التفاصيل الكاملة لأول سفينة فضاء سياحية فاخرة في العالم تذكرتها بـ 125 ألف دولار

التفاصيل الكاملة لأول سفينة فضاء سياحية فاخرة في العالم تذكرتها بـ 125 ألف دولار

كان السفر للفضاء الخارجي في الاوقات السابقة فقط لإجراء الابحاث والاختبارات فوق سطح الارض ولإكتشاف العالم الخارجي لكوكب الارض ولكن اليوم أصبح السفر للفضاء الخارجي ايضا من الأمور الممتعة والتي يمكنها ان تجذب الكثير من السياح والزوار وهنا نستطيع ان نقول بأن مفهوم السياحة لا ينحصر فقط حول السفر الى بلدان متعددة او التجول عبر القارات السبع وانما يمكننا ايضا السفر خارج الكوكب كذلك لمهام السياحة المتعددة وقضاء عطلة فريدة من نوعها خارج كوكب الارض ومن جانب اخر تنافست الكثير من الشركات في تصنيع سفن فضائية مهمتها القيام بجولات سياحية في الفضاء الخارجي لمحبي السفر خارج حدود كوكب الارض وتجربة السفر الفريد من نوعه.


لذلك سوف نتحدث عن أحد السفن الفضائية المخصصة لهذا الامر من خلال هذا المقال، نبتون أول سفينة فضاء سياحية فاخرة في العالم تذكرتها بـ 125 ألف دولار حيث تعتبر تلك الفترة هى فترة انطلاق السياحة حول الفضاء الخارجي والتي اعلنت من خلالها شركة Space Perspective ( وهى احد الشركات المصنعة للسفن والمركبات الفضائية ) عن السفينة او المركبة الفضائية نبتون والتي يمكنها نقل الاشخاص من الارض الى الفضاء الخارجي والتجول خارج حدود جاذبية الارض، كما اعلنت الشركة عن سعر التذكرة التي ستمكنك من السفر للفضاء الخارجي وهي تبلغ 125 الف دولار للحصول على أحد التجارب للتجول خارج سطح الارض وتجاوز الغلاف الجوي والسير في الفضاء بشكل افتراضي.


تفاصيل حول نبتون أول سفينة فضاء سياحية فاخرة في العالم تذكرتها بـ 125 ألف دولار :

تقدم شركة Space Perspective رحلات سياحية فضائية خارج حدود كوكب الارض ومن خلالها يمكنك قضاء اجازة فريدة من نوعها خارج حدود عالمنا بسعر 125 الف دولا للتذكرة الواحدة ، حيث يمكنك من خلال تلك المركبة الفضائية المخصصة لأغراض السياحية السفر في رحلة فضائية من خلال جولات افتراضية بداخل المناطق الموجوده اعلى سطح الارض وفي حدود الفضاء الخارجي ، ويمكنك القاء نظرة حول الاماكن التي سوف تتمكن من زيارتها والمشاهد التي يمكنك الحصول عليها خلال هذه الرحلة الفضائية ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كيفية التصميم الداخلي والخارجي لتلك السفينة .

السفينه من الفضاء

التصميم الداخلي والخارجي لسفينة نبتون الفضائية :
  • تأتي هذه السفينة الفضائية بتصميم داخلي بحيث يحتوي على صالة فضاء او تأخذ شكل الصالة القابلة للتخصيص وقد تم وصفه بالكبسولة ايضا حيث انها سوف تتمكن من الارتفاع الى ما فوق الغلاف الجوي من خلال استخدام منطاد عملاق ومن الجدير بالذكر انه تم تصميم سفيننة نبتون الفضائية بالتعاون مع استديو OMI البريطاني وهو استديو خاص بتصميم المراكب والسفن الفضائية المتطورة وكافة وسائل النقل المتطورة.
  • ومن جانب اخر تحتوي السفية الفضائية على نوافذ عاكسة تشبه الخوذة التي يرتديها رواد الفضاء والتي تمكنهم من الحفاظ على معدل درجات الحرارة بصورة مناسبة ومعتدلة وذلك من خلال استخدام نظام تحكم حراري متطور وجديد.
  • وبالنسبة للتصميم الداخلي للسفينة الفضائية فهي سوف تسع حتى ثمانية اشخاص وسوف تكون المقاعد المخصصة للركاب قابلة للإمالة وقابلة ايضا لإعادة التشكيل.
  • وفي وقت سابق ذكرت الشركة انه سوف تصمم سفينة مختلفة تماما عن السفن الفضائية التقليدية بحيث تمتلك تصميم داخلي متميز من تلك الكبسولة المضغوطة والتي ستكون متصلة ببالون ذو اداء وكفاءة عالية حتى يتمكن الركاب من رؤية الفضاء المحيط بهم بأعلى درجات الرؤية.
  • ويوجد بالداخل صالة بها كراسي وطاولات وأرائك وبجانب ذلك يوجد قائمة للطعام والكوكتيلات للركاب ويوجد ايضا حمام به كوه وذلك حتى يتمكن الركاب من الاستمتاع بالمنظر مع الموسيقى التصويرية والإضاءة الرائعة.

مقاعد السفينة

كيفية تشغيل السفينة الفضائية نبتون :
  • تنطلق السفينة من خلال استتخدام منطاد عملاق يمكن تشغيله من خلال استخدام غاز الهيدروجين ومهمة المنطاد هو نقل السفينة الى طبقة الستراتوسفير، حيث اعلن مؤسس شركة Space Perspective انه يمكن استخدام الصواريخ والمراكب عالية الطاقة للانطلاق في الفضاء الخارجي من خلال استخدام غاز الهيدروجين الذي يعمل على تشغيل المركبة الفضائية لتحدي الجاذبية والطفو فوق سطح الارض.
  • ويعتبر الغاز المستخدم لرفع البالون اخف بكثير من الهواء وبالتالي فهو يجعل السفينة تطفو بكل بساطة خارج الغلاف الجوي كما يطفو الثلج فوق الماء، كما يأتي المنطاد بحجم يساوي ملعب كرة قدم وسوف تكون منطقة انطلاق هذا المنطاد هي فلوريدا وذلك حسبما صرحت شبكة CNN الامريكية.
  • ومن المحتمل ان تصل مدة الرحلة كلها الي 6 ساعات لأخذ جولة حول الفضاء الخارجي وخلال تلك الجولة الرائعة سوف يتمكن الركاب من مشاهدة جميع المناظر والاطلالات الخارجية عبر النوافذ البانورامية الموجودة في قبة المنطاد العملاق.
  • ومن الجدير بالذكر ان سفينة نبتون الفضائية يمكنها ان تسع حتى 8 ركاب ومعهم الطيار او القائد الخاص بالسفينة وكما ذكرنا مسبقا سوف يبلغ ثمن التذكرة للراكب الواحد 125 الف دولار امريكي ومن جانب اخر لا يوجد اي انعدام للجاذبية داخل السفينة حيث انها سوف ترتفع بمعدل 30 كيلو متر فقط من الغلاف الجوي.
  • يعتبر هذا الارتفاع منخفض للغاية مقارنة بالسفن والمركبات الفضائية التي صممتها الشركات الاخرى المنافسة حيث ترتفع المركبة الفضائية فيرجن غالاكتيك حوالي 80 كيلو متر وترتفع مركبة بلو أوريجين حوالي 100 كيلو متر وتعتبر تلك الارتفاعات عالية جدا مقارنة بسفينة نبتون حيث انهم يتخطون 99% من الغلاف الجوي.
  • كما انه من المقرر ان تقوم اول رحلات تلك السفينة في نهاية عام 2024 ولقد تم بيع اكثر من 600 تذكرة بالفعل وقد افادت الشركة الامريكية انه يمكن للاشخاص الراغبين في الحصول على فكرة عما سوف يشاهدونه خلال الرحلة الفضائية يمكنهم تجربة التجول ثلاثي الابعاد الافتراضي في Space Lounge عبر موقعهم الالكتروني ( أضغط هنا ).
  • ويمكنك خلال الرحلة مشاهدة الاطلالات بزاوية 360 درجة رؤية من خلالها يمكنك مشاهدة النجوم والكواكب من كافة الاتجاهات والزوايا عند ذروة ارتفاع 100 الف قدم فوق سطح الغلاف الجوي لكوكب الارض.

السفينه من الداخل

وفي النهاية نود ان نشير الى انه توجد شركات اخري تقدم رحلات فضائية بأسعار اقل ومناسبة للبعض حيث تقدم World View جولات فضائية ببرنامج خاص للسياحة الفضائية وتتكلف رحلتها تذكرة بثمن 50 الف دولار امريكي للراكب الواحد ومن الجدير بالذكر ايضا ان وكالة ناسا الفضائية تقدم جولات ورحلات فضائية اخرى ولكن اسعار التذاكر الخاصة بها مرتفعة للغاية ومن المخطط انه قد يمكن انشاء استديو تلفزيون خاص بالفضاء الخارجي لبث الافلام في الفضاء وذلك بحلول عام 2024.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات