كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون الجديد VDSL

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون الجديد VDSL

بعد اصدار شركة فودافون الراوتر الجديد  بتقنية VDSL الذي يعمل بسرعات عالية تبدأ من 30 ميجا بايت و تصل الي 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة ، وبالتالي كان من اللازم تنظيم وتحديد استخدام الانترنت بحيث يتم استهلاكه بشكل منظم للحفاظ على باقة الانترنت والحد من استهلاك الباقة بشكل عشوائي ، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال تقرير عن كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون الجديد VDSL مع شرح شامل بالصور بداية من معرفة سرعة النت قبل تنفيذ وبعد تنفيذ الخطوات ، ومن الجدير بالذكر ان طرق تقليل سرعة النت تختلف من شركة لاخرى وان تشابهت في بعض الخطوات لكن اليوم سوف يكون حديثنا عن شركة فوافون فقط ، ومن جانب اخر فأنه عندما يقوم المستخدم بتطبيق خطوات تحديد سرعة النت للمشتركين معك علي الشبكة بشكل عام فإنه يحصل على العديد من المكاسب واهمها هو الحفاظ على استهلاك النت من فودافون من نفاذ الباقة وتجنب كافة المشاكل التي تنتج عن بطء الاتصال بالانترنت او تعثر الوصول اليه في الكثير من الاحيان .



وكل هذه الامور يمكن حلها من ضبط اعدادات الراوتر بالطريقة المناسبة من خلال تقسيم سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر الى حد معين لا يمكن تخطيه ، ولكن في البداية يتوجب على المستخدم ان يقوم بالتحقق من سرعة الانترنت اولا وقياس سرعته الحالية ثم تكرار تلك العملية عند الانتهاء من تطبيق خطوات تحديد السرعة وبالتالي سوف تجد انها تختلف عما كانت عليه في البداية ، وبالاصح سوف تجد انها قلت عن السابق فعلى سبيل المثال اذا قمت بقياس سرعة الانترنت قبل اتباع تلك الخطوات التي سوف نوضحها في المقال لتحديد سرعة الانترنت من الممكن ان تجدها 25 ميجا بايتس وبعد تنفيذ الخطوات سوف تجدها اصبحت اقل بالكمية التي قمت انت بوضعها فمثلا سوف تصبح 10 ميجا بايتس ويمكنك تقليلها لاقل من ذلك حسب استخدامك اليومي للانترنت ، وهنا تكمن اهمية تحديد استهلاك سرعة الانترنت حيث ان اكثر ما يبحث عنه المستخدمين هو كيفية جعل الباقة تستمر حتى نهاية الشهر دون انقطاع او اعطال او حتى بطء في الاتصال بشبكة الانترنت .

تابع ايضا :- لمعرفة عدد الجيجات المتبقية والمستخدمة تابع كيفية معرفة استهلاك باقة النت من فودافون لتتمكن من الحفاظ على باقتك حتى نهاية الشهر .


تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون الجديد VDSL : 


في البداية يجب على المستخدم ان يقوم بشراء الراوتر فائق السرعة من فودافون ويمكنك الحصول عليه بشكل مباشر او عن طريق نظام التقسيط بمبلغ خمسة جنيهات في الشهر .

1. يجب علي المستخدم ان يقوم بالذهاب الى صفحة اعدادات الراوتر من خلال ادخال الاي بي الافتراضي في صفحة المصفح او الويب وهذا العنوان الافتراضي هو 192.168.1.1 .
 
تسجيل الدخول الي راوتر فودافون

2. قم بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك كما هو موضح بالصوره .
 
قم بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور

3. قم بالذهاب الى internet كما هو موضح بالصورة .
 
قم بالذهاب الى internet

4. قم بالذهاب الى bandwidth control كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
قم بالذهاب الى bandwidth control

5. وهنا يجب الذهاب الى موقع اختبار سرعة الانترنت Speedtest.net لمعرفة السرعة الحالية لك في الوقت الفعلي .
 
موقع اختبار سرعة الانترنت

6. قم بالضغط على كلمة Go لمعرفة السرعة كما هو موضح بالصورة وبعدها على سبيل المثال سوف تجد ان سرعة الانترنت لديك 26 وهنا ترغب في تخفيضها يمكنك العودة الى صفحة اعدادات الراوتر كما في الخطوات .
 
سرعة النت قبل تنفيذ الخطوات

7. قم بوضع علامة صح في المربع الموضح امامك بالصورة .
 
قم بوضع علامة صح

8. قم بوضع معدل سرعة معين وليكن 320 على سبيل المثال وهذه هى السرعة المحددة لك والمتاح لك استخدامها ثم قم بالضغط على Save .
 
قم بوضع معدل سرعة معين

9. قم بالذهاب الى موقع اختبار السرعة مرة اخرى وقم باختبار السرعة لديك سوف تجد انها انخفضت الى 10 ميجا بايت وبهذا تكون قد نجحت في تحديد سرعة الانترنت لديك واذا كنت ترغب في تقليلها اكثر غير قيمة 320 الى قيمة اقل من ذلك .
 
سرعة النت بعد تحديد السرعة

بعد تنفيذ هذه الخطوات كما هو موضح بالصور السابقة تكون قد قمت بتحديد سرعة النت في جهاز راوتر فودافون .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات