أفضل برامج تحويل الفيديو الى Mp4 للكمبيوتر لعام 2024 : لتحويل صيغ الفيديو

أفضل برامج تحويل الفيديو الى Mp4 للكمبيوتر لعام 2024 : لتحويل صيغ الفيديو

هل حاولت من قبل أن تقوم برفع مقطع فيديو إلى أي موقع ثم فوجئت بأن صيغة الفيديو غير مدعوم من قِبل الموقع؟ أو ربما ما هو أسوأ من ذلك عندما تريد تشغيل مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر الشخصي او بعض الاجهزة وتكتشف أن جهازك لا يدعم مقطع الفيديو هذا؟ بالطبع لم يعد هذا هو الحال بالنسبة لبعض أنظمة التشغيل بفضل قدرتها على تشغيل العديد من تنسيقات مقاطع الفيديو في الوقت الحالي ولكن بالرغم من كل ذلك لا تزال هناك بعض الأنظمة مثل إصدارات أنظمة مايكروسوفت ويندوز التي لا تدعم بعض مقاطع الفيديو بشكل مباشر، في هذه الحالة لن يكون هناك أي خيار سليم أمامك سوى البحث عن برنامج تحويل الفيديو الى Mp4 وهو التنسيق الذي تدعمه "تقريباً جميع الأجهزة وجميع الأنظمة بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه على جهازك.


محول الفيديو الى Mp4 عبارة عن برنامج يساعدك على تحويل التنسيق الأصلي لمقطع الفيديو إلى أي تنسيق أو صيغة أخرى بسهولة شديدة وبجودة عالية لكي تتمكن من رفعه وتحميله على مواقع الإنترنت أو حتى من أجل تشغيله على أجهزتك الأخرى وعادة هذه العملية قد ينتج عنها حجم مختلف لمقطع الفيديو أو قد تؤثر على الجودة الأصلية للفيديو ، ولكن من خلال تحميل احدي هذه البرامج التي اخترناها لكم في قائمة أفضل برامج تحويل الفيديو الى Mp4 للكمبيوتر لعام 2024 يمكنكم تحويل اي صيغة فيديو إلى تنسيق Mp4 دون المساس بالجودة الأصلية على الإطلاق.

• لبرامج تحويل الفيديو الي العديد من الصيغ بشكل عام تابع قائمة أفضل برامج تحويل الفيديو للكمبيوتر التي تشتمل العديد من البرامج المميزة القادرة علي تحويل الفديوهات مع الحفاظ علي الجودة العالية.

• لبرامج تحويل الفيديو الى صوت تابع قائمة أفضل برامج تحويل الفيديو الى Mp3 للكمبيوتر التي تمكنك من فصل الصوت عن الفيديو مع تصدير الصوت بصيغة Mp3.


قائمة أفضل برامج تحويل الفيديو الى Mp4 للكمبيوتر خلال عام 2024


برنامج DivX Converter أفضل برنامج تحويل الفيديو الى Mp4

1. برنامج DivX Converter أفضل برنامج تحويل الفيديو الى Mp4

برنامج DivX Converter هو واحد من أفضل برامج تحويل الفيديو الى Mp4 للكمبيوتر في نقرة زر واحدة والأخبار السارة هي أن البرنامج مدعوم على جميع إصدارات أنظمة مايكروسوفت ويندوز ومدعوم أيضاً على جميع إصدارات نظام ماك لذا، يمكنك القول أنه لا يوجد أي مانع من تجربته والاستفادة من الميزات الاحترافية التي يقدمها لك ولكن من خلال تجربتنا للبرنامج وجدنا أن ميزته الرئيسية تتمثل في قدرته على تحويل مقاطع الفيديو بغض النظر عن التنسيق الأصلي لها إلى تنسيق Mp4 والحفاظ على الجودة الأصلية لمقطع الفيديو وعدم المساس بها حتى وإن أردت تقليل حجم الفيديو قليلاً إذا كنت تريد الاحتفاظ به على ذاكرة الهاتف لديك.



هناك العديد من الميزات المضمنة في البرنامج مثل ميزة عمل نسخة احتياطية من مقاطع الفيديو المتواجدة على أقراص DVD الخاصة بك بشرط أن تكون غير مشفرة ويمتاز الإصدار المدفوع بالعديد من الميزات المتقدمة التي قد يحتاج إليها المستخدمين المتمرسين في أعمال المونتاج.

مميزات البرنامج :
  • تحويل ملفات الفيديو إلى تنسيق Mp4.
  • تقليم وقص وتدوير مقاطع الفيديو ضمن ميزات التحرير.
  • يتيح لك إضافة علامة مائية مخصصة.
  • ميزة النسخ الاحتياطي لأقراص DVD.
عيوب البرنامج :
  • التحويل إلى تنسيق DivX يتسبب في خسارة الجودة بشكل ملحوظ.


برنامج EaseUS Video Converter

2. برنامج EaseUS Video Converter

إذا كنت تريد برنامج تحويل سريع قادر علي تحويل الفيديو الي Mp4 فاليك برنامج EaseUS Video Converter المخصص لتحويل الفيديوهات بسرعة كبير الي صيغة Mp4 او MOV و AVI والعديد من الصيغة المختلفة، البرنامج مناسب جدا للمبتدئين بفضل واجهة البرنامج البديهية التي تمكن المستخدمين من استخدام البرنامج بكل سهولة لتحويل مقاطع الفيديو الي الصيغة التي يريدونها.

خصائص برنامج EaseUS Video Converter


كما يُمكنك البرنامج من تحويل العديد من مقاطع الفيديو دفعة واحدة التي توفر عليك الوقت من تحويل كل فيديو بشكل منفرد، بالاضافة الي امكانية ضغط الفيديوهات وتصغير حجمها مع الحفاظ علي جودة الفيديو الاصلية، كما يُمكنك البرنامج ايضا من التحكم في الفيديو من خلال أدوات القص و إضافة الترجمة وتطبيق تأثيرات رائعة باستخدام ميزات التحرير و المونتاج المتنوعة والعديد من المميزات الأخرى التي تجعل البرنامج كامل عند استخدامه.

المميزات :
  • سرعة كبيرة عند تحويل الفديوهات.
  • دعم مجموعة كبيرة من صيغة الفيديوهات.
  • تحويل الفيديوهات دفعة واحدة.
  • القدرة علي تقليل حجم الفيديوهات.
  • القدرة علي تحرير الفيديو والتحكم به.
العيوب :
  • النسخة المجانية محدودة.
  • يتطلب شراء البرنامج للاستفادة من كافة المميزات.


برنامج VideoProc الأسرع لتحويل الفيديو الى Mp4

3. برنامج VideoProc الأسرع لتحويل الفيديو الى Mp4

برنامج VideoProc هو محول الفيديو مثالي لكل من المبتدئين والطلاب واللاعبين والمتحمسين وعشاق الألعاب والرياضة والعديد من الاستخدامات المتقدمة الأخرى ، و على الرغم من إنه برنامج بسيط وسهل الاستخدام ويمتاز بواجهة مستخدم بديهية إلا أنه الأسرع لتحويل الفيديو الى Mp4 و يحتوي على كم ضخم من الميزات الاحترافية والتي تشتمل على تحويل الفيديو والصوت وأقراص DVD والعديد من أدوات التحرير والمونتاج والقدرة على تنزيل مقاطع الفيديو وتحميلها بشكل مباشر من على مواقع الإنترنت ومعالجة مقاطع الفيديو عالية الجودة سواء كانت بدقة 4K أو 8K دون أي تجميد أو تأخير ملحوظ في أداء البرنامج.



البرنامج متاح بشكل مجاني "أو يمكنك القول" على هيئة إصدار تجريبي على كل من نظام ويندوز وماك وضمن ميزات التطبيق الرئيسية أنه يدعم أكثر من 370 رمز من رموز مقاطع فيديو 4K و 8K و VR و HD و 3D ويدعم العديد من تنسيقات الفيديو ويتيح لك القدرة على تحويل الفيديو إلى عدد لا حصر له من التنسيقات.

مميزات البرنامج :
  • يدعم جميع مقاطع الفيديو والمدخلات الصوتية المختلفة.
  • تحويل مقاطع الفيديو إلى أكثر من 420 تنسيق مختلف.
  • السماح بتحويل مقاطع الفيديو على هيئة دفعات مجمعة في وقت واحد.
  • يتضمن بعض ميزات التحرير والمونتاج الأساسية.
  • يتيح لك تحميل مقاطع فيديو صوتية من أكثر من 1000 مصدر من على الإنترنت مباشرةً.
عيوب البرنامج :
  • لا يوجد شيء على وجه التحديد.


برنامج Movavi Video Converter الشامل للعديد من الخصائص

4. برنامج Movavi Video Converter الشامل للعديد من الخصائص

أعتقد أنه من المستحيل أن نتحدث عن أفضل برامج المونتاج بوجه عام أو أفضل برامج تحويل الفيديو بشكل خاص دون أن نذكر الاستوديو الشامل الرائع الذي لا يمكن الاستغناء عنه لأي كمبيوتر يعمل بنظام ماك أو ويندوز برنامج Movavi، توفر شركة Movavi العديد من البرامج والتي من بينها برنامج Movavi Video Converter والذي تحدثنا عنه معكم سابقاً والذي يتمتع بوضع "SuperSpeed" فائق السرعة الذي يتيح لك القدرة على تحويل أي عدد من مقاطع الفيديو في غضون ثوانِ أو دقائق معدودة بغض النظر عن حجمها أو تنسيقها الأصلي أو جودتها الكاملة.



إذا كنت تريد تحويل كم ضخم من مقاطع الفيديو نوصيك بتجربة برنامج Movavi Video Editor لأنه يحتوي على كم كبير من الميزات الأساسية والمتقدمة التي قد تحتاج إليها أثناء عملية التحويل، البرنامج قادر على تحويل أكثر من 108 تنسيق مختلف بما في ذلك التنسيقات الشائعة الاستخدام أو التنسيقات الأقل شهرة ولكن بالطبع ينبغي أن تطمئن تماماً على جودة التحويل لأنه يحافظ على الجودة الأصلية وعدم المساس بها على الرغم من أنه يوفر لك القدرة على تقليل حجم الفيديو في حالة كنت تفضل.

مميزات البرنامج :
  • سريع جداً في الأداء بفضل دعم ميزة hardware acceleration.
  • معدل بت متغير.
  • يدعم أكثر من 180 تنسيق.
  • يحتوي على 200 وضع مُسبق.
  • يتيح القدرة على استخراج المقاطع الصوتية من الفيديو.
عيوب البرنامج :
  • يفتقر إلى ميزات مثل نسخ مقاطع الفيديو على قرص DVD وتنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.




برنامج Icecream Video Converter

5. برنامج Icecream Video Converter مجاني بالكامل

هو عبارة عن أداة مجانية لتحويل ملفات الفيديو الى Mp4 بكل سهولة من خلال واجهته البدهية السهلة للمستخدمين، كما ان البرنامج مجاني بالكامل بكافة الخصائص والمميزات حيث يوفر لك البرنامج عند اختيارك ملف فيديو للقيام بعملية التحويل واختيار صيغة Mp4 يقوم بوضع لك اختيارت متعدد تمكنك من التحكم في دقة العرض وجودة العرض، حتى يمكن المستخدم من اختيار ما يناسبه من دقة عرض وجودة تناسب استخدامك، حيث قد يرغب البعض ضغط ملف الفيديو وتحديد حجم المقطع من وهو مايوفره البرنامج من خلال هذه الخاصية، مع امكانية تحديد جزء من المقطع الذي قمت بأختياره لتحويل هذا الجزء من مقطع الفيديو فقط من خلال اختيار خاصية القص Trim.

كما يقدم لك البرنامج امكانية اضافة العلامة المائية الخاص بك في الفيديو أثناء عملية التحويل، مع امكانية رفع ملف ترجمه خاص بالفيديو المحول ودمجه بالفيديو والتحكم ايضا في تحويل الفيديو بصوت او بدون صوت من خلال نقرة واحدة بالماوس، كما يتميز هذا البرنامج انه ليس فقط لتحويل مقاطع الفيديو الي MP4 لكنه يوفر التحويل الي صيغ الفيديو المتداولة وذات الشعبية في الاستخدام ،  كل هذه المميزات فقط في برنامج Icecream Video Converter الذي يعمل بشكل مجاني وبدون اي اعلانات مزعجه او بدون علامات مائية خاصة به.

المميزات :
  • البرنامج مجاني بالكامل وبدون أي اعلانات او علامات مائية.
  • القدرة على تحديد جزء من الفيديو المختار للتحويل الى صيغة MP4.
  • القدرة على تحديد دقة العرض وجودة مقاطع الفيديو.
  • إمكانية تحويل الفيديو بصوت او بدون صوت.
  • يمكنك من اضافة العلامة المائية الخاص بك على مقطع الفيديو المحول.
  • يوفر التحويل الى صيغة فيديو آخري بجانب MP4.
العيوب :
  • قد يستغرق بعض الوقت عند القيام بتحويل المقاطع كبيرة.


برنامج Wondershare UniConverter داعم للعديد من الصيغ

6. برنامج Wondershare UniConverter داعم للعديد من الصيغ

أيضاً هي ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها معكم عن برنامج UniConverter وهذا يعكس مدى أهمية البرنامج في عمليات تحويل الفيديو الى MP4 والمونتاج الخاصة ، ونحن نعتقد أنكم لن تندمون على تجربته أو شرائه ، ولكن مثله مثل أي برنامج أخر نقوم بالتوصية به ، ننصحكم بتجربة الإصدار المجاني التجريبي أولاً قبل المبادرة بشراء البرنامج.



إذن نتساءل ما الذي يمكن أن يقدمه لنا برنامج UniConverter من شركة Wondershare وللإجابة على هذا السؤال سنقول أنه يساعدكم في تحويل أي مقطع فيديو بغض النظر عن نوع التنسيق الخاص به إلى تنسيق Mp4 لكي تتمكن من مشاهدته على أي من أجهزتك المختلفة سواء شاشة تلفاز أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو أي جهاز أخر ولكن الأفضل والأهم من ذلك أنه يتيح لك القدرة على تقليل حجم الفيديو دون أي خسارة في الجودة الأصلية للصوت أو للفيديو.

مميزات البرنامج :
  • يتيح لك تسجيل الشاشة صوت وصورة باستخدام كاميرا الويب.
  • يتيح القدرة على ضغط أي فيديو حتى لو بدقة 8K.
  • يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو من أي مصدر على الإنترنت.
  • تحويل أقراص DVD إلى أي تنسيق أخر.
  • نسخ مقاطع الفيديو وحرقها على أقراص DVD أو أقراص Blu-ray.
عيوب البرنامج :
  • ربما قد يكون السعر مرتفع قليلاً مقارنة بالبرامج المنافسة.


برنامج Leawo Video Converter

7. برنامج Leawo Video Converter

نعم، متوفر على نظام ويندوز وماك وبالتالي لا يوجد لديك أي عذر لعدم تجربته واستخدامه لبعض الوقت خاصة وأنه واحد من أفضل برامج تحويل الفيديو الى Mp4 التي تزخر بعدد هائل من الميزات اللازمة للمستخدمين المبتدئين في أعمال المونتاج وكذلك التي يتطلع لاستخدامها المستخدمين المتمرسين والمحترفين في أعمال الميديا، يمكنك تحويل أي مقطع فيديو بغض النظر عن نوع التنسيق الخاص به إلى تنسيق Mp4 بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل أو حتى 4K بشرط عدم المساس بجودة الفيديو الأصلية.



ولكن تحويل الفيديو ليست الميزة الوحيدة التي يتفوق فيها برنامج Leawo Video Converter على الرغم من إنها ميزته الأساسية ولكن هناك العديد من الأدوات التي يشتمل عليها البرنامج من أجل نسخ أقراص DVD و Blu-ray بدقة عالية الجودة مثل دقة 4K مع الحفاظ على جودتها الأصلية، أيضاً لقد وجدنا أن محرر الفيديو الأساسي الذي يحتوي عليه البرنامج مفيد في استخدامات عديدة من أجل تدوير أو تقليم أو اقتصاص بعض اللقطات الغير مرغوب فيها من الفيديو أو حتى الكتابة على الفيديو أو إضافة بعض التأثيرات والمرشحات الاساسية، تطبيق رائع وشامل ومجاني ولم نجد أي عيوب أو نواحي سلبية تستحق الذكر.

مميزات البرنامج :
  • يوفر Leawo Video Converter ميزات لإنشاء مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد من مقاطع الفيديو الشائعة وعالية الدقة مع دعم لستة تأثيرات ثلاثية الأبعاد مختلفة.
  • يحتوي على محرر فيديو لتخصيص مقاطع الفيديو عالية الدقة.
  • ميزات احترافية لتحرير الفيديو عالي الدقة.
  • القدرة على إضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو لضمان أحقيتها.
عيوب البرنامج :
  • لا يوجد شيء على وجه التحديد.


برنامج WinX Video Converter مناسب للمحترفين

8. برنامج WinX Video Converter مناسب للمحترفين

برنامج WinX Video Converter مناسب لأعمال استوديوهات الإعلانات التجارية والمستخدمون المستقلون أصحاب الأعمال الحرة ومناسب أيضاً للاستخدام المنزلي إذا كنت تريد تحويل الفيديو إلى Mp4 من حين لأخر، يمكن للبرنامج تحويل أكثر من 200 تنسيق مختلف من تنسيقات مقاطع الفيديو الشائعة الاستخدام أو الأقل شهرة إلى تنسيق Mp4 فسواء كنت تريد تحويل Mp4 أو AVI أو Mp3 أو MPEG أو WMV أو FLV والعديد من التنسيقات الأخرى وبشكل مجاني تماما.



صدقا هذا هو البرنامج الذي يستحق التجربة حتى وإذا كنت تريد تحويل مقاطع فيديو عالية الدقة مثل دقة 4K، ليس مجرد رأي شخصي ولكن جميع من قام باستخدام برنامج WinX يمدحه بسبب سرعة أداؤه وسهولة استخدامه وقدرته على تحويل أي مقطع فيديو بغض النظر عن نوع التنسيق الخاص به ولكن سرعة الأداء إحدى أبرز ميزاته الرئيسية بسبب اعتماده على تقنية Hardware Acceleration التي تستفيد من قوة المعالجة الرسومية بالكمبيوتر لتسريع عملية معالجة الفيديو ولكن هذا يعني بالطبع أنه من الضروري امتلاك بطاقة رسومية قوية من انفديا أو AMD للاستفادة من هذه التقنية.

مميزات البرنامج :
  • القدرة على تحويل أي مقطع فيديو بدقة 4K أو HD إلى أي تنسيق أخر بما في ذلك Mp4.
  • سرعة عالية بفضل تقنية Hardware Acceleration دون خسارة في الجودة الأصلية للفيديو.
  • القدرة على تقليل حجم مقطع الفيديو دون المساس بالجودة.
  • بعض أدوات التحرير اللازمة لاقتصاص أو تدوير أو دمج مقاطع الفيديو.
  • القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو من على الإنترنت من أكثر من 1000 موقع مختلف.
  • القدرة على استخراج الصوت أو لقطة معينة من الفيديو .
  • القدرة على إضافة ترجمات للفيديو.
عيوب البرنامج :
  • يفتقر إلى ميزات مثل نسخ مقاطع الفيديو على أقراص DVD والسرد النصي.


 برنامج HitPaw Video Converter يدعم اللغة العربي

9. برنامج HitPaw Video Converter يدعم اللغة العربي

لك أن تتخيل أي تنسيق تم تطويره منذ عصر الميديا الرقمية وتأكد أن برنامج HitPaw Video Converter سيكون لديه القدرة على معالجة هذا التنسيق وتحويله ببراعة شديدة إلى تنسيق Mp4 أو إلى أي تنسيق أخر تحتاج له في أعمالك المهنية أو حتى لاستخداماتك المنزلية، برنامج HitPaw قادر على تحويل أكثر من 1000 تنسيق مختلف من تنسيقات الصوت والفيديو بالاعتماد على تقنيات التسريع بمساعدة المعالجة الرسومية في الأجهزة دون أن يؤثر سلباً على جودة الفيديو الأصلية.

واجهة المستخدم سهلة للغاية وبديهية ولا تحتاج إلى خبرة سابقة في التعامل مع البرامج وكل ما عليك فعله هو إدراج مقطع الفيديو بداخل واجهة البرنامج الرئيسية عن طريق البحث عن الفيديو أو السحب والإفلات ثم النقر فوق أمر Convert وستتم عملية التحويل مباشرةً إلى التنسيق الذي قمت باختياره بنفسك، الأفضل من ذلك أنه يتيح لك القدرة على تحويل العديد من مقاطع الفيديو دفعة واحدة وتقليل حجمها الكامل "في حالة كنت ترغب" دون المساس بجودتها الأصلية حتى وإن كنت تعمل على مقاطع فيديو بدقة 4K، أيضاً يمكنك الاعتماد عليه من أجل تنزيل مقاطع الفيديو من مصادر متعددة عبر الإنترنت مثل يوتيوب أو فيسبوك أو تويتر والعديد من المصادر الأخرى.

مميزات البرنامج :
  • واجهة مستخدم نظيفة وبديهية لا تتطلب أي خبرة عميقة.
  • الملصقات والموسيقى والانتقالات المُعدة مسبقًا.
  • التحكم اليدوي في خصائص الفيديو.
  • سعر مناسب.
  • البرنامج يدعم انظمة التشغيل المختلفة مثل نظام ماك وويندوز.
  • متوفر بــ 16 لغة مختلفة من بينها العربية.
  • إصدار مجاني متاح للتجربة.
  • العديد من أدوات التحرير الأساسية والمتقدمة.
عيوب البرنامج :
  • النسخة المجانية لا تدعم التنزيل بسرعة فائق مثل الإصدار المدفوع.


برنامج Any Video Converter مجاني لتحويل الفيديو الي Mp4

10. برنامج Any Video Converter مجاني لتحويل الفيديو الي Mp4

Any Video Converter هو واحد من أفضل برامج تحويل الفيديو المجانية التي يمكن أن تجدها على الإنترنت، ربما لا يكون بنفس المزايا المتطورة والاحترافية التي تمتاز بها بعض البرامج الأخرى مثل UniConverter أو Movavi Video Converter ولكنه لا يزال من أسهل البرامج التي يمكن للمبتدئين في أعمال المونتاج التعامل معها، برنامج Any Video Converter قادر على تحويل أكثر من 100 تنسيق شائع الاستخدام من تنسيقات الفيديو من وإلى Mp4 وبالطبع يتيح لك القدرة على الاحتفاظ بجودة الفيديو دون أي مساس بها.



الميزة الفريدة التي تعجبني شخصياً وتساعدني جداً في استخداماتي هي ميزة NVIDIA NVENC أو الترميز المتسارع التي تساعد على معالجة الفيديو بشكل أسرع، بالطبع هو ليس البرنامج الوحيد الذي يحتوي على هذه الميزة ولكن على الرغم من كونه برنامج أساسي للغاية إلا أنه من الجيد رؤيته يدعم هذه الميزة لتوفير الوقت أثناء عمليات التحويل على دفعات.

• للبرامج تحويل الفيديو المجانية تابع قائمة أفضل برامج تحويل الفيديو مجانا للكمبيوتر التي تقدم كافة معظم خصائصها مجانا بدون دفع اي مقابل مادي.

مميزات البرنامج :
  • تحويل فيديو بدقة 4K.
  • الترميز المتسارع لتسريع عملية معالجة الفيديو اثناء التحويل.
  • بعض الميزات الأساسية لتحرير الفيديو.
  • استخراج الصوت من أقراص DVD / CD.
عيوب البرنامج :
  • بعض عمليات التحويل تستغرق وقتاً طويلاً لسبب ما.


برنامج HandBrake

11. برنامج HandBrake

صراحةً لم نكن سعداء مع أي برنامج لتحويل الفيديو مثل مقدار سعادتنا أثناء استخدام HandBrake فهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ولكلمة مجاني أعني "مجاني" حقًا وبشكل كامل مما يعني أنك لن تحتاج لأي عمليات شراء من أجل الوصول إلى بعض الأدوات أو المميزات المتقدمة أو حتى للاستمتاع بوظائف تحويل سريعة والأهم من ذلك أنه خالي تمامًا من الإعلانات وبهذا الشكل فهو يكون الأفضل على الإطلاق في هذه القائمة ومع ذلك هو بالتأكيد لا يتمتع بنفس مقدار المميزات التي تفخر بها برامج التحويل الاحترافية مدفوعة الثمن ومع ذلك ثق أنه لا يخيب ظنك في إمكانية التحويل إلى MP4 فعلى مدار سنوات طويلة كان يتم الاعتماد على هذا البرنامج تحديدًا من أجل قياس واختبار قدرات المعالجات المركزية والرسومية في مهام ترميز وتحويل الفيديو بواسطة موقع AnandTech العالمي وهذا لأنه مفتوح المصدر وآمن تمامًا ومباشر أيضًا.

ربما لا تشعر بانجذاب حقيقي نحو واجهة المستخدم الخاصة به على الرغم من سهولة التعامل معها ولكننا نأمل في تغيير هذا الأمر مستقبلاً ومع ذلك من خلال دعم البرنامج لجميع أنظمة التشغيل الأساسية فلن تواجه قط مشكلة في استخدامه على أي جهاز كمبيوتر تستخدمه كما إنه يدعم التحويل لتنسيقات مختلفة كثيرة بجانب MP4 ومنها MKV و AVI و MPEG و M4A والعديد غيرها وبهذا يكون هذا هو البرنامج الشامل الأكثر أمانًا والأكثر ملائمة لمتطلبات تحويل الفيديو للمستخدمين محدودي الميزانية.

مميزات البرنامج :
  • مفتوح المصدر ومجاني 100%.
  • جودة تصدير الفيديوهات دائماً ما تكون رائعة وعلى أعلى قدر من الجودة.
  • العديد من أدوات التحويل المميزة.
  • خالي تمامًا من أي إعلانات.
عيوب البرنامج :
  • واجهة المستخدم تحتاج إلى بعض التهذيب.
  • ليس الأسرع على الإطلاق في مهام التحويل.

كيف يعمل برنامج تحويل الفيديو الى Mp4؟

إذا حاولنا النظر إلى برامج تحويل الفيديو الى Mp4 نظرة تقنية عميقة فربما تكون الكلمات معقدة بعض الشيء ولكن سنحاول تبسيطها قدر الإمكان ، طريقة عمل برنامج تحويل الفيديو تعتمد على أي طريقة واحدة من اثنان، الطريقة الأولى يتم فيها ما يُعرف عنه باسم "تغيير الحاوية" دون إجراء أي تعديلات إضافية على المصدر أو التنسيق الأصلي للفيديو، أما الطريقة الثانية التي تستخدمها بعض البرامج الأخرى فهي من خلال طريقة تُعرف باسم "تحويل الشفرة" والتي يتم خلالها ضغط ملف الفيديو وتحويله إلى أي تنسيق أخر.

برامج تحويل الفيديو من شأنها أن تساعدك على تحويل التنسيق الأصلي لمقطع الفيديو إلى تنسيق أو صيغة أخرى لكي تتمكن من تشغيل هذا المقطع على العديد من الأجهزة الأخرى وعبر أنظمة تشغيل مختلفة، يمكنك حتى الاعتماد عليها من أجل استخراج المقاطع الصوتية من الفيديو دون التأثير بشكل سلبي على جودة الصوت.

أما بالنسبة لأفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها فهي البرامج التي تتيح لك إمكانية تحويل عدد كبير من مقاطع الفيديو على شكل دفعات وبشكل مجاني ولكن للأسف الشديد الإصدارات المجانية من برامج تحويل الفيديو تفرض العديد من القيود السلبية على المستخدم حتى يقرر شراء الإصدار المدفوع، على سبيل المثال بعض البرامج تضع العلامة المائية على مقاطع الفيديو المحولة وبعض البرامج تحرمك من تحويل التنسيق إلى بعض التنسيقات الأخرى وبعض البرامج تحرمك من أدوات التحرير ولكن في النهاية قبل أن تشتري أي برنامج ينبغي أن تقوم بتجربته أولاً لكي تتأكد أنه الأكثر استحقاقاً لعملية الشراء.

ما هو أفضل برنامج تحويل فيديو الي Mp4 مجاني؟

لكي أكون صادق معكم ينبغي أن أصارحكم وأخبركم بأنه لا يوجد شيء مجاني في هذه الحياة فهذه هي طبيعة الأشياء التي علينا تقبلها ولكن من حسن الحظ أن هناك حكمة تقول لكل قاعدة شواذ فأحياناً تجد العديد من المنتجات الجديدة التي تحاول الترويج عن نفسها في بداية الطريقة عن طريق توفير العديد من الأدوات والميزات لجميع المستخدمين وبشكل مجاني دون أن تدفع قرشاً واحداً فيها.

مثال حي على ذلك ستجد برنامج مثل Icecream Video Converter أو Any Video Converter أو VideoProc وهذه البرامج هي مجانية فعلاً ولا تفرض أي قيود على استخدامك لها ولكن بالرغم من ذلك ينبغي أن تكون مستعد على تقديم بعض التنازلات أثناء الاعتماد عليها التي وللأسف الشديد قد تشكل عائق أمام بعض المستخدمين ودعونا نوضح لكم لماذا قد لا تكون البرامج المجانية هي أفضل الحلول في مثل هذه الحالة:

  • العلامة المائية: في حين أن هناك بالفعل بعض برامج تحويل الفيديو المجانية التي لا تطلب منك أي مقابل من أجل استخدامها ولكن ستكون النتيجة هي الحصول على مقاطع فيديو بعلامة مائية خاصة بالشركة المطورة والتي لا يمكنك إزالتها إلا بعد شراءك للإصدار المدفوع وبهذا الشكل لن تتمكن من مشاركة الفيديو مع جمهورك أو متابعيك إلا بعد استكمال عملية الشراء.

  • المدة الزمنية لطول الفيديو: بعض برامج تحويل الفيديو تتيح لك القدرة على تحويل فيديوهات مجانية ولكن ضمن حدود زمنية معينة مما يعني أنه في حالة كان لديك مقطع فيديو طويل فلن تحصل إلا على مقطوعة زمنية قصيرة جداً منه أو يمكنك الشراء والاستفادة بكامل مميزات البرامج دون قيود على المدة الزمنية.

  • الافتقار لبعض المميزات الاحترافية: بعض البرامج المجانية تتيح لك إمكانية الاستمتاع بعدد كبير من الميزات وبشكل مجاني ولكن أغلب برامج تحويل الفيديو المجانية تشتهر بافتقارها لميزات التحرير الاحترافية وهي حيلة ذكية من المطورين لحث المستخدم على شراء الإصدار الكامل من البرنامج.

  • الابتزاز الذي لا هوادة فيه: إذا اتخذت قرارك باستخدام برنامج مجاني فقد تُفاجئ أنه من أجل استخدام بعض الأدوات ستكون مُضطر على شراء كل منها بشكل منفصل على حدة لتكتشف في النهاية أنك أنفقت على بعض الأدوات ما كان يمكنك إنفاق نصفه فقط على برنامج كامل من البرامج المدفوعة.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات