شرح تنزيل برنامج 4DDiG Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

شرح تنزيل برنامج 4DDiG Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

قد تتعرض الى كارثة بمعنى الكلمة وذلك عندما تفقد الملفات الهامة الموجودة على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك وذلك اما عن طريق الحذف الخطأ او تعرض الجهاز الخاص بك الى الفورمات للكثير من الأسباب مما يسبب فقدان جميع الصور والفيديوهات والمستندات الهامة الموجودة على جهازك، مما يجعل المستخدم يشعر بالضيق الشديد بسبب فقدان هذه الملفات.

لكن الأمر في هذه الأيام أصبح بسيط للغاية في عملية استرجاع الملفات المحذوفة مرة أخرى على جهازك سواء كنت تعمل بنظام الويندوز او من خلال نظام الماك، لكن الأمر هنا يعتمد على مجموعة من العوامل الهامة والتي أهمها على الإطلاق هو اختيار برنامج استرجاع الملفات المحذوفة المناسب والذي يضم الكثير من المميزات التي تمكنك من حل هذه المشكلة.

حيث ترجع أهمية اختيار أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر في قدرة البرنامج في الوصول الى الملفات المحذوفة والتي تكون مخزنة على الهارد ديسك الخاص بك بشكل غير مرئي مما يجعلك في حاجة الى استخدام هذا البرنامج المناسب للقيام بهذه العملية.
 

كيف تعمل برامج استرجاع الملفات المحذوفة على استعادة البيانات

هل تساءلت يوماً كيف يتمكن برنامج استعادة الملفات من استرجاع جميع البيانات المحذوفة؟ الفكرة كلها تكمن في نظام الملفات لأنه عندما تقوم بحذف أي ملف حتى لو قررت حذفه نهائياً من على ذاكرة قرص التخزين ستظل هناك بعض المعلومات الرقمية الخاصة به على الهارد، تحاول برامج استرجاع الملفات أن تستغل هذه المعلومات المتبقية التي توفرها أنظمة التشغيل الحديثة لتكوين صورة شاملة من الملف الأصلي ومعالجته واستعادته لنفس المكان الذي كان يتواجد عليه هذا الملف أو بالطبع تسمح لك بتغيير مسار حفظه.


لذلك تعمل برامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر على الوصول الى هذه الملفات وتعمل من خلال مجموعة من التقنيات الحديثة والخورزميات على استعادة هذه الملفات مرة أخرى بعد العمل على معالجتها لتقدم لك هذه البرامج مرة أخرى بدون أي تلف وبشكل كامل كأنك لم تقم بحذفها من ذي قبل.

ما هو أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفه؟

بالطبع توجد الكثير من شركات تطوير البرامج الكبرى في العالم والتي تعمل على تطوير برامج استعادة البيانات المحذوفة من الكمبيوتر بكل سهولة وكل برنامج من هذه البرامج له العديد من المميزات والعيوب التي تختلف عن غيره وهذا الأمر يدفع الكثير من المستخدمين في البحث دائماً عن أفضل برنامج استرجاع الملفات المخذوفة ولذلك هذا ما دفعنا الى تقديم هذا الموضوع لنقدم لك شرح لواحد من أفضل هذه البرامج وهو برنامج 4DDiG Data Recovery والذي عند استخدامه على جهازك سوف تحصل على الكثير من المميزات والتي من ضمنها قدرة البرنامج على استعادة اي نوع من الملفات من الكمبيوتر ليقوم بذلك بحل مشكلة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بشكل نهائي.


كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر؟


واجهة البرنامج

الخطوة 1: انقر فوق الرابط الموجود في المقالة لتنزيل برنامج 4DDiG لاستعادة البيانات ولا تقلق بشأن مشكلة الإعلانات وفيروسات الشبكة في البرنامج، انقر للتنزيل ثم التثبيت بسيط للغاية.
 
تحديد نوع الملفات

الخطوة 2: حدد القرص أو مجلد سلة المهملات أو بطاقة SD أو محرك الأقراص الثابتة الخارجي الذي تريد مسحه ضوئيًا بحثًا عن البيانات، ثم انقر فوق بدء المسح.
 
تحديد مكان القرص

الخطوة 3: إذا كان هناك عدد كبير جدًا من الملفات، فسيؤدي ذلك إلى زيادة وقت المسح، يرجى الانتظار بصبر لفترة من الوقت سيتم العثور على جميع الملفات والصور ومقاطع الفيديو المحذوفة وما إلى ذلك بواسطة البرنامج، يمكنك النقر فوق معاينة لمعرفة ما إذا كانت كذلك ملفاتك المفقوده، وأخيرًا انقر فوق الزر "استرداد"، يمكنك استعادة الملفات المفقودة بنجاح ، بكل بساطة!
 
ما أنواع الملفات المدعومة للاسترداد؟
أشهر أنواع الملفات على الكمبيوتر.

الملفات المدعومة

- ملفات الصور :
تضم الصور العديد من الامتدادات المختلفة والصيغ المتعددة التي تختلف كل صيغة عن الأخرى ومن ضمن صيغ الصور المتعددة ( jpg、jpeg、arw、cr2、erf、nef、pef、orf、raw、srw、crw、raf、dng、mos、kdc、dcr、webp、psd、bmp、png、gif、ico ).

- ملفات الفيديو :
بخصوص ملفات الفيديو فهي تضم العديد من الصيغ المختلفة أيضاً ولكن هناك بعض صيغ الفيديو القديمة وهناك بعض الصيغ الجديد ومنها ما يلي ( mp4、mov、avi、swf、mpeg、mpg、m4v、3g2、3gp、f4v、flv、mkv ).

- ملفات الصوت :
الملفات الصوتية أيضاً تضم صيغ مختلفة التي تختلف عن ملفات الفيديو ولكن قد تتشابه في بعض الأحيان أن برامج التشغيل تكون متشابهه ومن ضمن الملفات الصوتية ( mp3 - amr - aiff -AAC、M4A、MP3、OGG、APE、WMA).

- ملفات النصوص :
ملفات النصوص تضم الكثير من الصيغ والتي تحتلف هنا البرامج التي تقوم بتشغيلها على الكمبيوتر ومن ضمن صيغ الملفات النصية ( DOC、DOCX、CSV、PPT、PPTX、RTF、TXT、XLS、XLSX、XML ).

- الملفات المضغوطة :
وهي الملفات التي تعمل على ضغط الملفات الأخرى لأصغر حجم وتضم عدة صيغ منها ( rar - zip  z - 7z ).

- ملفات نظام التشغيل اخرى :
كما يضم نظام التشغيل العديد من صيغ الملفات المختلفة والتي من بينها ( dll - sys - tmp - ini - cur - cfg - cpl - ico - lnk - msi - bak )سيتم حفظ هذه الملفات في خيار "ملفات أخرى" في البرنامج.

نصائح عند استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

في هذا الجزء من الموضوع سوف نقدم لك مجموعة هامة من النصائح والتي سوف تفيدك بشكل كبير في استرجاع ملفاتك المحذوفة مرة اخرى بدون حدوث اي مشاكل على جهازك سواء كنت تعمل بنظام الويندوز أو نظام الماك، فإتباع مثل هذه النصائح سوف يجبنك الكثير من الأخطاء.

1. استخدم برنامج قوى لإستعادة الملفات المحذوفة
حيث توجد كما وضحنا الكثير من البرامج على الانترنت تحت مسمى برنامج لإسترجاع الملفات المحذوفة لكن للأسف الكثير من هذه الملفات لا يقدم لك ميزة استرجاع الملفات المحذوفة بالقوة التي يقدمها لك برنامج 4DDiG Data Recovery.

2. احفظ الملفات بعد استعادتها في مكان جديد
اختيار مكان جديد لحفظ الملفات بعد استرجاعها مرة أخرى هي واحدة من الأشياء التي قد يتغافل عنها الكثير من المستخدمين ولا يضعونها في اعتبارها، حيث أن القيام بإسترجاع الملفات المحذوفة في نفس المكان الذي قد حذفت منه قد يعرضك ملفاتك للكثير من المشاكل.

3. احرص على استعادة الملفات المحذوفة بسرعة كبيرة
النصيحة هنا انك عندما تفقد احد الملفات الهامة الخاصة بك، يجب عليك الإسراع في استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة بدلاً من البدء في التخزين على الهارد ديسك مرة أخرى وذلك لأن القيام بوضع ملفات جديدة على الهارد ديسك من شأنها أن تحل محل الملفات المحذوفة في الذاكرة المؤقته مما يقلل من فرص استعادتها على جهازك من جديد.

4. قم بالإحتفاظ بنسخة من ملفاتك الهامة على التخزين السحابي
تقدم خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف و خدمة One Drive ميزة مهمة جداً وهي امكانية تخزين الملفات الهامة الخاصة بك عليها، حيث يمكنك استعادة هذه الملفات في الوقت الذي تريده، حيث يتم تخزين الملفات على الانترنت فإذا تعرض جهازك لأي خطر تبقى هذه الملفات كما هي دون قلق عليها.

الخلاصة حول تنزيل أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة
بعد أن قدمنا شرح لواحد من افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهو برنامج 4DDiG لأسترجاع الملفات المحذوفة والذي يعتبر هو ترشيحنا لك للبدء في حل مشكلة الملفات المحذوفة والذي سوف يغنيك عن الكثير من الطرق الأخرى الغير فعالة او البرامج التي لا تقدم مميزات، إذا كنت تعاني من فقدان الملفات، جرب هذا البرنامج وسوف يساعدك.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات