بمواصفات لم تأتي في هاتف ايفون من قبل : إليك أبرز مميزات هواتف iPhone 15 الثورية القادمة

بمواصفات لم تأتي في هاتف ايفون من قبل : إليك أبرز مميزات هواتف iPhone 15 الثورية القادمة

مازال هناك الكثير من الوقت لحين الكشف والأعلان رسمياً عن الجيل الجديد من هواتف شركة ابل العملاقة حيث يتم الكشف عنها في شهر سبتمبر من كل عام مما يعني انه ما زال هناك قرابة العام ولكن ايضا ينتظر محبي وعشاق هواتف ايفون بفارغ الصبر كل ما هو جديد حول الإصدارت الجديد لهواتف الأيفون، وبالفعل نشر ملك التسريبات الشهير لهواتف أيفون MacRumors عن نيه ابل لتزويد سلسلة هواتف iphone 15 المنتظره بمميزات جديده كلياً علي هواتف الأيفون وينتظرها الملاين من مالكي وعشاق شركة ابل علي مدار السنوات الماضية وسوف نسردها لكم الأن.


1. أضافة منفذ USB-C : بخلاف ان مستخدمي وعشاق هواتف أيفون ينتظرون بفارغ الصبر الأستغناء عن منفذ Lightning الخاص بشركة ابل وأستبداله بالمنفذ الأشهر USB-C والذي يتميز بالعديد من المميزات ومتاح بسهوله فى كل مكان ومتوافر بأسعار معقوله، فقد طالب الأتحاد الأروبي شركة ابل بالاعتماد علي منفذ USB-C بدلا من Lightning وذلك بحد أقصي عام 2024 ولكن يبدأو أن شركة ابل سوف تلتزم بالتعليمات واللوائح المحلية فى عام 2023 حيث ظهرت الكثير من الشائعات حول هذا الأمر.

2. ميزة Dynamic Island : وهي المعروفة بأسم الجزيرة الديناميكية وسوف تكون موجود بكل هواتف الجيل الجديد ولن تكون مقتصره علي إصداري iphone 15 Pro و iphone 15 Pro Max كما كان في الجيل الحالي iPhone 14.

3. تقنية عدسة بيريسكوب : بالفعل منذ سنوات وهناك الكثير من التسريبات التي تشير علي ان شركة ابل تعمل علي تقنية عدسة بيريسكوب Periscope والمتواجده بالفعل حاليا فى هواتف الأندرويد الرائدة وسوف تضيف الميزة هذه لهواتف الأيفون تقريب بصري 5x أو حتى 10x بدلا ما كان اقصي شئ فى الجيل الحالي  3x الموجود فى هاتف ‌iPhone 14 Pro‌.


4. الجيل الجديد من معالج أبل Apple A16 Bionic : والذي وفقاً للتسريبات سوف يزيد من أداء الهاتف بسرعة تصل ما بين 10% وحتي 15% مع تقليل استهلاك الطاقة أيضًا بنسبة تصل إلى 30% وسوف يكون بتقنية 3 نانوميتر فقط وقد يكون وقت إطلاقه أول معالج فى العالم بتقنية 3 نانوميتر ولكن من المتوقع ان يكون المعالج خاص بالإصدار الراقية ضمن هواتف السلسلة و سيكتفي الإصدار القياسي iPhone 15 بمعالج Apple A16 Bionic السابق.

5. ذاكرة عشوائية أكبر تصل حتي 8 جيجارام : من المعروف حتي الأن ان هواتف الأيفون تأتي بذاكرة وصول عشوائية اقل بكثير من منافيسها فى هواتف الأندرويد الرائده حيث أقصي ذاكرة فى هاتف ايفون حتي الان تأتي بسعة 6 جيجارام فقط بينما تصل فى هواتف الأندرويد الذاكرة العشوائية حتي 16 جيجارام ولكن تفيد بعض التقارير هذه المره أن الجيل الجديد سوف يتضمن بإصدارته الراقيه ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجارام.

وفي النهاية نؤكد أن كل هذه تسريبات وشائعات يشير اليها موقع محبي هواتف ايفون MacRumors ولكنها غير مؤكده حتي الأن وقد نري بعضها فى الجيل القادم وبعض المميزات قد يتم تأجيلها لجيل 2024 ولكن من المؤكد ان شركة أبل الأمريكية تسعي دائماً لتطوير هواتفها بأحترافية شديده ولا تضيف مميزات جديد الا بشكل رائع ومناسب لعتاد هواتفها وسوف نوافيكم  بالتفاصيل حول الجيل من هواتف الأيفون أولا بأول.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات