أفضل أجهزة الراوتر المنزلي اللاسلكية لعام 2024 : أقوي أنواع راوترات الواي فاي

أفضل أجهزة الراوتر المنزلي اللاسلكية لعام 2024 : أقوي أنواع راوترات الواي فاي

أصبحت أجهزة الراوتر اللاسلكية في الوقت الحالي من الأجهزة ذات الأهمية الكبرى في أي منزل وذلك نظراً لأن معظم أعمالنا نقوم بإنجازها من خلال الأنترنت ولهذا سوف نتعرف اليوم على أفضل أجهزة الراوتر المنزلي اللاسلكية لعام 2024 مع عرض مواصفات أنواع الراوتر المختلفة التي تستحق ان تحصل عليها خلال هذا العام، حيث لا يوجد أسوأ من أنك تنتظر وقتاً طويلاً لتحميل ملف أو تنزل أي مستند من الأنترنت أو التعليق على شئ ما وغيرها من الأشياء التي نقوم بفعلها عبر شبكات الأنترنت بالإضافة إلى مشاكل توقف الأنترنت فجأة  من شبكة الواي فاي أو تعليق الأعمال التي نقوم بها لذا يجب الإطلاع على أحدث أجهزة الراوتر اللاسلكية فى العالم التي تعمل بتقنية VDSL او بشبكات Wi-Fi 6 السريعة بأستمرار حتى يمكن إختيار أفضل جهاز منها.


عندما يواجه العميل بعض المشاكل في الإتصال بشبكة الأنترنت كتوقف الأنترنت بشكل مباشر أو إنقطاعة بشكل مستمر فقد يلجأ إلى الإتصال بمزود خدمة الأنترنت (ISP) وهي الشركة التي توفر لعملائها إمكانية الوصول إلى شبكة الأنترنت وفي حالة وجود أي عطل وحل جميع مشاكل توقف الأنترنت وهذه هى أحد الطرق التي يلجأ إليها الأشخاص بدلاً من شراء جهاز راوتر جديد، بالرغم من أنه توجد العديد من اجهزة الراوتر الوايرلس التي يمكنها أن تقدم سرعة عالية من الإنترنت ونظراً لوجود العديد من أنواع أجهزة الراوتر المختلفة فإنه من الصعب العثور على أفضل جهاز راوتر منزلي ولكن لا تقلق عزيزي القارئ فقد قمنا بتجميع قائمة لك بأفضل أنواع أجهزة الراوتر اللاسلكية التي يمكنك استخدمها في المنزل خلال عام 2024 والتي تمت مراجعتها وإختبارها من قبل محترفين ومتخصصين في هذا المجال.


قائمة أفضل راوتر منزلي يمكنك شراؤه في عام 2024


راوتر Asus ZenWiFi AX (XT8)

1. راوتر Asus ZenWiFi AX (XT8) أفضل راوتر لعام 2024

خلال الفترة الأخيرة طرحت شركة اسوس العديد من أجهزة الراوتر المذهلة بمعيار WiFi 6 والتي تناسب شتى احتياجات المستخدمين وتتناسب مع مختلف ميزانياتهم. لقد وجدنا أن راوتر ZenWiFi AX (XT8) بمثابة خيار مثالي لأولئك المستخدمين المحترفين الذين لديهم احتياجات مختلفة من الشبكة اللاسلكية ويمتلكون عدداً لا باس من الأجهزة التي يحتاجون لتوصيلها في آن واحد ، هذا الراوتر هو بالفعل أفضل راوتر لعام 2024 و أحدث راوتر WiFi 6 من الشركة حتى الآن ولهذا السبب هو يأتي بتكلفة مرتفعة لدرجة جعلته الأغلى على الإطلاق في فئة أجهزة التوجيه الرائدة من اسوس.

ولكن السبب معروف فهو يوفر سرعات استثنائية وقادر على منح المستخدمين سرعة إنترنت فائقة تصل إلى 500 ميجابت على الثانية على الرغم من أن بعض المراجعات استطاعت أن تدفعه إلى أقصى حدوده وحصلت منه على سرعة تخطت حاجز 550 ميجابت على الثانية وهذه السرعة كانت ثابتة لفترات زمنية طويلة من بيئة الاختبار مما يعني أنك لن تواجه معه أي مشكلات تتعلق بالبطء أو تدهور السرعة بعد فترة من استخدامك المُكثف له وتحميل الملفات الضخم على مدار اليوم. الأهم من ذلك هو واجهة الراوتر البرمجية التي تمنح المستخدم القدرة على فهم جميع إعداداته والتنقل بين القوائم بسهولة والقدرة على تعديلها وفقاً لتفضيلاته وإعداداته التي يرغب بها وبشكل احترافي. باستخدام هذا الراوتر يمكنك تشغيل الشبكة على نطاقي 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز في نفس الوقت فضلاً عن العديد من ميزات الأمان الشبكية للاستفادة منها.

المواصفات :
  • السرعة : 802.11ax بسرعة تصل إلى 4804 ميجابت على الثانية.
  • الاتصال : منفذ 2.5Gigabit Wan وثلاث منافذ Gigabit LAN ومنفذ Gigabit Wan ومنفذ USB 3.1.
  • الميزات الإضافية : MU-MIMO و Traffic Analzer و Adaptive QoS و AirProtection Pro.
مميزات الراوتر :
  • أداء اتصال لاسلكي مذهل.
  • العديد من ميزات الأمان الجيدة للغاية.
عيوب الراوتر :
  • السعر باهظ.
  • محدود للاتصال بجهازين راوتر فقط.

راوتر Asus RT-AX1800S

2. راوتر Asus RT-AX1800S بمواصفات عالية وسعر رخيص

عند النظر إلى سعر جهاز ASUS RT-AX1800S فسوف نجد العديد من أجهزة الراوتر التي تأتي بالفعل بنفس نطاقه السعري، إنه جهاز اقتصادي ورخيص الثمن ويُمكن لجميع المستخدمين الحصول عليه ولكن على الرغم من أن جميع الشركات لديها بالفعل العديد من البدائل التي تقدم نفس المميزات تقريبًا وبنفس السعر أيضًا ولكن هناك عدد قليل جدًا من أجهزة الراوتر (إن وجدت) التي تقدم نفس مقدار الميزات التي يقدمها جهاز اسوس الاقتصادي إنه يتمتع ببعض الميزات الفردية التي لا يمكن الحصول عليها مع جهاز راوتر بهذا السعر بما في ذلك إمكانية التكامل مع أمازون أليكسا أو حتى القدرة على إعداد شبكة خاصة افتراضية VPN وعلى الرغم من أنه ليس الوحيد في السوق الذي يقدم هذه المميزات في السوق ولكن عندما تنظر إلى سعر الجهاز فسوف تتأكد أنه بمثابة صفقة وفرصة يستحيل إهدارها وقتما توافرت أمامك.

من الرائع أن تمتلك جهاز راوتر قابل للتخصيص بعدة أشكال مختلفة ومن الأروع أن يكون هذا الجهاز رخيص الثمن خاصة وأنه من الصعب الحصول على راوتر قادر على تحقيق معادلة الأفضل قيمة مقابل السعر ولكن ASUS RT-AX1800S يستطيع تحقيق هذه المعادلة الصعبة ولكن يجب أن تعلم أنه في النهاية مجرد راوتر اقتصادي لذلك لا يمكنك توقع سرعات صاروخية أثناء العمل على نطاق 5GHz ولكن لا يزال من الجيد امتلاك راوتر مثل هذا الجهاز.

مميزات الراوتر :
  • قيمة رائعة مقابل السعر.
  • زمن وصول منخفض للغاية مما يضمن لك سرعة وأداء مستقر في أغلب التطبيقات.
  • سهل الإعداد والوصول.
  • تصميم أنيق للغاية.
عيوب الراوتر :
  • السرعة على نطاق 2.4GHz ليست الأفضل.
  • قدرات الرقابة الأبوية محدودة للغاية.

راوتر Netgear Nighthawk RAXE500

3. راوتر Netgear Nighthawk RAXE500 أسرع راوتر واي فاي في العالم

ليس من السهل الحصول على راوتر ثلاث النطاق في هذه الأيام بسبب الارتفاع الرهيب في أسعارها الجنونية ولكن إذا كنت مستعد للتضحية من أجل امتلاكها فيجب أن تفكر في جهاز مثل NETGEAR Nighthawk RAXE500 إنه كان أول جهاز يصل إلى الأسواق بدعم نطاق 6GHz ومعيار WiFi 6 ويقدم سرعات جنونية لا يمكنك تخيلها والتي قد تصل في أفضل الحالات إلى 2.3Gbps على الرغم من إنها سرعة بعيدة المنال تمامًا في جميع تطبيقات الأعمال اليومية ولكن ما يحاول هذا الجهاز توفيره للمستخدم هو اتصال سريع وموثوق بشبكة الواي فاي من أجل الاستخدامات اليومية ولكن لسوء الحظ الجهاز سعره مرتفع بشكل صادم وحتى بعد وصول العديد من المنافسين له في السوق إلا إنه لا يزال واحدًا من أغلى أجهزة الراوتر في السوق ذات النطاق الثلاثي.

لذلك لا يمكننا التوصية بهذا الراوتر إلا في حالات قليلة جدًا وهي عندما تكون في أمس الحاجة إلى نطاق 6GHz وتكون أجهزة الأخرى في المنزل أو المكتب قادرة هي الأخرى على الاستفادة من هذا النطاق وحينها سوف تستمتع بمعدلات سرعات مرتفعة للغاية واتصال موثوق وصلب ولكن يجب أن تضع في اعتبارك بعض العوامل الأساسية حيث أن اتصال 6GHz لا يكون الأقوى من حيث اختراق الجدران وبالتالي ستحتاج للاقتراب قدر الإمكان من الراوتر أثناء استخدامك له.

مميزات الراوتر :
  • سرعات جنونية على نطاق 6GHz.
  • من السهل ضبط إعدادات الراوتر والتعامل مع واجهة الويب الخاصة به بشكل رائع.
  • يأتي مع برنامج حماية مدمج قادر على التصدي لأي هجمات أو محاولات اختراق.
عيوب الراوتر :
  • انخفاض سرعة الإنترنت كلما ابتعدت عن مصدر الإشارة.

راوتر Netgear Nighthawk RAXE300

4. راوتر Netgear Nighthawk RAXE300 فائقة السرعة

تتمتع سلسلة RAXE بسمعة طيبة للغاية في مجال الشبكة اللاسلكية ولكن إصدار RAXE300 يأتي في المرتبة الوسطى كأحد أفضل العروض متوسطة التكلفة من شركة Netgear. ولكن لا تنخدع في كلمة متوسط التكلفة فهو للأسف لا يزال مرتفع الثمن جداً بالنسبة لمستخدمي الفئة المتوسطة ولكن النتائج التي ستحصل عليها منه جديرة بالتكلفة المالية التي تدفعها في المقابل خاصة وأنه يعتبر أحد أفضل حلول الشبكة اللاسلكية ليس للاستخدام في الوقت الحاضر فحسب وإنما كذلك بالنسبة لاحتياجاتك المستقبلية. كل شيء رائع من خلال اختيارات راوتر Nighthawk RAKE300 من التصميم إلى الأداء إلى اختبارات الأمان وسرعات الاتصال. بالحديث عن سرعات الاتصال فتأكد أنك ستكون مذهولاً من أداء الراوتر في الاتصال اللاسلكي والذي يدعم ثلاث نطاقات مختلفة على كل من تردد 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز و 6 جيجاهرتز.

هذه النطاقات الثلاث تضمن لك الحصول على سرعة إنترنت تصل إلى 7.8 جيجابت على الثانية وهي بالتأكيد سرعة كافية جداً لجميع الاحتياجات بما في ذلك القدرة على الاستمتاع بخدمات بث الفيديو على دقة 8K وتغطية مساحة كبيرة جداً من نطاق التغطية اللاسلكية التي تمتد حتى 2500 قدم مربع. بالنسبة لطريقة وكيفية التعامل مع الراوتر فهي بديهية للغاية حيث يأتي الراوتر بواجهة رسومية بسيطة وبديهية ومن السهل إعدادها والاستفادة من إمكانات وأدوات الرقابة الأبوية لحماية الأطفال أثناء تواجدهم على الشبكة العنكبوتية الشاسعة.

المواصفات :
  • السرعة : 802.11a/b/g/n/ac على تردد 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز بالتناوب.
  • الاتصال : منفذين Gigabit Ethernet.
  • الميزات الإضافية : شريحة Advanced Security لتعزيز الأمان  ونقطة اتصال Google Nest WiFi لمساعد جوجل وميزة التحكم في أدوات الخصوصية.
مميزات الراوتر :
  • تصميم مذهل وكأنه يأتي من كوكب آخر.
  • سماعات مذهلة مدمجة.
  • تحكم سهل الاستخدام.
عيوب الراوتر :
  • السرعة لم تتحسن كثيراً على الإصدارات السابقة.
  • من الصعب استبدال عُقد الشبكة المتداخلة به.

راوتر TP-Link Archer GX90

5. راوتر TP-Link Archer GX90 أفضل راوتر للألعاب لعام 2024

يعد راوتر Archer GX90 أفضل راوتر للالعاب لهذا العام لدرجة أنه يشتمل على عدد كبير من الميزات الخاصة بالألعاب مثل نطاق 5 جيجاهرتز الذي يُمكنه استغلال أقصى حدود النطاق الترددي المدعوم لشبكة الإنترنت الخاصة بك. ، راوتر Archer GX90 هو راوتر مذهل ومتعدد الاستخدامات ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يجدونه حل غير مناسب على الإطلاق سواء كان ذلك بسبب التصميم أو بسبب سعره الباهظ ونحن متفهمين تماماً لتلك القضايا. ولكن من السهل التغاضي عن هذه المشاكل بشكل كامل عند النظر إلى إمكانيات الراوتر والسرعات التي ستحصل عليها مقابل التكلفة المالية التي تدفعها مقابل الحصول عليه. في الوقت الحالي 

أثناء اختبار الثلاث نطاقات على الراوتر كانت سرعة التحميل ثابتة تماماً عند معدل 100 ميجابت على الثانية من أجل التنزيل وبسرعة 11 ميجابت على الثانية من أجل الرفع والتحميل. أما إذا كان لديك العديد من الأطفال في المنزل المتعطشين للشبكة العنكبوتية فيمكنك بالتأكيد الاستفادة من ميزات الرقابة الأبوية وعوامل تصفية المحتوى لحظر المواد والمواقع الغير مناسبة والقدرة على تعيين العديد من ملفات التعريف المختلفة لكي تتناسب مع جميع أطفالك بمختلف مراحلهم العمرية. إذا لم يكن كل ذلك كافياً بالنسبة لك فلا يزال هناك المزيد من التقنيات المذهلة التي يمكنك الاستفادة منها مثل القدرة على إنشاء جدول زمني للحد من استخدامات الإنترنت في أوقات زمنية معينة خلال اليوم وهي تعتبر ميزة مفيدة وهامة جداً أثناء فترة الدراسة وأيام المذاكرة. بطبيعة الحال الراوتر أكثر من رائع على الرغم من أنه يأتي ضمن نطاق الفئة المتوسطة ولكن ميزاته الاحترافية تجعله خيار رائع للآباء كما أن السرعة التي يقدمها أكثر من كافية لمختلف متطلبات اللاعبين.

المواصفات :
  • السرعة : IEEE 802.11ax/ac/n/a على نطاق 5 جيجاهرتز و IEEE 802.11ax/n/b/g على نطاق 2.4 جيجاهرتز.
  • الاتصال : منفذ واحد 2.5 Gbps WAN/LAN ومنفذ واحد Gigabit WAN/LAN وثلاث منافذ Gigabit LAN ومنفذ USB 3.1 ومنفذ USB 2.0.
  • الميزات الإضافية : نطاق ترددي للألعاب بمعدل 4.8 جيجابت على الثانية وميزة مُعزز الألعاب وخاصية MU-MIMO.
مميزات الراوتر :
  • شبكة WiFi 6 تعمل بسرعة 6.6 جيجابت على الثانية.
  • نطاق ترددي للألعاب بمعدل 4.8 جيجابت على الثانية.
عيوب الراوتر :
  • إعداد الراوتر مُعقد نوعاً ما.

 راوتر Google Nest Wifi أفضل راوتر ذكي لعام 2024

6. راوتر Google Nest Wifi أفضل راوتر ذكي لعام 2024

قامت شركة جوجل بتحقيق تقدم كبير في أجهزة راوتر Google Wifi المنزلية وذلك مع إطلاق أحدث إصدار لها وهو جهاز Google Nest Wifi، فإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أجهزة الراوتر المنزلية الذكية فإليك هذا الجهاز العبقري والذي يمكنه أن يقدم لك نوعين من النطاق التردد وهما 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز في آن واحد حيث يتمكن الأول من إتاحة الحصول على شبكة الواى فاى لمسافات بعيدة ولكن بسرعة تحميل ورفع متوسطة أما الأخير فيمكنه إتاحة الحصول على شبكة واى فاى قوية للغاية من مسافات قريبة، هذا بالإضافة إلى إمتلاك الراوتر لرقاقة أمان متقدمة بحيث لا يستطيع أي متسلط من محاولة إختراق جهازك أو سرقة بياناتك.

كما يمتلك الجهاز نقطة واى فاي Nest مع مساعد جوجل والتي تتمكن من العمل كمكبرات صوت ذكية والتي يمكنها أن تقوم بالتحكم في شبكة الواى فاى وذلك من خلال الأوامر الصوتية، هذا فضلاً عن معايير عرض النطاق الترددي 802.11a – b – g – n – ac والتي يمكنه عرض نطاق التردد بسرعات مختلفة ومتفاوتة بداية من معيار a وحتى معيار ac، كل ذلك بالإضافة إلى تصميم الجهاز الرائع والأكثر جاذبية وبشكل بسيط تمتيز به أجهزة جوجل.

المواصفات :
  • نطاق التردد : 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز في آن واحد.
  • منافذ التوصيل من نوع إيثربت المزدوجة.
  • يمتلك الراوتر رقاقة أمان متقدمة بحيث لا يتمكن أحد من إختراق الجهاز.
  • يمتلك الجهاز نقطة Nest Wifi مع مساعد جوجل.
  • إمكانية مراقبة الخصوصية.
  • معايير عرض النطاق الترددي : 802.11a – b – g – n – ac.
  • يأتي بتصيم رائع وممتاز.

راوتر Asus RT-AX58U

7. راوتر Asus RT-AX58U أفضل راوتر WiFi 6 بسعر رخيص

لا جدال على أن معيار WiFi 6 يمثل أحدث التقنيات الثورية في مجال الشبكات اللاسلكية فهو يضمن سرعات إنترنت أعلى ونطاق تغطية لاسلكية أكبر واتصالات مُحسنة ولكن بالتأكيد هذه المزايا لن تكون بالمجال. فهذه الميزات غالباً ما تتسبب في رفع تكلفة أجهزة التوجيه الداعمة لشبكة WiFi 6 ولكن اسوس حاولت موازنة المعادلة من خلا لراوتر RT-AX58U الذي يأتي بسعر معقول نسبياً ولكن دون المساومة على الميزات الرئيسية والأداء الطبيعي لشبكة WiFi 6 الذي يمكنك توقعه. من خلال مراجعات الطرف الثالث استطاع الراوتر أن يقدم نتائج مذهلة على سرعة 55 ميجابت على الثانية بل في الواقع تم الدفع بأقصى حدوده ليصل إلى 59 ميجابت على الثانية لفترات زمنية طويلة. حتى حين الابتعاد عن الراوتر ومحاول الاتصال لاسلكياً بالشبكة في المناطق المعزولة والأركان البعيدة في المنزل كانت السرعة لا تتدنى عن 58 ميجابت على الثانية وهي سرعة استثنائية بالنظر إلى قدرات شبكة WiFi 6.

للأسف تم التضحية ببعض الميزات الترفيهية ويفتقر إلى عدد كبير من المنافذ الإضافية ولكنه لا يزال يحافظ على الميزات الأكثر أهمية من بينها MU-MIMO وأدوات تحكم الرقابة الأبوية إذا كان لديك أطفال في المنزل وتريد منحهم إنترنت بسرعات فائقة في فترات زمنية محددة من اليوم فضلاً عن قدرات عزل وحظر المواقع الضارة أو تلك التي تحتوي على محتوى غير لائق للأطفال. بطبيعة الحال الراوتر كان مذهل في جميع المراجعات ويعد ترقية مثالية لاستخداماتك المستقبلية وكل هذا في حزمة متوسطة التكلفة.

المواصفات :
  • السرعة : تصل إلى 3000 ميجابت على الثانية.
  • الاتصالات : منفذ واحد RJ45 for BaseT for WAN وأربعة منافذ RJ45 for BaseT for LAN ومنفذ USB 3.1 Gen 1.
  • الميزات الإضافية : تطبيق Router app وتقنية MU-MIMO و أدوات الرقابة الأبوية وخاصية Adaptive QoS و AirProtection Pro و Traffic Analyzer.
مميزات الراوتر :
  • أداء مذهل لشبكة WiFi 6.
  • إعداد بسيط وبديهي.
  • العديد من أدوات الرقابة الأبوية.
عيوب الراوتر :
  • لا يدعم سوى نطاقي 2.4 و 5 جيجاهرتز.

راوتر Asus ZenWiFi AX XT8 وايرلس بتقنية Wi-Fi 6 السريعة

8. راوتر Asus ZenWiFi AX XT8 وايرلس بتقنية Wi-fi 6 السريعة

قامت شركة اسوس مؤخرا بإطلاق بعض اجهزة الراواتر المنزلية والتي يمكنها ان تلبي كافة احتياجات المستخدم بشكل عام كما انها مناسبة للميزانية بشكل معقول ويأتي هذا الجهاز بأحدث تقنية متطورة في مجال الاتصال وهى تقنية Wi-Fi 6 المعروفة بسرعتها المطلقة لشبكة الواى فاى، كما يمكنه ان يوفر لك هذا الجهاز الرائع سرعات فائقة مع سهولة مع استخدام اعداداته الداخلية مثل خيار اعداد الشبكات وتفعيل شبكة واوى فاى واحدة او شبكتين كما تشاء من خلال استخدام نطاقات التردد 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز مع سرعة إجمالية 6600 ميجا بايت في الثانية مما يعادل 6.6 جيجا بايت في الثانية وهذه السرعة تتجاوز بكثير سرعة معظم أجهزة الرواتر الحالية والتي تستخدم تقنية 802.11ac wi-fi بدلا من تقنية Wi-Fi 6.

وهذه النطاقات يمكن استخدامها في آن واحد بحيث يتمكن النطاق الأول من تفعيل شبكة الواى فاى لمسافات بعيدة وبسرعات تحميل ورفع متوسطة أما بالنسبة للنطاق الأخير فهو يمكنك من الحصول على شبكة واى فاى ذات اشارة قوية للغاية في حالة كنت من مسافات قريبة لجهاز الراوتر ولك الحرية فيما إذا كنت تريد إنشاء شبكة واحدة تجمع بين النطاقين 2.4 جيجا هرتز و5.0 جيجا هرتز أو إنشاء شبكتين منفصلتين بأسماء وكلمات مرور مختلفة الامر يعود لك ويعمل الرواتر  ايضا بنظام شبكات ZenWifi AX الجديد والذي يوفر اداء فائق السرعة لبث مقاطع الفيديو والالعاب والانشطة الاخرى عبر شبكات الانترنت.

ويمكنك ايضا استخدام تطبيق Asus Router الرائع والذي يمتلك الكثير من عناصر التحكم الممتازه والمتقدمه لضبط اعدادات الراوتر ومنها خواص الامان وتصفية المحتوى والتحكم الابوي للتحكم في المحتوى الذذي يتم عرضه للاطفال الصغار ويستخدم تطبيق Asus من خلال اتصال البلوتوث من الراواتر الى جهاز الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل اندرويد او iOS، مقابل كل تلك الامكانيات قد يجده البعض مكلف نوعا ما ولا يناسب ميزانيتهم كما انه لا يتمكنك من توصيل شبكة الانترنت لثلاثة اجهزة في المنزل خاصة لو كان منزل بحجم كبير ويحتوي الجهاز على منفذ بحجم 2.5 جيجا بايت من نوع إيثرنت والتي تجعل اتصال الإنترنت عالي السرعة بالاضافة الى ثلاثة منافذ اخرى من نوع ايثرنت ومنفذ USB 3.1، بالإضافة إلى انه يمكنك استخدام عوامل تصفية المحتوى لحظر محتوى وتطبيقات البالغين غير المناسبة أو تطبيقات المقامره أو الرسائل للأطفال.

وتوجد هناك ميزة اخرى رائعة وهى خاصية جودة الخدمة والتي يمكنك من خلالها اعطاء الاولوية لعرض النطاق الترددي لبعض الخدمات عبر شبكة الانترنت ومنها مقاطع الفيديو او ممارسة الالعاب او الحد من عرضها مع امكانية مراقبة مواقع الويب الضارة او البرامج الضارة التي قد تلحق بجهازك بالاضافة الى حماية جهازك من اي مواقع خارجية او محاولات لاختراقه او اختراق شبكة الانترنت الخاصة بك ومن المعروف انه يتوجب عليكم دفع رسوم اضافية لتفعيل ميزات الامان والرقابة الابوية مع استخدام اجهزة رواتر اخرى ولكن تأتيك هذه الميزات بشكل مجاني تماما مع هذا الراوتر.

المواصفات :
  • السرعة : 802.11ax 4804Mbps down.
  • الاتصال : 2.5 Gigabit Wan و 3 × Gigabit LAN و Gigabit Wan و USB 3.1.
مميزات الراوتر :
  • اداء وسرعة فائقة لشبكة الواى فاي.
  • خواص حماية امنية جيدة.
عيوب الراوتر :
  • باهظ الثمن.
  • يقتصر على توصيل الشبكة لجهازين فقط.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 343.19 دولار امريكي.

راوتر Asus RT-AX86U أفضل راوتر منزلي للألعاب في 2024

9. راوتر Asus RT-AX86U أفضل راوتر منزلي للألعاب

يعتبر من افضل اجهزة الراوتر التي تفيد اللاعبين بشكل خاص لانها تمتلك شبكة انترنت قوية للغاية وفائقة السرعة وهى Wi-Fi 6 التي توفر لك اشارة قوية للغاية ، كما يأتي الراوتر بنطاق تردد 2.5 جيجا بايت مع امكانية تعيين منفذ الايثرنت كمنفذ مخصص لالعاب NVIDIA Geforce Now Cloud Gaming Optimization بالاضافة الى مجموعى رائعة من ادوات التحكم الابوية والتي يمكنك استخدمها لحظر المحتوى الخاص بالبالغين عن اطفالك والسرعة الفائقه لشبكة الانترنت لا تتعلق فقط بشبكة الواى فاى وانما يمكنك الحصول على سرعات فائقة ايضا من خلال الاتصال السلكي ولكن قد تجد ان الجهاز يأتي بسعر مكلف نوعا ما.

ومن الجدير بالذكر ان هذا الجهاز الرائع لا يوفر لك اداء مميز عند ممارسة الالعاب فقط وانما يمكنه ان يوفر اداء رائع لباقي المهام الاخرى بخلاف الالعاب ، ومن المعروف لدى شركة اسوس انها قد اطلقت مجموعة من اجهزة الرواتر التي تسمى بـ Rapture وهى مجموعة اجهزة رواتر مخصصة للالعاب وتتميز بالسرعات الفائقة وتأتي بحجم كبير وضخم ويبلغ عرض هذا الراوتر حوالي 242 ملم وارتفاع 32 مم وبالتالي قد تحتاج لمساحة جيدة بمنزلك للسماح بدخول الهواء للفتحات الهوائية الثلاثة المتواجدة بالجهاز مما يساعد على الحصول على الاشارة دون عوائق وبشكل سلس ومن الجدير بالذكر انه توجد فتحة هوائية رابعة في الجهاز ولكنها مخفية.

ويأتي هذا الجهاز بنطاق ترددي مزدوج وهما 2.4 جيجا هرتز و5.0 جيجا هرتز ، ويدعم تقنية Wi-Fi 6 كما ذكرنا والتي تسمى ايضا بتقنية 802.11ax وبمعدل سرعات قصوى تصل الى 5700 ميجا بايت في الثانية وتعد هذه السرعة كافية للتعامل مع وتشغيل الالعاب والفيديو والموسيقى وغيرها كما يستخدم الجهاز تقنيات جديدة اخرى مثل OFDMA والتي تعمل على حماية نقل البيانات من جهاز الراوتر الى الاجهزة الاخرى بالمنزل جميعها في نفس الوقت وبالنسبة للمنافذ التي يمتلكها الجهاز فهى منفذين من نوع WAN لاتصالات الانترنت منفذ Gigabit Ethernet قياسي ومنفذ 2.5 جيجا بايت اسرع من الاول بالاضافة الى اربعة منافذ اضافية وذلك للاجهزة التي تحتاج الى اتصال سلكي مثل جهاز الكمبيوتر المكتبي كما يوجد هناك منفذين USB 3.2 لتوصيل اجهزة الوسائط المتعددة او التخزين ومشاركتها مع شبكة الواي فاي المنزلية.

وكذلك يدعم الجهاز خدمة QoS الموجودة في تطبيق الهاتف المحمول والتي تعمل على تحديد اولويات اداء الجهاز فيمكنك ضبط الاولويات لتشغيل الالعاب او محتوى الفيديو ومقاطع الفيديو ويمكنك استخدام احد منفذي الايثرنت ليكون منفذ للالعاب وبالتالي يعطي اولوية تلقائيا لتشغيل الالعاب باي جهاز يحتوي على توصيل سلكي بهذا المنفذ ومن خلال التطبيق الخاص بالراوتر يمكنك ضبطه على وضع Mobile Gaming والذي يمكنه ان يعطى الاولوية لاربعة اجهزة هواتف محمولة لتشغيل الالعاب بالاضافة الى اعداد GeForce Now والذي قامت شركة اسوس بتطويره بالتعاون مع شركة نيفيديا وذلك بهدف تحسين الاداء عند استخدام خدمات بث الالعاب وبالتالي يمكنه تخصيص ما يصل الى 90 % من النطاق الترددي المتاح لجهاز الرواتر لتقديم افضل اداء للالعاب.

كما يمكنك انشاء شبكة واحدة تجمع بين تردد النطاقين او تقسيم النطاقين الى شبكتين منفصلتين وبكلمات سر مختلفه عن الاخرى بالاضافة الى امكانية توفير الحماية الكاملة من المواقع والبرامج الضارة من خلال خاصية Trend Micro مع امكانية ضبط ميزة الرقابة الابوية وتصفية المحتوى من المواد الغير مناسبة للمراهقين والاطفال بالاضافة ايضا الى امكانية تقييد الوصول للانترنت في اوقات معينة دون دفع رسوم محددة مقابل كل تلك الخدمات كما نجد في الكثير من اجهزة الراوتر الاخرى التي تتطلب دفع رسوم مقابل فرض ادوات الحماية والامان.

المواصفات :
  • السرعة : 802.11ax up to 5700 Mbps down.
  • الاتصال : 4 × Gigabit LAN و Gigabit Wan و 2.5G Wan و 2 × USB 3.2.
مميزات الراوتر :
  • اداء وسرعة فائقة لشبكة الواى فاي.
  • خواص حماية امنية مذهلة.
  • اداء العاب رائع.
  • نظام تحكم ومراقبة ابوية.
عيوب الراوتر :
  • باهظ الثمن.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 490 يورو.

راوتر Netgear Nighthawk Pro Gaming XR1000 أفضل راوتر مخصص للألعاب

10. راوتر Netgear Nighthawk Pro Gaming XR1000 أفضل راوتر مخصص للألعاب

إذا كنت تبحث عن جهاز راوتر تم تصميمه خصيصاً للمنازل وللاعبين فإليك هذا الجهاز، حيث أنه تم تصميمه بشكل خاص حتى يلبي كافة إحتياجات اللاعبون لتشغيل كافة الألعاب عبر شبكات الإنترنت والحصول على إتصال ممتاز خاصة مع توجد تقنية WiFi 6 الجديدة ذو السرعة الفائقة مقارنتاً بالاصدار السابق بسرعة أسرع بنسبة 40٪ مما يحسن تجربة الألعاب عبر الإنترنت وإذا كنت تلعب لعبة ببجي أو لعبة Call of Duty فلن توجه اي مشكلة في الاتصال من ناحية اداء الراوتر ورغم أنه يأتي بسعر مرتفع للغاية إلا أنه يعتبر واحد من أفضل أجهزة الراوتر المنزلية اللاسلكية والمخصصة للألعاب وأهم ما يميز هذا الجهاز هو أنه يعمل على تشغيل برنامج DumaOS المدهش والذي يمكن اللاعبون من التحكم في إعدادات الألعاب متعددة اللاعبين بكل سهولة بالإضافة إلى إمكانية مراقبة أداء الجهاز والتحكم به من خلال واجهات بسيطة.

الخواص :
  • شبكات: WiFi 6 (802.11ax) ثنائي النطاق WiFi (AX5400) . 
  • منافذ التوصيل من نوع إيثربت 5 منافذ إيثرنت (4 LAN +  WAN1).
  • سريع جداً.
  • دعم القناة: دعم قناة 160 ميجاهرتز بسرعات WiFi أكبر من 1 جيجابت في الثانية للحصول على بث سريع وتنزيل لأحدث الأجهزة المحمولة.
  • معالج ثلاثي النواة يعمل بتردد 1.5 جيجا هرتز.
  • الذاكرة : 256 ميجا بايت فلاش و 512 ميجا بايت رام.
  • يمتلك برنامج DumaOS الرائع للاعبين.
  • يمتلك 4 هوائيات خارجية.
  • يمتلك 2 من منافذ الـ USB.
  • معايير عرض النطاق الترددي :802.11ax.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 350 دولار أمريكي.


 راوتر TP-Link Archer C5400 v2

11. راوتر TP-Link Archer C5400 v2

ويعتبر راوتر TP-Link Archer C5400 v2 من أجهزة الراوتر اللاسلكية الراقية والذي يمتلك قدرات فريدة ومتطورة فضلاً عن أنه يمتلك واجهه سهلة الأستخدام تفيد المبتدئين بشكل كبير، كما أنه يأتي بتصميم جذاب ورائع بحيث يلائم المنازل الحديثة وهو يعتبر من الأجهزة المصممة للإستخدام المنزلي ويمكنك التحكم في إعدادات وتكوين الجهاز من خلال هاتفك الذكي عبر تطبيق TP-Link Tether.

المواصفات :
  • المعالج : ثنائي النواة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي : 256 ميجا بايت.
  • المنافذ : 5 منافذ جيجا بايت إيثرنت (1 WAN - 4 LAN  ) – USB.
  • التقنيات : يدعم تقنية MU-MIMO - واي فاي ثلاثي الموجات.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 253.98 دولار امريكي.

راوتر Netgear Orbi Pro أفضل راوتر منزلي لاسلكي

12. راوتر Netgear Orbi Pro أفضل راوتر منزلي لاسلكي 

يعد راوتر وايرلس Netgear Orbi Pro من أفضل أجهزة الراوتر اللاسلكية حيث يعمل على توزيع الطاقة الموجودة تلقائياً في راوتر واحد ويمكنه أن يغطي مساحة كبيرة من وصول الأنترنت للأجهزة مع أداء ثابت، كما يتمكن المستخدم من التجول بالأجهزة المتصلة بالأنترنت دون أي عائق طوال الوقت ويفيد هذا الجهاز المبتدئين لسهولة إستخدامه إلا أنه لا يحتوي على أي إتصال للمودم لذلك يجب على المستخدم أن يكون لديه إتصال سلكي أو ADSL واسع النطاق مع مودم منفصل.

المواصفات :
  • الإتصال : 1 جيجا بايت WAN - 4 جيجا بايت LAN.
  • المميزات : تصميم حديث – تغطية الشبكة المعمارية – سهل الإعدادات.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 399.99 دولار امريكي.

راوتر Netgear Orbi AC2200 RBK23 أفضل راوتر منزلي بشكل مصغر 2024

13. راوتر Netgear Orbi AC2200 RBK23 أفضل راوتر منزلي صغير 2024

رغم أن هذا الجهاز يعتبر من أرخص أجهزة الراتر المقدمه من تلك الشركة ولكنه يبدو مرتفع الثمن بالنسبة لأجهزة الراوتر المنزلية المتاحة في الأسواق ومن الجدير بالذكر أنه في عام 2019 قامت شركة Netgear بإطلاق جهاز Netgear Orbi AC2200 RBK23 والذي يعتبر البديل الإقتصادي للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على أكبر مساحة تغطية لإتصال الإنترنت من خلال أجهزة راوتر لاسلكية ويأتي هذا الإصدار بعدد منافذ هوائية وإيثرنت أقل مقارنة بنظيره الأصلي ورغم ذلك فهو يمكنه تغطية الشبكات الصلبة بشكل كافي وجيد مع إتاحة إتصال قوي بالشبكات، كما أنه يأتي بحجم أصغر وبالتالي يمكن وضعه في أى مكان بسهولة فلا يحتاج لمساحة مخصصة ولا تحتاج لإخفائه.

المواصفات :
  • نطاق التردد : 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز في آن واحد.
  • منافذ التوصيل 2 منافذ جيجا بايت إيثربت لكل واحدة.
  • السرعة: 802.11 ac بسرعة 5 جيجا هرتز بمعدل 68.8 ميجا بايت في الثانية .
  • معالج رباعي النواة.
  • إمكانية التحكم في إعدادات الهاتف الذكي.
  • نظام مراقبة أبوية.
  • إمكانية وقف إتصال الواي فاي.
  • شبكات ثلاثية الموجات.
  • يأتي بحجم أصغر من الأصلي.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 194.99 دولار امريكي.

 راوتر TP-Link Deco M9 Plus راوتر منزلي ذكي

14. راوتر TP-Link Deco M9 Plus راوتر منزلي ذكي

إذا كنت ترغب في االحصول على جهاز راوتر منزلي يمكنه أن يعطيك أقوى تغطية فإليك هذا الجهاز الرائع والذي يعد واحد من افضل أجهزة الراوتر المنزلية اللاسلكية لهذا العام ويعمل هذا الجهاز على دمج الدعم المنزلي الذكي IoT هذا فضلاً عن تقديم سرعات إنترنت عالية وتغطية رائعة وقياسية وبالتالي فهو أفضل خيار للمنزل الذكي رغم أنه باهظ الثمن إلا أنك سوف تحصل على العديد من المميزات الرائعة والتي لا يمكنك الحصول عليها في أي جهاز أخر.

المواصفات :
  • نطاق التردد : 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز في آن واحد.
  • منافذ التوصيل : 2 جيجا بايت  (LAN +  WAN).
  • السرعة: 5 جيجا هرتز بمعدل 867 ميجا بايت في الثانية وبسرعة 2,4 جيجا هرتز بمعدل 400 ميجا بايت في الثانية.
  • منافذ USB 2.0.
  • إتصال ثلاثي الموجات.
  • مضاد للفيروسات مدمج.
  • نظام مراقبة أبوية.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 209.99 دولار امريكي.

راوتر D-Link Covr-C1203 بشبكة Wi-Fi 6

15. راوتر D-Link Covr-C1203 بشبكة Wi-fi 6

يعد هذا الجهاز من افضل اجهزة الرواتر التي تأتي بأسعار معقولة مع امكانية ترقيته في المستقبل ويتمكن هذا الجهاز من توفير تغطية رائعة ومناسبة تشبة التغطية الخاصة بشبكة Google Wi-Fi ولكنه يعتبر ابطأ نوعا ما من اجهزة رواتر Google ولكن مقارنة بالمستخدم العادي فهو يعتبر سريع بما فيه الكفاية ومن الجدير بالذكر ان هذا الرواتر قد دخل مجال المنافسه بين كل تلك الراوتر في الاسواق لانه يمتلك مجموعة رائعة من المميزات والتي لا بأس بها وبالتالي جعلته تلك المميزات يكون في موضع منافسة مع اجهزة اخرى رائدة في هذا المجال ويعتبر ايضا هذا الرواتر من الاجهزة سهلة الاستخدام رغم افتقارها الى بعض الخواص المتقدمة ويمتلك الجهاز تردد بنظام النطاق المزدوج ولكن ستلاحظ ان الاداء الجيد يعمل في نطاق 5 جيجا هرتز دون النطاق الاخر وهو نطاق 2.4 جيجا هرتز والذي كان ذو اداء سيئ نوعا ما.

وبالنسبة لمنافذ الجهاز فهو يحتوي على منفذين جيجا بايت من نوع ايثرنت احدهم يستخدم للاتصال بالمودم كما يوجد هناك منفذ يو اس بي من نوع C لتوفير الطاقة كما يحتوي الجهاز على ازرار WPS والتي تساعد على توصيل الاجهزة الذكية بجهاز الراوتر مثل الطابعات والكاميرات وهذه الازارا تحتوي على اضاءات من نوع LED متعددة الالوان يتم تفعيلها للاشارة الى الوضع الحالي المستخدم مثل وضع التمهيد او الاتصال او التشغيل بالكامل ويمكنك تعطيل تلك الاضاءات ايضا في حالة عدم رغبتك بتشغيلها.

ويعمل الجهاز ايضا بتقنية Smart Steering والتي قمت شركة D-Link بتصميمها لضمان اتصال اجهزتك بأقوى اشارة لاسلكية بشكل دائم وليس هذا فقط بل يمتلك الجهاز جوانب ثلاثية الهوائيات الداخلية بالاضافة الى دعم تقنية MU-MIMO لاعطاء الاولوية لبعض خدمات الانترنت لتفوز بأقوى اداء في وقت واحد ولاجهزة متعددة ومنها بث مقاطع الفيديو وغيرها ، اما بالنسبة لتطبيق الجهاز وهو تطبيق Covr فيمكنك من خلاله التحكم في كافة اعدادات الجهاز وادارته بشكل سهل ومبسط ويتم استخدام التطبيق عبر اجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام نشغيل الاندرويد والـ iOS ومن خلاله يمكنك اتباع كافة الارشادات والتعليمات التي تساعدك في تشغيل الجهاز او التحكم في اعداداته الداخلية.

اذا كانت لديك اجهزة كمبيوتر او اجهزة ذكية قريبة من الجهاز فإن الاتصال اللاسكي سوف يعمل بشكل رائع للغاية وتبلغ سرعات التنزيل من الانترنت لهذا الجهاز اكثر من 70 ميجا بايت في الثانية سواء كان الاتصال بالانترنت سلكي او لاسلكي فإن السرعات متساوية في الحالتين وكانت سرعة التحميل عبر اتصال الايثرنت 19 ميجا بايت في الثانية وكان اداء النطاق الترددي 5 جيجا بايت جيد حتى لو كان هناك حواجز او جداران تقف بين الراوتر وجهاز الكمبيوتر او الهاتف الذكي اما الاداء السيئ كان من نصيب النطاق الترددي 2.4 جيجا هرتز وهنا فقد انخفضت سرعات التنزيل الى حوالي 20 ميجا بايت في الثانية على هذا النطاق، اما بالنسبة لكلمات المرور ومعرفات الشبكة SSID فلا تقلق بشأن ذلك حيث كل اتصال بداخل الجهاز يمتلك معرف واحد SSID وكلمة مرور واحدة وبالتالي يمكنك تسجيل الدخول الى الجهاز مرة واحدة والسماح للشبكة بإدارة كل شئ ويعمل الجهاز بتقنية 802.11ac التي تعمل بنطاق مزدوج واللذان ذكرناهما اعلاه.

المواصفات :
  • السرعة :يعمل الجهاز بسرعة 2.4 ميجا هرتز وحتى 300 ميجا بايت في الثانية ، 5 جيجا هرتز حتى 866 ميجا بايت في الثانية.
  • الاتصال : 2 × جيجا بايت ايثرنت – LAN.
مميزات الراوتر :
  • ميزة MU-MIMO لاعطاء اولوية خدمات الانترنت باعلى سرعة.
  • التحكم والراقابة الابوية.
  • التحكم الذاتي في شبكة الواى فاى.
  • يأتي بأسعار معقولة وفي متناول اليد.
  • تغطية جيدة.
عيوب الراوتر :
  • السرعة كانت من الممكن ان تكون افضل من ذلك.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 194 دولار امريكي.

Google wifi أفضل راوتر منزلي للمستقبل من جوجل

16. راوتر Google wifi أفضل راوتر منزلي للمستقبل من جوجل

يعتبر راوتر Google wifi من أفضل الأجهزة التي يمكننا التفكير بها في عصر ثورة الشبكات اللاسلكية ولقد تخطينا مرحلة الأجهزة التقليدية في الإتصال بشبكات الأنترنت و كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق حرية الإتصال بالأنترنت من خلال راوتر لاسلكية هى تثبيت مجموعة من الموسعات اللاسلكية ببعضها البعض ولكن مع جهاز - Google wifi يمكنك التحكم في الإعدادات بطريقة سهلة وبسيطة والتخلي عن الأجهزة التقليدية القديمة.

الخواص :
  • ذاكرة الوصول العشوائي : 512 ميجا بايت.
  • المعالج : رباعي النواة - (كل نواة تصل إلى 710 ميجاهرتز).
  • البلوتوث : يدعم -  Bluetooth Smart ready.
  • الواي فاي : يدعم.
  • ذاكرة فلاش : 4  جيجا بايت من ذاكرة الفلاش eMMC.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 99 دولار أمريكي.

راوتر Eero Home Wi-Fi System راوتر منزلي لاسكلي

17. راوتر Eero Home Wi-Fi System راوتر منزلي لاسكلي

يتيح لك راوتر Eero Home Wi-Fi System التحكم الكامل في الشبكة مع توفير الإتصال الأمن وذلك بفضل إستخدامه لتقنية AI والتي تعمل على تحلية الوعاء وجعل الإستخدام أكثر سهولة إلا أنه لا يقدم تغطية جيدة مثل راوتر Google Wifi أو راوتر Netgear Orbi.

المواصفات :
  • تقييم السرعة : AC1200 وحدة واحدة.
  • المعالج : رباعي النواة.
  • ذاكرة الفلاش : 4 جيجا بايت.
  • المنافذ : 2 جيجا بايت LAN – WAN.
مميزات الراوتر :
  • تصميم حديث.
  • برامج أمان.
سعر الراوتر :
  • يبلغ السعر حوالي 149 دولار امريكي.

كيفية اختيار أفضل راوتر منزلي لاسلكي؟


من وجهة نظري الشخصية عملية اختيار أفضل جهاز توجيه (راوتر) عملية صعبة ومعقدة للغاية نظراً لكثرة مصطلحات شبكات الإنترنت والمعايير المختلفة التي ستتعامل معها ولكن إذا كنت متوجهاً لشراء راوتر ووجدت موضوعنا هذا عن طريق الصدفة فدعني أخبرك أنه لا ينبغي عليك القلق إطلاقاً، كل ما تحتاج إليه حقاً هو الإجابة على مجموعة بسيطة جداً من الأسئلة وتأكد أنك ستعرف بالضبط ما هو جهاز التوجيه الذي يتعين عليك شراؤه، السؤال الأول وهو ما هي سرعة الإنترنت التي تحتاج إليها في منزلك، والسؤال الثاني ما هو نوع التغطية الشبكية في المنزل.

السرعات والمعايير: في الحقيقة، وحين الحديث عن سرعة الإنترنت، فيجب أن تتذكر أنك مُقيد بالسرعة التي تعاقدت عليها مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك وجهاز المودم الذي تستخدمه، فعلى سبيل المثال أي راوتر قياسي بمعيار 802.11AC قادر على التعامل مع جميع خطط السرعات الأكثر شهرة واستخداماً في وقتنا الحالي، إلا إذا كنت تعيش في منطقة تتمتع بسرعات استثنائية بمعنى الكلمة مثل خطط Gigabit المتاحة في بلدان ومناطق محددة من العالم التي يمكن إحصاء عددها على أصابع اليد، أما بالنسبة لمعظم أجهزة التوجيه (الراوترات) المعيارية wireless AC فهي قادرة على التعامل مع أي نطاق ترددي عريض حتى سرعة 100 ميجابت على الثانية.

أما بالنسبة لأحدث تقنية واي فاي لاسلكية متوفرة اليوم Wi-Fi 6، فهو يعتبر المعيار الأحدث والأعلى من حيث السرعة وقد أصبح متاحاً في عدد كبير من الأجهزة التي يُمكن استخدامها بمنازلنا في يومنا هذا، في الواقع ستجد العديد من أجهزة التوجيه الداعمة لمعيار Wi-Fi 6 ولكن من ناحية أخرى عدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية الداعمة لهذا المعيار لا تزال نادرة قليلاً، الغرض الرئيسي من تقنية Wi-Fi 6 توفير عرض نطاق ترددي عالي للمنازل التي تحتوي على عدد كبير جداً من الأجهزة المتصلة بالشبكة في نفس الوقت، فإذا لم يكن لديك عشرات الأجهزة في منزلك، فتأكد أنك لن تستفيد من معيار Wi-Fi 6 بشكل نموذجي.

المنافذ: في الحقيقة أنت تحتاج دائماً للراوتر اللاسلكي من أجل الاتصال بالشبكة عن طريق الواي فاي ومع ذلك بعض المستخدمين قد يرغبون في التوصيل عبر كابل الإيثرنت Ethernet نظراً لكونه يقدم سرعة أعلى وأداء مستقر بشكل أفضل، خاصة مع أجهزة ومنصات الألعاب المنزلية (الكونسول) وشاشات التلفاز الذكية التي لديها القدرة على الاستفادة من عرض النطاق الترددي الأعلى، في نفس الوقت، البعض قد يحتاج لمنفذ USB من أجل توصيل طابعة أ, وحدة تخزين خارجية.

بالنسبة للمستخدمين الذين يقطنون بأماكن بها انترنت فائق السرعة (جيجابت) فحينها تعتبر جميع أجهزة التوجيه القديمة بمثابة مشكلة حقيقية لأنها تتسبب في خلق عنق زجاجة وخنق شبكة الإنترنت بالكامل مما قد يتسبب في بطء اتصالك وعدم الاستفادة بأقصى عرض نطاق ترددي مسموح لشبكتك.

السعر: في معظم الأحيان، جميع أجهزة التوجيه بمعيار 802.11ac يتراوح سعرها من 50$ إلى 150$ ولكن ستجد بعض الطُرز الاحترافية التي يصل تكلفتها إلى 300$ تقريباً التي تسمح بتوفير تغطية أوسع وسرعات أعلى، أما بالنسبة لأجهزة التوجيه التي تتمتع باتصال Wi-Fi 6 وتدعم معيار الشبكة 802.11ax فقد يتجاوز سعرها 400$ دولار أمريكي.

ويمكنكم التعرف ايضا علي اسعار الاجهزة في منطقة العربية عبر مقال اسعار الراوتر في مصر الذي نعرض بها الاسعار المتوسطة في الاسواق مع عرض مواصفات كل جهاز راوتر. 


شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات