إذا اندلعت حرب نووية طاحنة علي كوكب الأرض : إليك الأماكن الأكثر أمانًا فى العالم

إذا اندلعت حرب نووية طاحنة علي كوكب الأرض : إليك الأماكن الأكثر أمانًا فى العالم

قبل البدء بالتطرق الى الدخول فى موضوع الحرب العالمية الثالثة والتى من المحتمل أن تحدث بين ليلة وضحاها ، هناك قائمة كبيرة من الأماكن والمناطق التي يمكن اللجوء والذهاب اليها عند حدوث هذه الحرب ، انها قائمة ذاتية ويمكن ان تكون لبعض الاشخاص كوجهة نظر الى حد كبير ليس أقلها القدرة على السفر والذهاب لاماكن ، كثيرة يمكن ان تكون مفضلة الى كثير من الأشخاص مع قبول فكرة ان هذه الاماكن حقيقية فعلا ويمكن الوصول اليها ، وعلى الرغم من انتهاء سباق التسلح النووى ونهاية الحرب الباردة فى الثمانينات ، الان ان التهديد يزال مستمرا بين معظم الدول التى قامت به أثناء الحرب الباردة ولذلك يجب عليك ان تعرف اين تذهب عند حدوث الحرب العالمية النووية ، ونظرا لوجود ترسانات ضخمة للاسلحة النووية الموجودة فى الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد السوفيتي سابقا وبعض البلدان والدول الاوروبية الاخرى بدرجات مختلفة من التسلح النووى والقادرين ايضا على محو الكرة الأرضية مرات ومرات .


وكان من حسن الحظ وجود تحركات دولية سابقا ومؤتمرات نزع وتخفيض السلاح النووى بالعالم وبالاضافة الى وجود عامل التكنولوجيا الحديث امكن الى حد كبير من التحكم فى نظم تدمير هذه القنابل والصواريخ والحد من عشوائيتها فى التدمير ، ومن هنا يكمن السؤال أين تتجه عند حدوث الحرب النووية وأكثر الأماكن أمنا ، باستخدام البيانات الواردة من بعض الوكالات الحكومية وأنظمة علماء المناخ والطقس ونظم المحاكاة على الكمبيوتر فى شدة الانفجار والمدى المؤثر للانفجار كان الاتى  وهذه بعض السيناريوهات والتنبؤات والتغيرات من المجتمع العلمى والتى تحاول التأكد فعلا من قيمة الاهداف و الاماكن الامنه التالية.


قائمة أكثر الأماكن أمانا في العالم


تحت الأرض

1. تحت الأرض 


منذ فترة وليست بالقصيرة كان الاحتماء من القنابل النووية او حدوث ظاهرة نهاية العالم كان البناء تحت الأرض حيث 
توجد بعض الشركات فى كثير من الدول الاوروبية وعلى راسها الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا تقوم بالبناء للاثرياء ببناء منشآت آمنة لهم تحت الأرض حيث سيفضلونها لأنها ستكون قريبة وامنه من منازلهم السابقة بحيث لا يقومون بالسفر او الذهاب الى اماكن بعيدة ولكن أظهرت بعض النتائج من اجهزة المحاكاة انه يوجد مشكلة كبيرة وخطيرة اذا كنت تعيش فى ذلك الوقت فى المناطق شديدة الخطورة او بالقرب من مناطق هذه الاسلحة النووية لذلك من الافضل لك الانتقال الى أماكن بعيدة كل البعد عن نطاق الاسلحة النووية .

دولة ايسلندا

2. دولة ايسلندا 


انها دولة بعيدة كل البعد عن الاتصال الحدودي او الجسدى مع الدول الاخرى حيث انها دولة صغيرة مع كثافة سكانية صغيرة وأنها دولة حيادية اى انها لا تدخل نفسها فى صراعات او نزاعات دولية مع اى دوله اخرى وسيادتها منفصلة عن اى نزاعات حكومية.

نيوزيلندا

3. نيوزيلندا 


بلد متميز ومكان فريد من حيث النظام الزراعى والحياة بهدوء مع وجود مساحة كبيرة للعيش وعدم وجود اى جيش تقريبا لهذه البلد وعدم وجود اسلحة نووية يمكنك ان تعيش فى هذه البلد فى هدوء وراحة نفسية ومناخ متميز.

بيرث في أستراليا

4. بيرث في أستراليا 


اذا اردت ان تشعر بالسعادة وبدء حياة جديدة بعيدة وآمنة عن الحرب النووية والتلوث باشعاعها يمكنك ان تذهب الى بيرث فى أستراليا بعيدا عن الساحل الشرقي لاستراليا والجانب الغربي ايضا منها.

بولينيزيا الفرنسية

5. بولينيزيا الفرنسية 


هذه المنطقة بها أكثر من 400 جزيرة متفرقة وبعيدة كل البعد عن اى استدعاء لحصول هجوم عليها وهي مناطق جميلة ورائعة ومستدامة للحياة عليها حيث انها بعيدة كفاية عن الشواطئ و بمأمن حيث عند حدوث اى حرب نووية يكون هناك بعض التابعات والظواهر مثل ظاهرات التسونامى التى تغرق بعض الشواطئ القريبة من أماكن حدوث الانفجار.

جنوب افريقيا

6. جنوب افريقيا 


بالرغم من بعض الاتجاهات والأفكار فى الفصل العنصري الى يومنا هذا  ضد جنوب افريقيا بالاخص وافريقيا بالعموم ، الان جنوب افريقيا تتميز ببعض المميزات مثل البنية التحتية القوية التى أقامها الاحتلال الانجليزى سابقا وان هذه الدولة لا تشكل تهديدا لأحد كما ان شعبها يتحدث الانجليزية بطلاقة وشعبها يرحب بالجميع.

القارة القطبية الجنوبية

7. القارة القطبية الجنوبية


اختيار جيد للذهاب بعيدا لتجنب الحرب النووية لكنه مكان رهيب وموحش للحياة لانك ستحتاج الى حزم الكثير والكثير من المؤن والامدادات لانك ستعيش فترة ليست بقليلة فى هذا المكان بالاضافة الى مناخها شديد البرودة بالاخص فى فترة الشتاء.

جزر ايستر

8 . جزر ايستر


إذا كنت تريد البدء فى حياة مستقرة ومستدامة وعند القدرة على الزراعة فى هذه الارض ستكون جزر ايستر هى المكان المناسب ايضا من بعض هذه الأماكن القابلة للحياة فيها عند حدوث الحرب النووية ولمن لا يعرف مكان هذه الجزر فهذه الجزر تقع قبالة سواحل امريكا الجنوبية وغير ماهولة الى حد كبير والمهم انها بعيدة كل البعد بالتفكير حتى على هجوم نووى عليها لانها لا تمثل اى تهديد  لأي دولة.


الشرق الاوسط

9. الشرق الاوسط 


هنا ايضا يمكن الجدال والكلام عن منطقة الشرق الاوسط التى يوجد بها بلاد غنية وأرض خصبة للجدل عليها وبعيدة كل البعد عن خطر الحرب النووية والتأثر من الاشعاعات 
ومن هذه البلاد بالشرق الاوسط مصر حيث انها بلد كبيرة وبها الكثير والكثير من الأراضي الخصبة والمستدامة للعيش بها والصالحة للزراعة إذا كنت تجيد الزراعة.

 دولة الإمارات العربية المتحدة

10. دولة الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر الإمارات من اهم مناطق الشرق الأوسط حاليا والتى تستقطب جميع انظار العالم اليها حيث يمكن العيش بها فى سلام ، ويوجد بها الأراضى الصحراوية الكثيرة والكثيرة التى تصلح للزراعة وايضا صناعات كثيرة مختلفة تعتمد على النفط او البترول.


المملكة العربية السعودية

11. المملكة العربية السعودية 

لا ننسى ايضا السعودية وانها بلد مترامية الأطراف وبعيدة كل البعد عن أى أخطار نووية ويوجد بها ايضا البترول والزراعة وهى من العوامل الاساسية لبناء حياة مستدامة وآمنة.

تريستان دا كونا

12. تريستان دا كونا 

ابعد مكان على وجه الأرض وهوا صالح للسكن ومكان رائع للابتعاد عن خطر الابادة النووية ولمن لا يعرف مكانها فهى تقع على بعد 1700 ميل عن جنوب افريقيا.


وفى النهاية يمكن ان نقول انها قائمة طويلة وكثيرة الاماكن يمكن ان تسافر اليها على كوكب الارض ويمكن ان تكون بمأمن عن خطر الحرب النووية او التاثير من الاشعاعات وماكن يسهل الوصول الى مواقعها ولكنها ليست من الخيارات السهلة أيضا مثل القطب الجنوبى الذى من الصعب العيش فيه وخصوصا فى فترات الشتاء ولكنها ليست النهاية ، ايضا يهمنا رأيك وأين تريد ان تذهب وتختار المكان المفضل اليك فى حدوث هذه الكارثة النووية.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات