الشبكة .



بذلك تكون قد تمكنك من اخفاء شبكة الواي فاي من اورنج مع معرفة طريقة الدخول الي الشبكة بعد عملية الاخفاء من خلال الموبايل و الكمبيوتر ، ويمكنك ايضا التعرف علي طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر اتصالات اذا كان لديك اشترك اخر في شبكة النت ، وهي لاتختلف كثير عن الخطوات المشروحة سابقا .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات